شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 فيديو توضيحى حول القبول بالجامعات والمعاهد، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023.

. فيديو توضيحى حول القبول بالجامعات والمعاهد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023.. فيديو توضيحى حول القبول...

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكترونى واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

يأتى ذلك في إطار استعدادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية، وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

[embedded content]

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه سيتم نشر عدة أدلة إرشادية تباعًا لمساعدة الطلاب على كيفية اختيار رغباتهم حينما يبدأ التنسيق رسميًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني //tansik.digital.gov.eg وذلك خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الفيديو التوضيحي الحالي يتضمن كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني وطريقة اختيار رغبات الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، مشيرًا إلى أنه يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي : //youtu.be/CPfm6l3lqKc si=QTmiw2uhc_jHD56v

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنسیق الجامعات 2023 القبول بالجامعات

إقرأ أيضاً:

حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة ما تداول حول إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة لمرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير. 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تداول على لسان الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، حول وجود تعديلات على نظام هيكلة الثانوية العامة. 

شائعات تغيير نظام هيكلة الثانوية العامة 

وتداول رزاد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات غير دقيقة على لسان الدكتور أكرم حول إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ لتكون مادة تخصص فقط للصف الثالث الثانوي ( شعبة علمي علوم). 

وشملت الشائعات: تغير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني من المرحلة الثانوية العامة للعام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ ( لإضافة الأجزاء الاساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم ). 

وتتضنت الشائعات تغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم ٢٠٢٦ / ٢٠٢٧( لاضافة المواضيع الاساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم ). 

وذكرت التصريحات المزيفة: تعدل منهج العلوم المتكاملة كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية، وأن تكون مادة التاريخ الوطني مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي العام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ ولكن بمنهج جديد.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • تحقيق التوازن: الحلول الفعالة لإستيعاب القبول الجامعي
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر