مصراوي:
2024-07-08@01:58:34 GMT

اليوم.. قطامش وحكاياته مع طاولة الملك بالأمير طاز

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

اليوم.. قطامش وحكاياته مع طاولة الملك بالأمير طاز


كتب- محمد شاكر
يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز - بمقره خلف قسم الخليفة بميدان القلعة- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الأربعاء 21 فبراير، أمسية جديدة من أمسيات صالون "حكايات العم قطامش"، مع الشاعر والمؤرخ ياسر قطامش.

يقام صالون هذا الشهر تحت عنوان "عشرة طاولة مع الملك فاروق"، حيث يصحبنا "قطامش" فى جولةٍ معه لنتعرف على الجوانب الخفية والمرحة في حياة الملك مع صور نادرة له.

جدير بالذكر أن "قطامش" مهندس استشاري، ورئيس تحرير مجلة المهندسين سابقًا، وعضو اتحاد كُتاب مصر، وعضو رابطة الأدب الحديث، وعضو جمعية حماة اللغة العربية، ومن كُتاب جريدة أخبار اليوم والأهرام والوفد، وله العديد من الأعمال الدرامية للإذاعة والتلفزيون، وقد بلغت مؤلفات الشاعر والمؤرخ الكبير ما يقرب من خمسة وثلاثين كتاب منها خمسة عشر ديوان شعري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الملك فاروق قصر الأمير طاز ياسر قطامش طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية، إنّ التنمية في سيناء تُنفذ وفق خطة ودراسة وعناية فائقة، ولم يسبق له مثيل في العصور الماضية.

«الخرافين»: عبور قناة السويس لا يستغرق سوى دقائق

وأضاف «الخرافين»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ياسر عبد الستار، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا بتنمية سيناء، موضحا أنه كانت هناك قطيعة لسيناء على مدار العقود الماضية، ولكن الأنفاق أحدثت طفرة هائلة في التنمية، حيث أصبح عبور قناة السويس من سيناء أمرا ممكنا في فترة قصيرة للغاية تصل إلى 5 دقائق فقط، بعدما كان الأهالي يستغرقون 4 و5 ساعات في المعديات.

وتابع شيخ شايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية: «نتعاون مع الدولة المصرية لبناء مصر، ونرى ما يُحاك للدولة المصرية من الخارج، ويجب أن نكون جميعا يدًا واحدة».

مقالات مشابهة

  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة
  • الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل
  • اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي
  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • الحوار الوطني يواجه الحكومة.. تساؤلات وتوصيات على طاولة النقاش اليوم
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • وقف الحرب في غزة على طاولة نصر الله وحماس
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية