شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن برنامج جمركي للتكوين ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بين الجزائر وفلسطين، أعلن المدير العام للجمارك الجزائرية، نور الدين خالدي، عن تسطير برنامج بين الجمارك الجزائرية و الضابطة الجمركية الفلسطينية. يشمل العديد من البنود .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برنامج جمركي للتكوين ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بين الجزائر وفلسطين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برنامج جمركي للتكوين ومكافحة الجريمة العابرة للحدود...

أعلن المدير العام للجمارك الجزائرية، نور الدين خالدي، عن تسطير برنامج بين الجمارك الجزائرية و الضابطة الجمركية الفلسطينية. يشمل العديد من البنود خاصة المتعلقة بالتكوين ومكافحة الجريمة العابرة للحدود وتبادل المعلومات.

وقال خالدي، على هامش زيارة قام بها بمعية قائد الضابطة الجمركية الفلسطينية اللواء إياد عبد الرزاق حمدان بركات. و سفير فلسطين بالجزائر خالد أبو عيطة. إلى المدرسة العليا للجمارك بوهران، أنه تم تسطير برنامج بين المؤسستين. مضيفا أنه يتم العمل لتطوير العلاقات بين الإدارتين الجمركيتين الجزائرية و الفلسطينية. و سيمس هذا البرنامج العديد من الجوانب خاصة منها التكوين وتبادل المعلومات ومكافحة الجريمة العابرة للحدود وتبييض الأموال ومكافحة المخدرات.

أكد خالدي على القفزة النوعية التي شهدتها الجمارك الجزائرية في السنوات الأخيرة سواء على المستوى الوطني أو الدولي, مشيرا إلى أن “الجزائر لن تبخل أبدا بتحويل هذه المعارف المكتسبة للإخوة الأشقاء في فلسطين”.

و من جانبه عبر قائد الضابطة الجمركية الفلسطينية، عن إعجابه بالقدرات التي تملكها الجمارك الجزائرية من خلال زيارة المدرسة العليا للجمارك بوهران. حيث اكتشفنا الكثير مما يلزمنا من اختصاصات كضابطة جمركية فلسطينية في هذه المدرسة”.

كما أشار إلى أن جهاز الجمارك الجزائرية وعلى رأسه المدير العام لم يبخل علينا بأي طلب من طلباتنا ونحن في إطار تحديد التكوينات التي تحتاجها الضابطة الجمركية الفلسطينية حتى تكون مؤسسة جاهزة وقوية. مردفا يكفينا فخرا أن نأخذ التكوين من الجزائر فذلك سيجعل قدرات الضابطة الجمركية الفلسطينية عالية. وقوية بالنظر إلى قدرات الجزائر المعروفة في هذا المجال.

وقد طاف الوفد الفسلطيني بمعية المدير العام للجمارك الجزائرية و والي وهران بمختلف أنحاء المدرسة بدءا بحقل الرمي و قاعات الدراسة و مختلف مخابر المدرسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

برنامج جمركي للتكوين ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بين الجزائر وفلسطين النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المدیر العام

إقرأ أيضاً:

الجوية الجزائرية: تعليق جميع الرحلات الجوية نحو باماكو

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تعليق جميع الرحلات الجوية التي تربط الجزائر بالعاصمة المالية باماكو.

وحسب بيان الجوية الجزائرية تعليق الرحلات الجوية نحو باماكو بسبب إغلاق المجال الجوي في مالي.

مقالات مشابهة

  • ترامب: سنعمل على وقف الجريمة والإرهاب في بلادنا
  • الجريمة مُزيفة.. والعقاب حقيقي!
  • العراق يطلق خطية إستراتيجية شاملة للحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث
  • تركيا: المنظومة الجمركية مغلقة أمام إسرائيل
  • الضابطة القضائية تحقق في شكاية “النصب والاحتيال” ضد أبوالغالي
  • بو صعب: الجريمة أمس عمل ارهابي لن يجلب انتصارا للعدو والمطلوب التضامن
  • أبو زيد: القرارات أحادية الجانب لن تحل أزمات المياه العابرة للحدود
  • الجوية الجزائرية: تعليق جميع الرحلات الجوية نحو باماكو
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • المالية: مستمرون فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر