شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن صعود تدريجي أسعار النفط تعتلي حاجز الـ 80 دولارا، صعود تدريجي أسعار النفط تعتلي حاجز الـ 80 دولارا 2023 07 21T08 20 41+00 00شفق نيوز ارتفعت أسعار خام .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صعود تدريجي.. أسعار النفط تعتلي حاجز الـ 80 دولارا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صعود تدريجي.. أسعار النفط تعتلي حاجز الـ 80 دولارا
صعود تدريجي.. أسعار النفط تعتلي حاجز الـ 80 دولارا 2023-07-21T08:20:41+00:00

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار خام برنت في التعاملات الآسيوية، يوم الجمعة، وسط تقييم الأسواق لاحتمالات إعلان إجراءات تحفيز اقتصادي في الصين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة، فضلا عن تراجع المخزونات في الولايات المتحدة وخفض الإمدادات من منتجين رئيسيين.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتا إلى 80.27 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:25 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62 سنتا إلى 76.27 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار قد أنهت، الخميس، على ارتفاع طفيف.

وفيما يتعلق بالأسبوع ككل، يتجه خام برنت لتسجيل ارتفاع 0.5 بالمئة، بينما يتجه الخام الأميركي لتسجيل زيادة 1.1 بالمئة. ويعني هذا أن الخامين واصلا الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

وضغطت بيانات اقتصادية ضعيفة بالصين على أسعار النفط طوال الأسبوع بعدما أعلن ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم نموا مخيبا للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، مما يزيد من احتمال التخلف عن تحقيق هدف الحكومة للنمو الاقتصادي السنوي البالغ خمسة بالمئة.

إلا أن المعنويات في أسواق السلع انتعشت أملا في أن تقوم الحكومة المركزية بالمزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد.

وأعلنت بكين، الأربعاء، أنها ستضع خططا لتحقيق استقرار في نمو عشرة قطاعات، بالإضافة إلى زيادة الدعم للشركات الخاصة.

ومما دعم الأسعار تراجع مخزونات الخام الأميركية مدعومة بقفزة في صادرات الخام، حسبما قالت، الأربعاء، إدارة معلومات الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ساهمت بيانات حديثة، مثل معدل التضخم الأقل من المتوقع ونمو الوظائف بوتيرة معتدلة، في إقناع العديد من المستثمرين والمحللين بأن رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر سيكون الأخير في دورة التشديد الحالية.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وأعلنت الرياض أوائل يوليو أنها ستمدد خفضا طوعيا للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى أغسطس، فيما قالت موسكو إنها ستقلص الصادرات 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في البورصات العالمية، إذ سجلت الأوقية 2628 دولارًا للشراء و2627.5 دولار للبيع، بخسارة مقدارها 30 دولارًا خلال أقل من 24 ساعة، فيما انعكس هذا التراجع على أسعار الذهب في مصر، ما أدى إلى انخفاضات متتالية في جميع الأعيرة، وفقد عيار 21 حوالي 45 جنيهًا، يأتي هذا في ظل حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين على المعدن الأصفر، فهل سيواصل الذهب التراجع محليًا وعالميًا؟

توقعات سعر الذهب عالميًا.. «مستقبل يكتنفه الغموض»

أوضح عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التراجع في سعر الذهب عالميًا أمر طبيعي، ويرجع إلى ضغوط بيعية من المستثمرين الراغبين في جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، مضيفًا أن الذهب قد يعاود الارتفاع أو يواصل الانخفاض، إذ «ليس هناك شيء مؤكد»، على حد تعبيره.

سعر الذهب العالمي والبورصات

وقال «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعر الذهب العالمي تحدده البورصة العالمية للمعدن الأصفر، ويتأثر بعوامل العرض والطلب من المستثمرين والبنوك المركزية التي زادت من احتياطياتها من الذهب مؤخرًا».

وأشار إلى أنه لا توجد رؤية واضحة حول مستقبل الذهب، في ظل التوترات الجيوسياسية والصراعات المتزايدة حول العالم، بالإضافة إلى استمرار موجات التضخم العالمي.

سعر الذهب في مصر والتوقعات

وفيما يتعلق بسعر الذهب محليًا، أكد «المغربي» أن الأحداث الخارجية تؤثر على الأسعار محليًا، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، لكنه شدد على أن استقرار سعر الصرف يلعب دورًا رئيسيًا في دعم السوق المحلي.

وأشار إلى أن توازن العرض والطلب في السوق يؤثر أيضًا على الأسعار، إلى جانب الإقبال على الشراء.  

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ما السر وراء ازدهار اقتصاد الحرب في روسيا؟
  • النفط العراقي ينتعش على وقع التصعيد بالشرق الأوسط
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • الدولار يتخطى حاجز 152 الف دينار في بغداد