الرستاق- خالد السيابي

التقى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، مع عدد من المعنيين بهيئة تنظيم الخدمات العامة، بحضور سعادة الشيخ الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس الهيئة، وسالم بن سعيد الكيمياني الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتزويد الكهرباء، والمهندس علاء حسن موسى الرئيس التنفيذي لشركة نماء للتوزيع، وقيس الزكواني الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي، وأصحاب السعادة ولاة المحافظة.

وشهد اللقاء استعراض دور شركة نماء لتزويد الكهرباء، واستعراض مشروع إعادة هيكلة قطاع الكهرباء وخدمات نماء الموحدة وغيرها من المشاريع التي تعني بقطاع الكهرباء. واستعرضت شركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي أهم المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة جنوب الباطنة ومن أهما مشروع تعزيز منظومة نقل المياه في محافظتي شمال وجنوب الباطنة. كما جرى استعراض أبرز المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع المياه؛ منها: مشروع إنشاء شبكات المياه بمنطقتي العراقي وحي السرح بولاية الرستاق. إلى جانب استعراض المشاريع المستقبلية كمشروع خط نقل المياه من الحزم إلى داخل ولاية الرستاق.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من الشركاء والمستثمرين العالميين الذين وقعوا اليوم اتفاقاً للانضمام إلى مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات في الرويس، وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
 ورحب سموه، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، بمسؤولي الشركات الموقعة على الاتفاق، يرافقهم معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها.
وبارك سموه الاتفاق، مؤكداً أهميته في إطار مبادرات دولة الإمارات المتواصلة للاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة؛ بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها قطاع الطاقة، بجانب تعزيز تعاونها مع الشركاء في القطاع من مختلف أنحاء العالم بما يخدم التنمية المستدامة للجميع.
 وتطرق لقاء سموه مع مسؤولي الشركات إلى مجالات توظيف الحلول المبتكرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وترسيخ مقوماتها، إضافة إلى إيجاد حلول عملية للتحول في قطاع الطاقة.
 حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة. وكان قد وقع الاتفاق كل من معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وموراي أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة «بي بي»، وكينيتشي هوري، الرئيس، المدير التنفيذي لشركة «ميتسوي وشركاه»، ووائل صوان، الرئيس التنفيذي لشركة «شل»، وباتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنيرجيز».

أخبار ذات صلة «الشارقة للفروسية» يستضيف الجولة الخامسة لملتقى «قفز الحواجز» الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • القليوبية تبحث خطط زيادة مشروعات المياه والصرف الصحي
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعاً مع رئيس الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي
  • محافظ القليوبية يبحث زيادة مشروعات المياه والصرف
  • لمدة 8 ساعات .. قطع المياه عن هذه المناطق
  • استعراض المشاريع التنموية في ولاية لوى
  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • "نماء" تبدأ مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه في جنوب الباطنة.. و400 ألف عداد حجم الاستهداف بدون رسوم تسجيل
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • المياه الوطنية تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • مبادرة «عونك» من «ديوا» تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء