صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@23:05:06 GMT

جريزمان يحلم باللعب في «باريس»!

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
يبدو أن النجم الفرنسي كيليان مبابي ليس الوحيد الذي يرغب في المشاركة في دورة الألعاب الأولميبية التي تقام في باريس، من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، وإنما هناك نجم آخر يتطلع بشغف لتحقيق هذا الحلم، وهو أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، إذ أبدى هذا الأخير، في حديث لصحيفة «لوموند»، رغبته الشديدة في المشاركة في هذه الدورة، تحت قيادة تيري هنري المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفرنسي.


وتنص لائحة دورة كرة القدم في الدورات الأولمبية، منذ دورة لوس أنجلوس 1984، على أنه يجوز للمنتخب الأولمبي أن يستعين بثلاثة لاعبين فوق 23عاماً من المنتخب الأول، للمشاركة في هذه الدورة، ولهذا يحلم جريزمان بأن يكون أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة الذين يختارهم تيري هنري.
وقال جريزمان الذي أُصيب في مباراة فريقه الثلاثاء أمام إنتر ميلان الإيطالي في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي، والتي انتهت بفوز الإنتر 1-0، إنه يتمنى من كل قلبه المشاركة في هذه الدورة، وإنه قادرعلى اللعب فيها، رغم أنها تأتي مباشرة بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي تقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14يوليو المقبلين.
وأضاف: أحلم بأن أعيش أجواء هذه الدورة، واللحظات الرائعة التي تتخللها.
وشدد جريزمان بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، على أنه ينوي مناقشة هذا الأمر مع مسؤولي الأتليتي، ويأمل في أن يسمحوا له بتحقيق حلمه. وقال: سأبذل ما في وسعي من أجل الاشتراك فيها، وسأتحدث مع رؤسائي في أتلتيكو في هذا الأمر في الوقت المناسب، لمعرفة ما إذا كانوا يوافقون على السماح لي بالمشاركة فيها من عدمه.
وتابع: أمر استثنائي أن أشارك، وحلم حقيقي أتمناه، لأن تمثيل أي منتخب فرنسي شيء رائع، وأنا أحب المنتخب الأولمبي، وأتمنى أن أصنع شيئاً معه، مثلما صنعنا الكثير مع المنتخب الأول.

أخبار ذات صلة مبابي يوقع 5 مواسم مع ريال مدريد «الجودو» يبدأ المرحلة الثانية من الإعداد لـ«عالمية أبوظبي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيليان مبابي أنطوان جريزمان دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 منتخب فرنسا هذه الدورة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا

شمسان بوست / إعلام المؤسسة:

نظمت مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية الحفل الختامي الفني والتكريمي بمسرح منتزة المكلا بارك السياحي بمدينة المكلا مساء أمس الجمعة  بمناسبة اختتام (دورة علم النظريات العامة للموسيقى) دورة زين عبدن ضمن مشروع ميوزك تايم التي  نظمتها المؤسسة .

وفي بداية الحفل رحب المدير التنفيذي للمؤسسة المايسترو أ. أحمد الأحمدي  بالحضور جميعا شاكرا لهم تلبية الدعوة . مؤكدا في كلمته أن المؤسسة قد تبنت مشروع الدورات الموسيقية الذي أطلقت عليه مشروع ميوزك تايم والذي يشمل على عدد من الدورات المتخصصة في مجال العزف والموسيقى وان دورة زين عبدن التي نحن الآن نختتمها هي باكورة هذا المشروع.

وأضاف الأحمدي في كلمته أن المؤسسة  تسعى جاهده على تحقيق ما تم رسمه من خطة عمل في المجال التدريبي انطلاقا من الأهداف العامة للمؤسسة والرؤية المستقبلية لها .

وتخلل الحفل عرض ثلاث وصلات موسيقية للمتدربين من وحي ما تم أخذه في الدورة اثبت للحضور مدى الاستفادة التي حصل عليها المتدربين البالغ عددهم (30)متدرب ومتدربة تلقوا تدريبا نظريا وعمليا على مدى أسبوعين كاملين .

كما تخلل الحفل ايضا اغنيتين للفنانين عمر باقمري وسالم باحويج وكذا محاولتين غنائيتين للموهبتين …….. و.بالاضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر صالح عبدالله باوزير نالت استحسان الحضور .


وتم في الحفل توزيع الشهادات  للمشاركين في الدورة وكذا للجهات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح الدورة .

حضر الحفل رئيس جمعية فناني حضرموت الموسيقية أ. طارق باحشوان ورئيس مؤسسة حضرموت للتراث الفني أ. عبدالله باوزير   و الأساتذة/ يحيى القطوي وعبدالله باحارثة وفاطمة مرجان  والشاعر  أ. صالح باوزير والفنان أ. محمد بن حميد والفنان أ.محمد أنور بن عبدالعزيز وجمع كبير من الفنانين والإعلاميين والمواطنين الذين اكتضت بهم ساحة مسرح منتزة المكلا بارك .

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن