قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن القوات الروسية ستواصل التقدم في أوكرانيا للبناء على نجاحها في ساحة المعركة بعد سقوط مدينة أفدييفكا التي قال إن الجنود الأوكرانيين اضطروا للفرار منها في وضع فوضوي وفق "رويترز".

وسقطت المدينة، التي كان عدد سكانها يصل إلى 32 ألف نسمة، في أيدي القوات الروسية، السبت، في أكبر انتصار لبوتين في ساحة المعركة منذ استيلاء الروس على مدينة باخموت في مايو 2023.

وأظهر تصوير تلفزيوني نشرته وزارة الدفاع الروسية جميع أبنية أفدييفكا تقريبًا وقد بدت عليها آثار الحرب.

وقال بوتين إن أوامر الجيش الأوكراني بالانسحاب من المدينة صدرت بعد شروع الجنود بالفعل في الفرار منها بشكل فوضوي.

وقال بوتين لوزير الدفاع سيرجي شويجو في الكرملين: "فيما يتعلق بالوضع العام في أفدييفكا، فهذا نجاح مطلق، أهنئكم على ذلك ويجب أن نبني عليه".

وفي مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، قال دميترو كوليبا وزير الخارجية الأوكراني إن أفدييفكا لم تكن لتسقط لو تلقت كييف أسلحة تعطلت بسبب تقاعس الكونجرس الأمريكي عن الموافقة على حزمة مساعدات كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بوتين أفدييفكا أوكرانيا الجنود الأوكرانيين

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا

موسكو-سانا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف اليوم بأن القوات الروسية نفذت هجوماً على موقع للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا وقضت على 18 منهم.

وقال ليبيديف في تصريح لوكالة سبوتنيك: “بالأمس تم استهداف مبنى إداري جديد في ميناء تشيرنومورسك يضم عسكريين ومرتزقة أجانب كانوا قد وصلوا إليه قبل ساعات قليلة من الاستهداف ومعهم معدات ثقيلة وقذائف.. ووفقاً للتقديرات الأولية فقد قُتل 18 مرتزقاً وأصيب حوالي 30 آخرين نتيجة الهجوم، كما تم تدمير المعدات العسكرية التي كانت معهم”.

فيما أشارت تقارير لسلطات الميناء إلى أنه وبعد الضربة بدأ فحص جدي لجميع عمال الموانئ في هذه المنطقة وصادر ضباط إدارة أمن الدولة جنباً إلى جنب مع بعض المفتشين الناطقين باللغة الإنكليزية الهواتف الذكية من العمال.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/