تطير عصر اليوم الأربعاء بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى غانا استعداداً لمواجهة ميدياما ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السادسة مساء الجمعة المقبل.

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الاكتفاء بخوض مران واحد فقط يوم الخميس القادم بغانا استعدادا لمواجهة ميدياما الجمعة القادم في خامس جوالات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

افتتح الأهلي مشواره بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبي ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغاني فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزاني فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري سلبياً فى القاهرة ثم تعادل سلبياً أمام شباب بلوزداد بالجزائر.

ويتصدر النادي الأهلي مجموعته برصيد 6 نقاط حققها من الفوز في مباراة وحيدة والتعادل في 3 لقاءات، فيما يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط متساويا مع نادي يانج أفريكانز التنزاني صاحب المركز الثالث، فيما يتذيل ميدياما ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

واستقر كولر على عودة عمرو السولية لاعب خط وسط المارد الأحمر للتشكيل الأساس لتعويض غياب مروان عطية عن اللقاء بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بجانب غياب أليو ديانج بسبب الإصابة، كما يجري المدرب السويسري تغييرات على خط هجوم المارد الأحمر بإشراك الوافد الجديد وسام أبو على بعد تعافيه من الإصابة بجانب عودة محمود كهربا للتشكيل بعد مشاركته كبديل فى مباراة شباب بلوزداد الجزائري.

واقترب المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من قيادة هجوم فريقه في مباراة ميدياما الغاني وعلمت "البوابة نيوز" أن السويسري مارسيل كولر استقر على الدفع بوسام أبوعلى في مباراة ميدياما الغاني وذلك بعد طلب موديست مهاجم المارد الأحمر السفر إلى بلاده فرنسا نظرا لارتباطه بظروف خاصةً وكذلك اعتذار محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الأحمر عن خوض اللقاء بسبب رغبته في حضور زفاف شقيقته.

كما استقر كولر على استبعاد طاهر محمد طاهر من التشكيل الأساسي للفريق والاعتماد على رضا سليم  خاصة أن الأخير نجح في العودة للمشاركة بالمباريات مرة أخرى بعد استبعاده طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة في الكتف وخضوعه لجراحة.

ويتقاسم الثنائي حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا صدارة هدافي الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

وأبرم الفريق الغاني العديد من الصفقات منها مايكل إينو من نادي بيبياني جولد ستارز، في صفقة انتقال حر، وكذلك المهاجم داودا بن سيديبي من بوركينا فاسو بالإضافة للمهاجم دياويسي تايلور، لاعب فيوتشر السابق، والمدافع نانا كواكو أوسي في صفقة مجانية أيضًا.

كما قام النادي بالتعاقد مع 3 لاعبين شباب هم دينيس أدوما مواليد 2003، والمهاجم أنتوني كوفي ستيفن مواليد 2006، ولاعب الوسط كوابينا أمواه مواليد 2001.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى غانا ميدياما دوري أبطال أفريقيا سانت جورج شباب بلوزداد بدوري أبطال المارد الأحمر شباب بلوزداد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو

كشف الإعلامي سيف زاهر عن رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في الاستغاناء عن 4 نجوم في الفريق بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة لحقيقة وجود خلاف بينه وبين محمود كهربا نجم الفريق. 

سيف زاهر: كولر أخبر 4 لاعبين بالرحيل عن الأهلي

وفي تصريحات عبر برنامجه ملعب أون المذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس: «هناك 4 لاعبين في النادي الأهلي كولر أبلغهم بإحضار عروض للرحيل عن المارد منهم لاعبيه بدأت مباراة اليوم ضد فاركو، وبعضهم في تواصل مع أندية في الدوري المصري».

وتابع زاهر: «كولر أخبرهم ان دي فرصتكم الأخيرة لتسويق أنفسكم للرحيل عن الأهلي وقد يبقى لاعب منهم مع الفريق الموسم المقبل».

سيف زاهر: هناك خلاف بين كولر وكهربا

وأضاف: «هناك خلاف بين كولر وكهربا، وهو ما ظهر في المران اليوم، كهربا كان بيتمرن بعدها خرج بحجة الإصابة، وكولر رد خلال المؤتمر قال ليس لدي أي تفاصيل عن الموضوع».

وتابع: «كولر لديه قناعة بإن كهربا لا يستحق الحصول على 90 دقيقة، وكهربا يصمم على خوض المباريات بشكل كامل».

وزاد: «كهربا خارج حسابات كولر، لكن من الوارد أن يحدث أي شئ يغير من قناعات الأول خاصة مثلما حدث مع أحمد عبدالقادر ورامي ربيعة وأكرم توفيق»

مقالات مشابهة

  • حافلة الزمالك تصل ستاد القاهرة استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا في الدوري
  • جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • فحص طبي اليوم على ركبة أكرم توفيق استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • الأهلي يفحص أمامية عمر كمال استعدادا لمواجهة الطلائع
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو
  • إدارة الشباب ستعرض تاريخ الفريق في منافسة الكأس قبل النهائي أمام المولودية
  • أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • شباب بلوزداد يواصل التحضير لنهائي الكأس بملحق “نيلسون مانديلا”
  • الجزيري يواصل التأهيل استعدادا لمواجهة سيراميكا