قالت السلطات الأوكرانية إن هجمات بطائرات روسية مسيّرة، الثلاثاء، تسببت في مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في شمال أوكرانيا، وشخصين في سيارة بالمنطقة الشمالية الشرقية.

ووفق رويترز أفاد مسؤولون محليون بأن هجومًا صاروخيًا روسيًا استهدف منطقة سكنية في مدينة كبرى بالشرق، مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص.

وقالت الإدارة العسكرية الإقليمية عبر تطبيق "تيليغرام" إن طائرة مسيّرة من نوع "لانسيت" استهدفت مبنى سكنيًا في منطقة "سومي الشمالية" في الصباح، مما أدى إلى مقتل أم وابنيها واثنين من أقاربها الآخرين.

وذكر حاكم منطقة "خاركيف" إن طائرة روسية مسيّرة أصابت مركبة تقل عمالًا زراعيين، لتودي بحياة اثنين بالقرب من "كوبيانسك"، حيث تنشط القوات الروسية في شمال شرق أوكرانيا.

وفي منطقة "دونيتسك"، على مسافة أبعد نحو الجنوب، قال ممثلو الادعاء إن هجومًا صاروخيًا روسيًا أدى إلى إصابة 6 أشخاص في منطقة سكنية في "كراماتورسك". والبلدة هدف روسي متكرر بالقرب من خط المواجهة الذي يبلغ طوله ألف كيلومتر.

وكان الجيش الأوكراني قال في وقت سابق إن روسيا أطلقت 23 طائرة مسيّرة من طراز "شاهد" خلال الليل، وإن دفاعاتها الجوية دمرتها جميعًا، بما في ذلك فوق منطقة "بولتافا الوسطى".

لكنّ رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في "بولتافا" قال إن النيران اشتعلت في منشأة صناعية بعد هجوم بطائرة مسيّرة خلال الليل على منطقة "كريمنشوك" حيث توجد مصفاة للنفط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة

قال مسؤولان روسيان إنّ أوكرانيا هاجمت منطقتي بريانسك وكورسك في روسيا، بما لا يقل عن 25 طائرة مُسيّرة، وإنه تّم تدمير جميع الطائرات المهاجمة، بحسب "رويترز".

زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية

قال ألكسندر بوجوماز، حاكم بريانسك عبر تطبيق تيليجرام، إنَّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 18 طائرة مُسيّرة فوق بريانسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف أنَّ الهجمات جاءت على عدة موجات وتمَّ إسقاط الطائرات المُسيّرة في أنحاء كثيرة من المنطقة.

من جهته، قال أليكسي سميرنوف، حاكم كورسك، الواقعة أيضًا على الحدود مع أوكرانيا عبر تطبيق تيليجرام، إنه جرى تدمير 7 طائرات مُسيَّرة فوق المنطقة.

وأكد بوجوماز وسميرنوف على عدم وقوع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات.

ولم تتمكن "رويترز" من التحقق بشكل مستقل من التقارير، ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا.

وتقول كييف إنَّ الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة اروسيين، تأتي ردًا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تعلن مقتل 5 أشخاص جراء ضربة جوية روسية
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة