سرايا - أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير أنتوني بلينكن سيبدأ زيارة إلى برازيليا عاصمة البرازيل بعد تصريحات الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا التي أثارت غضب "إسرائيل" تشبيهه عدوانها على غزة بــــ ”المحرقة اليهودية”.

وبحسب واشنطن تايمز، سيزور بلينكن برازيليا ثم يتوجه إلى ريو دي جانيرو لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، قبل أن يتوقف في الأرجنتين حيث سيلتقي الرئيس الجديد خافيير ميلي.



ودان لولا بشدة ممارسات "إسرائيل" في غزة، وفي أعقاب الإعلان عن لقائه مع بلينكن، قال الرئييس اليساري المخضرم البالغ 78 عاما خلال زيارة إلى إثيوبيا لحضور قمة الاتحاد الإفريقي إن ما يحدث في قطاع غزة “ليس حربا، إنها إبادة جماعية”.

وأضاف لولا “ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي لحظة أخرى في التاريخ،, وفي الواقع لقد حدث عندما قرر هتلر أن يقتل اليهود”.

وأثارت هذه المقارنة غضب "إسرائيل" التي أعلنت أن لولا “شخص غير مرغوب فيه”.

وفي السياق، اتهم وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا نظيره الإسرائيلي كاتس بــــ”الكذب”، واصفا تصريحاته بأنها “غير مقبولة بطبيعتها وكاذبة بمضمونها” و”مشينة” أيضا.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزةإقرأ أيضاً : مسؤولون في تل أبيب يكشفون عن خطط لإعادة تشكيل تضاريس قطاع غزة إقرأ أيضاً : إصابة 46 عسكريا إسرائيليا في معارك غزة





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس غزة الرئيس غزة غزة الشعب إصابة غزة الاحتلال الشعب الرئيس

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح فريق رجال كرة اليد بنادى الزمالك، بالفوز على نظيره تاوباتى البرازيلى بنتيجة 30-24، فى إطار ختام تحديد المراكز من الخامس إلى التاسع ببطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والتى تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة وتختتم اليوم.
وتأهلت يد الزمالك لتلك المباراة بعد تحقيق الفوز يوم الثلاثاء الماضى، بنتيجة 41-23، على كاليفورنيا إيجلز الأمريكى فى أول مواجهات تحديد المراكز.
كما استطاع الزمالك تحقيق الفوز بأول مبارياته بالبطولة على تاوباتى البرازيلى بنتيجة 30-25 قبل الخسارة من فيزبريم المجرى 34- 27 الأحد.
 

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • المتحدث العسكري في ذكرى حرب أكتوبر: النصر لم يكن ليتحقق لولا دعم الشعب
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • الحوثيون يستهدفون بالصواريخ المجنحة مواقع عسكرية بعمق إسرائيل