العلوم والتكنولوجيا، علماء روس يبتكرون مادة تسرع التئام الجروح بنسبة 30 بالمئة،Globallookpress Svetlana Vozmilova صورة تعبيرية ابتكر علماء .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علماء روس يبتكرون مادة تسرع التئام الجروح بنسبة 30 بالمئة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علماء روس يبتكرون مادة تسرع التئام الجروح بنسبة 30...

Globallookpress Svetlana Vozmilova/

صورة تعبيرية

ابتكر علماء جامعة بيلغورود الوطنية للبحوث مادة ماصة تعتمد على الصلصال (الطين) لعلاج الجروح القيحية.

ويشير بيان المكتب الإعلامي للجامعة، إلى أن المادة المبتكرة اجتازت جميع الاختبارات السريرية بنجاح، حيث ظهر أن الجروح القيحية المعالجة بهذه المادة تنظف أسرع بنسبة 20 بالمئة، وتسرع التئام الجرح بنسبة 30 بالمئة.

ويقول مصدر في المكتب الإعلامي للجامعة في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء: "حصل علماء الكيمياء على براءة اختراع لاستخدام الصلصال المحتوي على المونتموريلّونيت المعالج بالفضة لتكون مادة بديلة لتلك المستوردة، تستخدم في علاج الجروح القيحية. وقد اجتازت المادة المبتكرة وطريقة العلاج بنجاح الاختبارات السريرية التي أجراها الأطباء في مستشفى أيواساف بمقاطعة بيلغورد لعلاج هذه العدوى المعقدة".

ووفقا لمدير المعهد الطبي بالجامعة أندريه ياروش، أظهرت الدراسة أن استخدام الطريقة الجديدة في علاج الجروح القيحية، يسمح بتحقيق تأثير سريري واضح.

ويقول: "بعد معالجة الجروح بالمادة الجديدة اتضح أنها تنظف اسرع من استخدام الأدوية التقليدية بنسبة 20 بالمئة وتلأم الجروح أسرع بحوالي 30 بالمئة. و ستكرس الاختبارات اللاحقة لتقييم فعاليتها في علاج المصابين في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

ووفقا للمصدر، اتضح للأطباء خلال الاختبارات أن المادة الجديدة فعالة جدا في المرحلة الأولى للجرح، لأنها تمتص السوائل الناتجة بفعالية عالية، وان أيونات الفضة الموجودة فيها تمنع إصابة الجرح بعدوى.

المصدر: تاس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024-2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصروفات الصف الأول الثانوي، للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025، موضحة أنَّه فقاً للقرار الوزاري رقم 245 الصادر بتاريخ 27 يوليو 2017، يسدد الطلاب المقبولين بهذه المدارس التالي:-

مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

- قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري.

- المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس، وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري، وذلك عند الإعلان عن فتح باب القبول ويعفى طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية، على أن يلزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5 آلاف جنيه، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولاً.

- يسدد طلاب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تمّ تسديدها في مدارسهم الخاصة في آخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية، ووفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الإعدادية، ويتمّ سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem.

- يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها 30 ألف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي.

ـ يتمّ سداد قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذى يتسلمه الطالب وفقًا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- لا يتمّ تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتمّ تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها في حالة إذا تمّ التحويل من المدرسة بعد بدء السنة الدراسية.

مقالات مشابهة

  • مختبرات دبي للمستقبل تتعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. تعرف على مصروفات مدارس المتفوقين 2024 -2025
  • المستندات المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • باحثون صينيون يبتكرون مادة تقلل حرارة المنزل 16 درجة.. تخفف من التلوث البيئي
  • يشبه الإنسان.. علماء يبتكرون نموذج لـ «فأر» بنظام مناعي بشري
  • الفئات المسموح لها التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • تفاصيل ونظام امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • «التعليم» تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • إسبانيا.. تطوير تقنية جديدة لقياس كتلة المادة المظلمة في المجرات