دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثارت وزارة الدفاع المصرية، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بعد كشفها لأول مرة عن وثائق بعنوان "وثائق حرب أكتوبر 1973 (أسرار الحرب)".

إحدى الوثائق التي نشرتها وزارة الدفاع المصريةCredit: mod.gov.eg

ونشرت وزارة الدفاع المصرية هذه الوثائق على موقعها الرسمي تحتوي على "تفاصيل مهمة متضمنة معلومات دقيقة عن خطة  الخداع الاستراتيجي لحرب أكتوبر والتخطيط الإستراتيجي العسكري، وما تضمنه من تنسيقات بين الجبهة المصرية والسورية وقبلها تفاصيل عن حرب يونيه 67، و تفاصيل إدارة الحرب حتى وقف النيران والتخطيط لتصفية الثغرة ’الخطة شامل وشامل المعدلة‘، وفض الاشتباك وانسحاب القوات الإسرائيلية، ودور الإعلام العسكري في حرب 73، والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ودورها ومذكرات القادة"، وفقا لما ذكرته بوابة الأهرام في تقرير.

وأوضحت بوابة الأهرام في تقريرها أن الوثائق المنشورة "تضمنت صورا أصلية تنشر عقب مرور 50 سنة على حرب أكتوبر العام الماضي، وهي الذكرى التي كان من المخطط لها الكشف عن تفاصيل الحرب من قبل جيش مصر المنتصر الذي حقق إنجازا غيّر الموازين الدولية وتم تأجيل الفعاليات بسبب ’طوفان الأقصى‘ وما تبعه من عمليات عسكرية واجتياح قطاع غزة".

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو كان قد اعترف بذكرى حرب أكتوبر العام 2018 بالقول: "قبل 45 عاما أخطأت الاستخبارات العسكرية حين فسرت بشكل خاطئ النوايا المصرية والسورية لشن حرب علينا. حين اتضحت صحة تلك النوايا ارتكب النسق السياسي خطأ كبيرا حين لم يسمح آنذاك بشن ضربة استباقية. لن نرتكب هذا الخطأ مرة أخرى أبدا".

وتابع حينها قائلا: "في نفس الوقت، إسرائيل تتحرك دون هوادة بغية منع أعدائنا من التزود بأسلحة متطورة. خطوطنا الحمراء أوضح من أي وقت مضى وإصرارنا على فرضها أقوى من أي وقت مضى".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنور السادات الجيش الإسرائيلي الجيش المصري الحكومة المصرية بنيامين نتنياهو تغريدات جمال عبدالناصر حسني مبارك وزارة الدفاع المصریة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إذا كنت تبحث عن فرصة رائعة لامتلاك شقة كاملة التشطيب في موقع مميز، فإن مشروع "فالي تاورز" هو الخيار الأمثل لك، حيث يقدم المشروع وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بمقدم 150 ألف جنيه فقط، مع إطلالات رائعة ومساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، البوابة نيوز تقدم تفاصيل الحجز والمزايا الرائعة التي يوفرها هذا المشروع.

يبدأ خلال ساعات قليلة الحجز في مشروع "فالي تاورز" المخصص لمتوسطي الدخل، حيث يُفتح باب التقديم يوم الأحد 30-6-2024. يتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل الحجز، لذلك نعرض لكم كل المعلومات المتعلقة بالمساحات والأسعار وطرق التقديم.

سعر المتر في المشروع يصل إلى 15 ألف جنيه، ومقدم الحجز يبلغ 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصاريف دراسة غير قابلة للتجزئة.

مساحات الوحدات: تتراوح بين 95 و100 متر مربع.

أنظمة السداد:

دفع 20% كمقدم حجز، مع 1% مصاريف إدارية.دفع 0.5% لصالح مجلس الأمناء.دفع 10% عند الاستلام.سداد باقي المبلغ (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية، بمدة تصل إلى 7 سنوات مع فائدة.

التقديم: يمكن الحجز إلكترونيًا عبر موقع "مسكن". سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة لاحقًا. التخصيص حسب أسبقية الحجز.

مراحل الحجز:

تأكيد الحجز وشراء كراسة الشروط.رفع الأوراق وحجز الوحدة.

الأوراق المطلوبة:

صور البطاقة الشخصية.شهادة الميلاد.شهادة الزواج.إقرار بعدم التخصيص.إيصالات سداد المصاريف.

الشروط:

التقديم شخصي.الجنسية المصرية.عمر لا يقل عن 21 عامًا.إثبات القدرة المالية على السداد.

تفاصيل المشروع: يقع بالقرب من المتحف المصري والأهرامات في مدينة حدائق أكتوبر، ويشمل 984 وحدة سكنية جاهزة، تتكون من 3 غرف وصالة بمساحات بين 95 و100 متر مربع.

للتسجيل والتقديم اضغط هنـــــا 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024.. يشمل مختلف الشرائح
  • الوفد الحكومي: التقدم في ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان
  • فزعة سفارة السعودية في المجر لمواطن وزوجته تثير تفاعلا وأمير يعلق
  • إعلامية مصرية تثير جدلا واسعا بعد نشرها مقاطع رقصها داخل مسجد شهير في القاهرة
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر