/ شددت صحيفة "الجمهورية" على أن مصر تؤكد في كل المحافل الدولية والإقليمية رفضها الـقـاطـع لأي مـحـاولـة لتهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه إلى خارجها، والتأكيد بشدة على رفضها أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفـح، وضـرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كافية لإعاشة أكثر من 2.

5 مليون إنسان يعيشون في قطاع غزة.

وأفادت الصحية، في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (رفض قاطع للعمليات العسكرية برفح)، بأن الجهود المصرية لا تتوقف من أجـل، تسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وإزالـة العوائق التي تضعها إسرائيل، بالإضافة إلى ضرورة التوصل إلـى هدنة إنسانية تحقن دمــاء الفلسطينيين وتسمح بتركيز الجهود على فرص التوصل لوقف كامل ودائـم لإطلاق النار والمضي قدمًا في مسار حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتمت "الجمهورية" افتتاحيتها بـ"إن الاستقرار والأمـن الحقيقي لشعوب المنطقة بأسرها لا يتحقق إلا بسلام شامل وعادل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمهورية قطاع غزة الشعب الفلسطيني المحافل الدولية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا

شهد العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 267.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ولندن ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا، وكوبنهاغن وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة