يعتبر موسم الدراما الرمضانية هو الموسم الأبرز في تاريخ الدراما المصرية، وعدد كبير من النجوم الذين يتصدرون بطولة المسلسلات في دراما رمضان 2024 كانوا وجوها جديدة في بداية حياتهم الفنية من خلال موسم الدراما الرمضانية أيضا.

- خالد النبوي

منذ 37 عاما كان جمهور الدراما المصرية على موعد مع مسلسل جديد بعنوان «صائمون والله أعلم» يعرض في شهر رمضان من العام 1987، وبجانب عدد كبير من النجوم والأسماء الكبيرة شهد المسلسل الظهور الأول لفنان شاب هادئ الملامح في مشهد صغير ولكنه بعد سنوات سوف يصبح من أهم الأسماء على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، بعد مجهود كبير بذله في تطوير أدواته التمثيلية وثقل موهبته الخام وتطويعها.

وعلى مدار السنوات التالية شكل موسم الدراما الرمضانية ارتباطا بين خالد النبوي والجمهور، حيث شارك في مجموعة من أبرز الأعمال التلفزيونية منذ التسعينات من بينها «نحن لا نزرع الشوك» للكاتب الروائي الكبير يوسف السباعي عام 1998، بالإضافة إلى «حديث الصباح والمساء» لأديب نوبل الراحل نجيب محفوظ في عام 2001، و«مسألة مبدأ» في 2003، وفي عام 2008 قدم تجربة كوميدية مختلفة في مسلسل ست كوم بعنوان «كافيه تشينو» من إخراج سامح عبد العزيز.

ويشارك خالد النبوي في موسم الدراما الرمضانية 2024 بمسلسل «إمبراطورية ميم»

- نيللي كريم

شهد موسم الدراما الرمضانية ميلاد الفنانة الشابة التي تمتلك جسدا نحت معالمه سنوات طويلة من دراسة الباليه، فكانت بدايتها كراقصة في مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي عرض في رمضان 1991، وبعدها بـ 8 سنوات حصلت على فرصة للمشاركة في فوازير «حلم ولا علم» التي عرضت في رمضان من العام 1999.

وتعرف الجمهور للمرة الأولى على نيللي كريم كممثلة في موسم الدراما الرمضانية منذ 24 عاما، عندما قدمتها سيدة الشاشة العربية للجمهور في مسلسل «وجه القمر» إنتاج عام 2000، كان الحظ حليف الفنانة الشابة في العالم التالي لتشارك مع مجموعة كبيرة من نجوم الدراما في بطولة مسلسل «حديث الصباح والمساء» للمخرج أحمد صقر، لتجسد شخصية «دنانير» ابنة صادق بركات التي كتب تفاصيلها الأديب الكبير نجيب محفوظ.

وتشارك نيللي في موسم الدراما الرمضانية 2024 بمسلسل «فراولة»

- أحمد مكي

منذ 15 عاما كان الجمهور على موعد مع نجم كوميدي يدخل الساحة الدرامية للمرة الأول، شعر رأس أسود كثيف وهيئة أقرب إلى مغنين الراب وكلمة «بيتيفول» تلازمه في كل جملة، رسمت تلك الملامح شخصية «هيثم دبور» التي قدمت أحمد مكي للمرة الأولى في مسلسل سيت كوم «تامر وشوقية» في موسم الدراما الرمضانية 2006، ومع حالة النجاح الكبير التي حققتها الشخصية ظهرت في عدد من الأعمال الفنية منها فيلم «مرجان أحمد مرجان» مع الزعيم عادل إمام، كما قدم الشخصية في فيلم منفصل باسم «اتش دبور» في 2008.

في موسم الدراما الرمضانية 2010 كان أحمد مكي على موعد مع أول بطولة تلفزيونية منفردة بعد عدد من البطولات السينمائية، من خلال مسلسل «الكبير أوي» وقدم خلال المسلسل مجموعة مختلفة من الشخصيات وحقق وقتها نجاحا كبيرا دفع صناعه إلى تقديم جزء ثاني في العام التالي، ولم يصبح المسلسل ناجحا فقط بل أصبح حالة فنية لدى الجمهور الذي تعلق بالشخصيات بشدة، وأمام حالة النجاح لم يجد صناع «الكبير أوي» سوى تقديم الأجزاء الثالث والرابع والخامس في 2013 و2014 و2015 على التولي، ثم الجزء السادس والسابع في 2022 و2023 على التوالي، وفي موسم الدراما الرمضانية 2024 بالجزء الثامن من المسلسل.

- أحمد العوضي

دور صغير لشاب هادئ الملامح في موسم الدراما الرمضانية 2009 من بطولة النجم نور الشريف كان كافيا ليكون بداية مهمة للفنان الشاب في ذلك الوقت أحمد العوضي، وذلك في مسلسل «ما تخافوش»، أما البداية الأبرز كانت من خلال المسلسل الشهير «الدالي» في رمضان 2011، الذي قدمه بشكل أوسع للجمهور.

ثم توالت السنوات وشارك في عدد من المسلسلات في الدراما الرمضانية من بينها «العهد»، «السبع وصايا»، «الحصان الأسود»، «كلبش»، «الاختيار»، حتى قدم بطولته الأولى المنفردة في «اللي مالوش كبير»، في موسم الدراما الرمضانية 2021، وفي موسم الدراما الرمضانية 2024 يقدم مسلسل «حق عرب»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمبراطورية ميم فراولة حق عرب موسم الدراما الرمضانية 2024 دراما رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال

كشفت الفنانة سهر الصايغ،خلال تصريحات صحفية  عن حقيقة مشاركتها في مسلسل المداحبطولة الفنانة حمادة هلال، والمقرر عرضه في موسم رمضان المقبل 2025، وقالت: "مش هشارك في الجزء ده لكن المداح نجم من غير حاجة وربنا ينجحهم السنادي إن شاء الله".



 مسلسل المداح الموسم الثاني 

 

 

وشاركت سهر الصايغ في الموسم الثاني من مسلسل المداح، الذي عرض في موسم رمضان لعام 2022، وشارك في بطولة العمل كل من الفنان حمادة هلال، خالد سرحان، رانيا فريد شوقي، محمد عز، تامر شلتوت، أحمد بدير، حنان سليمان، أحمد وفيق، عفاف رشاد، بيومي فؤاد، وآخرين، والعمل من إخراج أحمد سمير فرج. 



قصة مسلسل المداح 

 

ودارت أحداث مسلسل المداح حول صابر المداح، وهو رجل متدين ومحبوب، تمكن منه الشيطان بسبب من تعلق قلبه بحبها، فقتل أقرب الناس إليها، وانقلبت الحياة رأسا على عقب بعد ذلك. 





مشاركة سهر الصايغ في حكيم باشا بطولة مصطفى شعبان 

 

ومن جانبه،تشارك الفنانة سهر الصايغ من خلال مسلسل حكيم باشا بطولة مصطفى شعبان، والذي مقرر عرضه في رمضان 2024. 

  


آخر أعمال سهر الصايغ 
 


والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة سهر الصايغ مسلسل المعلم،والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي. 
 

مقالات مشابهة

  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • محمد إمام يشارك بمسلسل حمزة في رمضان 2025
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • غادة عادل تواجه حمادة هلال في “المداح” خلال رمضان 2025
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»
  • غادة عادل تنضم لـ أبطال مسلسل المداح 5 رمضان 2025
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان