منوعات الاسبوع، 10 نصائح لحماية سيارتك خلال الموجة الحارة،الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة لا يؤثر فقط على البشر أو الكائنات الحية بل يؤثر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 10 نصائح لحماية سيارتك خلال الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

10 نصائح لحماية سيارتك خلال الموجة الحارة

الموجة الحارة.. ارتفاع درجات الحرارة لا يؤثر فقط على البشر أو الكائنات الحية بل يؤثر أيضا على كل شئ يتعرض لأشعة الشمس، خصوصا السيارات والتى تتأثر بشكل سلبي بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع الإلكترونية، كل ما يخص طرق حماية السيارة من الحرارة الشديدة، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.

نصائح للحفاظ على السيارة من درجات الحرارة المرتفعة

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة يمكنك وضع عاكس على الزجاج الأمامي من السيارة ليعكس أشعة الشمس ويحافظ على لوحة القيادة من التشققات.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح بوضع مرطب مخصص لحماية الأنسجة.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح بوضع بعض الستائر أو ملصق حراري على النوافذ يحمي السيارة من الداخل.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح أن تنظف السيارة باستمرار من الداخل وعدم ترك بقايا طعام أو غيرها حتى لا تسبب رائحة كريهة.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح باستخدام المواد المنظفة للسيارات المصنوعة من ألياف دقيقة لتنظيف لوحة القيادة.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح باستخدام غطاء كامل للسيارة ويفضل ركنها في الظل إن أمكن.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح بتفقد عجلات السيارة يوميا لان ارتفاع درجات الحرارة قد تضخم العجلات ويؤدي إلى انفجارها.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح بعدم ترك زجاجات عطور أو ولاعات غاز تجنبا لعدم انفجارها بسبب الحرارة.

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح تترك النوافذ مفتوحة طوال الطريق، لتعزيز التهوية وتساعد في الحفاظ على برودة سيارتك

لحماية السيارة من ارتفاع درجات الحرارة ينصح تأكد من وجود مياه بمحرك السيارة الذي يحافظ بدوره على بقاء درجة حرارة المحرك معتدلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة

يواجه كثير من الأشخاص، مشكلة مع ارتفاع درجات الحرارة والطقس المشمس عند استقلال سياراتهم، بسبب تعامد الشمس على السيارات ودرجة الحرارة داخلها، وهناك عدة طرق يمكن الاعتماد عليها، لتقليل الشعور بالحر داخل السيارة.

تهوية السيارة 

غلق السيارة بالكامل من دواعي الأمان، لكن ذكر موقع «auto best»، أن هذا الأمر مع الطقس الحار والمشمس، يتسبب في تراكم الحرارة داخل السيارة، وعند ركوب السيارة بعد تركها في الشمس، ربما تأخذ الكثير من الوقت لتهويتها، لذا يفضل ترك فتحة تهوية بسيطة عبر النوافذ وعدم غلقها بالكامل. 

تظليل النوافذ 

تعمل مظلات نوافذ السيارات، على منع مرور ضوء الشمس والحرارة إلى داخل السيارة، وحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة كبيرة، وتعد الخيار الأفضل لمواجهة هذه المشكلة. 

تشميع السيارات 

التشميع عبارة عن مادة يتم وضعها على السيارة بالكامل، وتعمل هذه المادة على عكس أشعة الشمس بدلا من امتصاصها، ما يمنع وصول الحرارة إلى داخل السيارة. 

لون السيارة 

يعد لون السيارة، أحد عوامل امتصاص الحرارة، فاللون الأسود يمتص حرارة الشمس بشكل كبير للغاية، ما يعطي إحساسا بالحر داخلها، بينما اللون الأبيض يعكس أشعة الشمس، ويكون أقل امتصاصا للحرارة، لذا يفضل لأصحاب السيارات التي تمتص حرارة الشمس، تركها في أماكن ظل، أو اتباع طرق التخلص من الحرارة. 

أضرار الشمس على السيارات 

- تلاشي طلاء السيارة وبهتان لونها.

- تلف وسائد التهوية.

- تشققات على بعض الأجزاء.

- تضرر النوافذ، وقد ينفجر الزجاج من ضغط الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة