معرفة بداية ونهاية رمضان 1445: تحديد موعد أول يوم في رمضان لعام 2024 في سوريا.. تفاعل الأهالي في سوريا مع اقتراب شهر رمضان، حيث يستعدون بفرح واهتمام، وتظهر عناية خاصة منذ شهر شعبان، يتبادلون التهاني والمباركات مع الأهل والأصدقاء، ويستعدون بتزويد المواد الاستهلاكية، قبل بداية رمضان، تُجرى فحوصات لتحديد رؤية الهلال، ويتابع الأفراد الأخبار ووسائل الإعلام لمعرفة موعد البداية، الجهات الرسمية تتأكد من رؤية الهلال، وتتبع الناس للتوقيت من خلال بث إذاعي يشمل سحور مسجد بني أمية مع تلاوة للقرآن والأناشيد الدينية، يُنهى البث بأذان الفجر ويستمر التفاعل الديني حتى نهاية الشهر، مع إحياء العشر الأواخر بشكل خاص.

موعد أول يوم رمضان سوريامعرفة بداية ونهاية رمضان 1445: تحديد موعد أول يوم في رمضان لعام 2024 في سوريا

تم الإعلان عن المواعيد الخاصة ببداية شهر رمضان المبارك ونهايته من خلال الاستطلاعات الفلكية التي يجريها المتخصصين في البلاد حيث يبدأ الشهر من 22 مارس وينتهي في 9 أبريل، ومن المعروف عن تلك الأيام المباركة أن المساجد تشهد تواجد الكثير من الزوار والمصلين وراغبي الاستماع إلى الدروس الخاصة بالفقه والتفسير والحديث وذلك من بعد صلاة الظهر وصلاة العصر، كما أن هناك العديد من الندوات الدينية والمحاضرات التي توضح الكثير من المعلومات التي تتعلق بالعبادات الملائمة لإحياء تلك الأيام والليالي المباركة.

مظاهر شهر رمضان في سوريا

يهتم المسلمين في سوريا بالموائد العامرة بالمأكولات الطيبة والشهية خلال شهر رمضان، حيث يتم تناول التمر والماء أو العصير في الإفطار ويشرعون في تناول الطعام قبل أداء صلاة المغرب التي في الأغلب يتم أدائها داخل المنازل، كما أن المائدة الشامية تولي اهتمام خاص بالمرطبات والمشروبات مثل العرقسوس وقمر الدين والتمر الهندي، بالإضافة إلى الكثير من الأكلات مثل الحساء بأنواعه والفول والحمص أو الفتة كما نجد الملوخية والأرز بالفول والكبة والبامية واللحوم والسلطات بأنواعها، كذلك نجد أكلات مخصصة للشهر الفضيل مثل المعروك وناعم وهم من المعجنات الشهية، بالإضافة إلى مائدة السحور التي تضم الألبان ومشتقاتها والبيض والمعكرونة وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 متي شهر رمضان بداية شهر رمضان 2024 موعد أول یوم شهر رمضان فی سوریا

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج

تعلّم الطبخ يشبه اكتساب أي مهارة جديدة، يتطلب المحاولات المستمرة دون توقف حتى مع الفشل وفساد التجارب، ومع خوف كثيرين من التجربة الأولى، لا يتمكن آخرون من المثابرة وسرعان ما يرفعون راية الاستسلام.

عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية

وبالتالي هناك بعض النصائح التي يمكن ابتاعها لتسهيل عملية الطبخ بالنسبة للمبتدئات وحديثات الزواج:

لا تجعلوا من الطهي عملية معقدة، فبدلا من اختيار وجبات صعبة وخطوات طويلة، اعتمدوا على وصفات سهلة في البداية لتنفيذها بدون أن تشعروا بالضغط والتوتر.
قبل أن تشرعوا في إعداد الوصفة، يجب أن تقرأوها جيدا وتتعرفوا على المكونات والخطوات، وتتمكنوا من معرفة الوقت اللازم لإعدادها والمكونات المطلوبة والأدوات التي قد تحتاجون إليها.
احرصوا على شراء أدوات الطهي الأساسية، من السكاكين عالية الجودة مع معرفة استخدام كل منها، وكذلك:
أكواب وملاعق القياس.

ملاعق التقليب.

المبشرة والمقشرة

المصفاة.
أواني الطهي (غير اللاصقة، والحديد).

الخلاط اليدوي.

فتاحة العلب.

ألواح التقطيع.

مهارات الطبخ في البداية أهم من معرفة وصفات مختلفة، فيجب أولا إتقان طرق الطهي وتعلّم تقطيع البصل وبشر الطماطم، ودرجة حرارة استواء اللحم وتسخين الزيت ونضج البيض أو صنع صلصة المكرونة، وهي مهارات تتطلب التجربة المستمرة.
بسهولة مع أول خطأ يمكنك التسليم بفشلك، وعدم القدرة على تقديم وجبة طازجة وشهية ويصيبك الإحباط، خاصة إذا استمعت إلى التعليقات غير المشجعة التي تنتقد طعامك، عندها يجب ألا تتوقفوا، استمروا بلمحاولة شاهدوا فيديوهات تعلّم الطهي المتاحة اونلاين، جربوا وافشلوا وأعيدوا التجربة، اطلبوا النصيحة من أمهاتكم أصحاب الخبرة الأطول والأفضل.
غالبا ما تكون التوابل ومقدارها واحدة من الامور المحير عند إعداد الطعام، فالخوف من إضافة كثير من الملح فيصير تناول الطعام غير محتمل، أو وضع معين من التوابل لا يتناسب مع أطباق اللحوم أو الأرز، وغيرها من التفاصيل التي قد يخبركم بها متخصصون وخبراء، ولكن يجب أن تختبروها بأنفسكم.
بعد الاطلاع على الوصفة سريعا، تقررون الطهي فورا، وفجأة تكتشفون عدم وجود مكون من المكونات لديكم أو أنكم أغفلتهم خطوة من الخطوات، وفي النهاية قد تفسد الوجبة، ولذلك يجب قراءة الوصفة كاملة قبل بدء الطهي، والتأكد من وجود جميع المكونات والأدوات لتحديد الوقت اللازم لطهيها.
يمكنك حفظ الطعام حسب حالته، فتحتاج اللحوم إلى الحفظ بالفريزر لتبقى مجمدة، ووضع الجبن وبقايا الطعام والخضروات في معلبات، وتتعدد طرق حفظ الطعام من التبريد إلى التدخين، أو المواد الحافظة ليبقى محتفظا بنضجه لفترة طويلة.
 

مقالات مشابهة

  • تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • موعد وطريقة استخراج نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان