قوات الجنجا التي إستباحت الجزيرة هي معظمها قوات تشكل من مرتزقة أجانب، كذب من قال إن كيكل له قوة خاصة من بطانتة كبيرة، نعم تبعه بعض ضعاف النفوس من مناطقه، لكن ليس بعدد كبير وهو ويعتمد علي المرتزقة.

□ كيكل حاول أن يستميل بعض أبناء مناطق البطانة والجزيرة للانخراط في قواته، لكن لم يجد مايبتغي وخرج صفر اليدين بعد محاولاته و اتصاله ببعض الرموز هناك.

□ البيشي وقجة وابو شوتال كلهم دخلوا الجزيرة ولايزالون فيها، يدخلون من جحر ويخرجون من جحر آخر، قواتهم معظمها مرتزقة.

□ الأيام الأولي لسقوط مدني كثير من شهود العيان حكوا أن معظم الإرتكازات هناك يجدون فيها تارة ليبيين او تشاديين أو جنوبيين أو حبش، هذا يعني أنهم جلبوا معهم عدد من المرتزقة.

□ كل هذه القيادات التي ذكرتها آنفا ليست علي قلب رجل واحد، كيكل يدعي أنه هو الكنترول عليهم جميعا لكن هذا غير صحيح، والدليل علي ذلك الإلتزامات التي التزم بها كيكل إبان زيارته لبعض القري بأنهم آمنين وأن العصابات المتلفتة كما ادعي لن تاتيهم مرة أخري، لكن كلامه لم يبارح فمه وحدث بعد كلامه الكثير وكان وعدا لو حضره عرقوب لصفق له!

□ اشتباكات ظلت تدور كل حين بين قوات قجة وقوات كيكل، هلك فيها الكثيرون في رفاعة ومناطق أخرى، الخلافات بينهم أضعفت قوتهم إلى حد كبير، وجعلت من السهل الانقضاض عليهم حين مقتل في كتير من المناطق بواسطة المسيرات، أو قوات العمل الخاص.
□ مايحدث من إستباحة الآن لبعض قري الجزيرة في الجزء الشمالي وبعض الاجزاء الغربية، هو نتيجة لعملية عصر الزيت التي ظلت القوات المسلحة تتبعها قبل أيام عليهم والضغط الكبير جوا عليهم والتضييق المحكم.

شهود عيان ذكروا أن مدني الآن لم تعد هي مدني قبل شهر، مدني كانت كل شارع فيها تري الجنجا لهم إرتكازات، وليس في الطرق الداخلية إلا عرباتهم التي تحمل الدوشكا والرباعي والمواتر.

□ الآن تلاشت هذه الظاهرة تماما ولا تري إلا القليل جدا.

□ (إتخارج) معظمهم من المدينة وذهبوا شرقا وغربا وشمالا في نطاق ضيق.
□ المليشيا في الجزيرة في حيرة من أمرها، وضعت نفسها في المصيدة من تلقاء نفسها والآن همهم كيف (يتخارجون)!

□ كيكل بعد أن كان مقره تارة ديوان الزكاة وتارة مستشفي القلب وتارة عمارات داخل مدني، الآن خرج منها وظل يتخفي كل يوم في قرية يدخلها خلسة، نومته عين (مفتحة وعين نايمة)، ينتابه الخوف كل حين.

□ يجب أن يستبشر أهل الجزيرة الذين هم هناك، والذين نزحوا، أن معركة الحصاد التي بدأت في الجزيرة كل يوم يحدث فيها جديد لصالح القوات المسلحة.

□₩ ولا زلت مصرا علي مقولة : جهزوا ( بقجكم) للعودة سالمين غانمين، منتصرين بفضل الله تعالى ثم قواتكم المسلحة وإنها لقريبة جدا.

ياسر الفادني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم

وأظهر الفيديو رصد عناصر السرايا لآليات وغرف عمليات وجنود الاحتلال في موقع أبو عريبان، ثم قصفهم بقذائف الهاون، كما أظهر الفيديو صورا لإصابة آليات الاحتلال وتجمعات جنوده.

28/6/2024مقاطع حول هذه القصةبعد هجوم إسرائيلي.. دمار كبير وجثث شهداء ملقاة بشوارع الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07كيف نجح اليمين المتطرف في أن يصبح لاعبا أساسيا في الحياة السياسية الفرنسية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10إيران.. انقسامات التيارين الإصلاحي والمحافظ انعكست على مؤيديهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44من مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • السودان..اغتيال طبيب بطريقة بشعة
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • أرض الجزيرة الممزقة بين الولايات .. ومدى تأثير ذلك من زاوية تعدد اللجان الأمنية ؟!
  • تحالف لصد إسرائيل.. لماذا الآن؟
  • تأملات قرآنية
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية