قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن هناك شائعة تم تداولها اليوم وأمس بأن أمريكا ستقدم مشروع قرار، هذا قيل، ولا يعلم أحد مدى صحة هذا، وأنها ستستخدم فيه تعبير "هدنة إنسانية طويلة"، فهل هذا سيحدث؟ ومحاولة لمداواة سمعة أمريكا التي أصبحت في التراب.

ضياء رشوان: اجتماعات جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ستكون بمشاركة الحكومة ضياء رشوان ينفي مزاعم مشاركة مصر في إجراءات تهجير الفلسطينيين أمريكا الآن محل نقص وتخسر يوميا

وأضاف ضياء رشوان، خلال  حواره ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ما بين أمرين، أمر وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن لنفسه بأن سمعة أمريكا الآن محل نقص وتخسر يوميا وبين التزامها بأمن إسرائيل التي يجعلها تأخذ هذه المواقف.

وأشار إلى أن مشروعات القرارات المقدمة في مجلس الأمن من كل مكان وليس فقط من المجموعة العربية الإسلامية، حيث قدمت أيضا من روسيا ومالطا، مردفا: "الولايات المتحدة ترى أنه بغض النظر من الذي يقدم مشروع القرار موقفها حتى الآن بعد 4 أشهر ونصف ستستمر بجانب إسرائيل".

وأوضح أن الولايات المتحدة يبدو أنها غير منتبهة بأن امتناع بريطانيا عن التصويت يعد تحولا كبيرا، فبريطانيا خلال التاريخ العربي الحديث تسير مع أمريكا فهي من غزت العراق مع واشنطن في 2003 بينما رفضت بقية الدول خاصة أنه لم يكن هناك قرار من مجلس الأمن بذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان أمريكا غزة فلسطين بوابة الوفد ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب نجله

شن فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق، هجومًا ضاريا على مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بسبب عدم قيد الثنائي سيف جعفر وسيد نيمار ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.

فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك

وشهدت قائمة نادي الزمالك للموسم الجديد بعص المفاجأت، متها عدم قيد بعض اللاعبين الذين كانوا يشاركون بشكل أساسي في السنوات الماضية.

هدية "الفجر الرياضي" لـ حسام حسن: موهبة مصرية متفجرة بالسويد في حوار خاص القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا

وقال فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق عبر تصريحات تلفزيونية: مجلس إدارة نادي الزمالك يعاني من التخبط وثلاثي إدارة فريق الكرة هم أحمد سليمان وحسين السيد وعبد الواحد السيد "يلعبون بأيديهم مش برجلهم.

وأضاف: نادي الزمالك يدعي أنه لا يمتلك الأموال الكافية لحل أزماته كيف يتم الاستغناء عن اللاعبين بهذا الشكل.

مقالات مشابهة

  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب نجله
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟