أظهر سجل بوزارة العدل الروسية، الثلاثاء، أن موسكو صنفت إذاعة "أوروبا الحرة/ إذاعة الحرية" التي تديرها الولايات المتحدة "منظمة غير مرغوب فيها"، وفقًا لسجل تحتفظ به وزارة العدل في البلاد.

وبحسب موقع الإذاعة، يعرّض القرار صحفييها وغيرهم من العاملين معها، بالإضافة إلى الجهات المانحة لها أو أولئك الذين تجري مقابلات معهم إلى تهم جنائية

ووصف ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، القرار الروسي بأنه "غير مفاجئ"، مشيرًا إلى أن  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعارض نشر الأخبار بحرية وحرية الصحافة داخل روسيا.

وقال في إفادة صحفية: "رأينا روسيا تواصل قمع الحرية الصحافية والشفافية وهذا واضح جدا أنهم لا يريدون أن يحصل شعبهم على معلومات حول ما يقوم به النظام الروسي في الخارج وبحق شعبه".

وحول إدراج السناتور الأمريكي ليندسي غرام على لائحة الإرهاب الروسية، قال ميلر: "رأينا الحكومة الروسية تصنف عددًا كبيرًا من المسؤولين الأمريكيين وتفرض عليهم عقوبات".

وأضاف: "أشك في أن يكون هناك أي انعكاسات لذلك التصنيف لأنني أشك في أن يكون السناتور غرام يعتزم السفر إلى روسيا في القريب العاجل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عضو منظمة التحرير الفلسطينية عمر الغول، إن هدف نتنياهو من العدوان على قطاع غزة، هو الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، مبينا أن الشعب الفلسطيني في "الجليل والمثلث والنقب" والمدن المختلطة بداخل إسرائيل يواجهون بسياسات عنصرية وآليات قمع غير مسبوقة.

وأشار الغول - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الأربعاء - إلى أن ما يجري في الضفة الغربية يعد حربا همجية بوسائل متعددة.

وأكد أن الولايات المتحدة تريد أن تُحمل أذرع المقاومة والشعب الفلسطيني مسؤولية إطالة أمد الحرب، على خلفية عدم تنفيذ القرار الذي قدمته لمجلس الأمن بخصوص إنهاء الحرب في غزة والذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 14 صوتا مقابل اعتراض الاتحاد الروسي، كما أن عودة واشنطن الآن لتعديل النقطة الثامنة من مشروع القرار يعد استخفافا ومحاولة لعدم تطبيقه.

وشدد الغول على أن الولايات المتحدة توجه بالديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية؛ لكنها تمارس وتقود وتشعل فتيل الحروب في مختلف أقاليم العالم، كما أنها تقود إسرائيل في حربها على غزة، مؤكدا في الوقت نفسه أنها تستطيع إلزام إسرائيل بوقف الحرب فورا.
 

مقالات مشابهة

  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي