ثقافة وفن، موسيقى عربية وإنشاد في احتفالية العام الهجري وثورة يوليو بالقاهرة،شهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد وثورة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر موسيقى عربية وإنشاد في احتفالية العام الهجري وثورة يوليو بالقاهرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

موسيقى عربية وإنشاد في احتفالية العام الهجري وثورة...

شهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد وثورة يوليو.

 يأتى ذلك ضمن الاحتفاليات التى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيونى بفرع ثقافة القاهرة.

وذلك بحضور لاميس الشرنوبي رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وإلهام واصف مدير عام ثقافة القاهرة. 

إنشاد ديني

 تضمنت عرضاً لفرقة روض الفرج للإنشاد الديني تحت التأسيس بقيادة محمد عمران والتي قدمت رقت عيناى، يانور المدينة، يا طيبة، عليك سلام الله، هل البدر، المسك فاح، إلى رحاب اليثرب النبي صلوا عليه، غالي أنت غالي يا رسول الله، تلا ذلك عرض فني لفرقة القاهرة للموسيقى العربية بقيادة د. عادل مصطفى والتي قدمت كوكتيل من الأغاني الوطنية صوفيا  مصر يا أم الدنيا يا، اللي بنى مصر، بحبك يا مصر،  سلمولي على مصر، مع عرض لفرقة روض الفرج للاحتياجات الخاصة بقيادة المايسترو عادل مدبولي والتي قدمت كوكتيل أغاني شايلك في قلبي فاكرك يا مصر، لجل النبي،  حبايب مصر، قمر، هتروق و تحلى، سلام الله يا طه، يا آمنة، محمد نبينا، قالوا إيه، أمتك يا محمد، إمام الدعاة.

كما أقيم على هامش الاحتفالية ورشة أوريجامي تنفيذ مارى مرزوق.

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أطلقت مساء الخميس، احتفالات فنية بذكرى ثورة 23 يوليو، بقصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة تتضمن عرضا لفرق القصر للإنشاد الديني ولذوي الاحتياجات الخاصة وللموسيقى العربية، وتستمر حتى 26 يوليو الحالي.

تقدم الاحتفالات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، حيث تقدم هيئة قصور الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا بمواقعها بجميع المحافظات احتفالا بالذكرى الحادية والسبعين للثورة، ملقية الضوء على أهم إنجازاتها ومكتسباتها وما أحدثته من تغييرات في المجتمع المصري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وثورة یولیو

إقرأ أيضاً:

لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء  بعنوان "سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها"، شارك به الأديب د. عمر صوفي والكاتب أحمد طوسون.

استهل "صوفي" اللقاء متحدثا عن ثورة 23 يوليو، موضحا كيف كانت مصدرا للإلهام لكثير من الأعمال الفنية.

وأضاف أنه من المعروف أن السينما المصرية كانت ولا تزال لسان حال الشعب المصري، وساهمت بدور كبير في توثيق أوضاع ما قبل الثورة وأحداثها وأهدافها، مضيفا أن هناك الكثير من الأفلام تناولت إيجابيات الثورة وأهم إنجازاتها، منها "رد قلبي"، و"الأيدي الناعمة"، و"القاهرة 30".

وأوضح أن هناك بعض الأفلام دعمت الثورات العربية ومنها فيلمي "جميلة"، و"اليمن"، وغيرها إلا أننا مازلنا بحاجة إلى أعمال جيدة تتناول الثورة من منظور شامل وموضوعي بكل تفاصيلها وأبعادها.

ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية

من ناحيته ناقش الكاتب أحمد طوسون مدى ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية بعدد من الأفلام من أشهرها "رد قلبي" الذي يصور الطبقية التي كان يعيشها المصريون قبل الثورة، وفيلم "غروب وشروق" الذي يكشف الفساد السياسي في العهد الملكي ويرمز لشروق العهد الثوري، وأيضا فيلم "الله معنا" الذي كتبه إحسان عبد القدوس وتناول فيه قضية الأسلحة الفاسدة.

ورش حكي وتعليمية

وضمن الأنشطة الصيفية المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكي تضمنت مناقشة عدد من القصص تشجيعا على القراءة والاطلاع، وأقام بيت ثقافة أبشواي ورشة لتعليم أساسيات الرسم تدريب الفنان أحمد السيد، بجانب ورشة تصميمات حرة ببيت ثقافة طامية، للفنان كارم ماهر، واختتمت مكتبة الفيوم العامة ورشة تعليم فن تصنيع وتحريك العرائس للفنان إميل ألفنس.

 

مقالات مشابهة

  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • تفاصيل حادث دار مصر.. أجنبية أعتدت على سكان الكمبوند
  • إجازة رسمية في 11 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • الأوقاف: محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس في احتفالية العام الهجري الجديد السبت
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • 37 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)