استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب بمقر المجلس،صقر غُباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المُرافق له، حيث أكد على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات.

واستعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال اللقاء الطفرة النوعية التي تشهدها مصر في مجال البنية التحتية، خاصة في مجال الطرق وهو ما يجعل بيئة الاستثمار في مصر بيئة واعدة، وسياسيًا.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على تطابق المواقف المصرية – الإماراتية إزاء القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين والحيلولة دون تصفية القضية الفلسطينية.

وعلى الصعيد البرلماني، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمستوى التنسيق والتعاون البرلماني المصري – الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

من جانبه، شدد  رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على أن العلاقات الإماراتية – المصرية ضاربة في جذور التاريخ، مؤكدًا على ثقل الوزن المصري إقليميًا وعالميًا، ومشيدًا بالتعاون البرلماني الإماراتي المصري في كافة المحافل، وعلى صعيد الوضع الحالي في قطاع غزة، أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على أن ما يحدث في غزة أمر مؤلم انسانيًا، مشيدًا بالموقف المصري الصلب في وجه مُخططات التهجير القسري للفلسطينيين ومُنددًا بالمعايير المزدوجة للمجتمع الدولي في تعامله مع تلك الأزمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب مجلس النواب المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي المستشار حنفي جبالي القضية الفلسطينية قطاع غزة رئیس المجلس الوطنی الاتحادی الإماراتی المستشار الدکتور حنفی جبالی

إقرأ أيضاً:

تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء "ولاية ثانية"، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين عقد اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.

وتم الكشف عن بعض التوقعات باختيارعدد من أعضاء مجلس النواب، وذلك ضمن تشكيل نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد 2024.

ويتساءل الكثير عن مصير مقعد عضو مجلس النواب، حال اختيارهم بالتشكيل الحكومي الجديد.

وتستعرض «البوابة نيوز» الموقف الدستوري والقانوني حال خلو مقعد عضو مجلس النواب حال اختياره في منصب قيادي بالحكومة، فيما يلي: 

نصت المادة 25 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه حال خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، يجري انتخاب تكميلي، فان كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر. 

كما نصت المادة 385 على أنه إذا عُين أحد أعضاء المجلس فى الحكومة أو فى أى منصب آخر مما ذُكر فى المادة 353 من اللائحة، يخلو مكانه من تاريخ هذا التعيين ما لم يتقدم باعتذار مكتوب عن عدم قبول التعيين إلى مكتب المجلس خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ علمه بقرار التعيين.

إذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه، أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أو رئيس الجمهورية بحسب الأحوال بخلو المكان خلال سبعة أيام من تاريخ إعلان ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة . 

مقالات مشابهة

  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الحكومة: نتمنى وضع برنامجا يرفع العبء عن كاهل المواطنين
  • التشكيل الوزاري 2024.. 7 خطوات أمام الحكومة الجديدة لتنال ثقة "النواب"
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام النواب.. وخطوات إجراء التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين