شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خبراء أمميون قلقون إزاء سياسة حكومة “الدبيبة” ضد المرأة وتقييد حقها في السفر، الوطن رصد أعرب خبراء الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن قلقهم العميق إزاء السياسة التمييزية، التي أصدرتها الحكومة المنتهية الولاية في .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبراء أمميون قلقون إزاء سياسة حكومة “الدبيبة” ضد المرأة وتقييد حقها في السفر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبراء أمميون قلقون إزاء سياسة حكومة “الدبيبة” ضد...

الوطن| رصد

أعرب خبراء الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن قلقهم العميق إزاء السياسة التمييزية، التي أصدرتها الحكومة المنتهية الولاية في أبريل 2023، معتبرين أنها تقيد بشكل فعال حقوق النساء والفتيات في السفر إلى الخارج دون ولي أمر ذكر أو محرم.

وقال الخبراء الأمميون إن هذه السياسة ليست تمييزية فحسب، بل إنها تقيد أيضًا حرية حركة النساء والفتيات، بما في ذلك الطلاب الذين يغادرون البلاد للدراسة في الخارج، مشيرين إلى التقارير التي تفيد بأن النساء والفتيات اللواتي يرفضن إكمال النموذج أو إرساله يجريرفض الخروج لهن، بحسب موقع الأمم المتحدة.

وبين الخبراء قلقهم بشكل خاص من التأثير السلبي للإجراءات التمييزية على الحقوق والحريات الأساسية للنساء والفتيات، بما يتعارض معالتزامات ليبيا الدولية والوطنية بشأن عدم التمييز والمساواة والحق في الخصوصية.

كما أعرب الخبراء الأمميون، عن قلقهم إزاء المحاولات المبلغ عنها من قبل جهاز الأمن الداخلي الليبي لترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان، بمن فيهم النساء، الذين تحدثوا ضد هذه السياسات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السفر

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية

نظمت جمعية صبايا الخير في إطار التعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة عمل تحت عنوان "الأمان الرقمي" بالإسكندرية، تهدف الورشة إلى التعريف بالقانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

ناقشت الورشة قانون العنف الموحد، وشرح مفصل لتعريفاته وأبرز المواضيع التي تناولها، ومنها الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع تلك الجريمة من منظور القانون الموحد.

وتناولت الورشة أيضًا: تعريف الأمان الرقمي، نوعية الأخطار والتهديدات الرقمية، طرق تأمين الفتيات لحساباتهن ومنع اختراقها، وإدارة كلمات المرور، وحماية الأجهزة الشخصية، والحماية من البرمجيات والفيروسات الخبيثة، ودور التشفير في تعزيز الحماية الرقمية.

وتعرّفت المشاركات على آليات الإبلاغ في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني، وتوصيات الأمان الرقمي

تأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة المشتركة مع المبادرات والجمعيات الشريكة في حملة #حماية_النساء_أولوية للتصديق على قانون العنف الموحد الذي تتبناه مؤسسة المرأة الجديدة ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء والذي يتم بالشراكة مع هيئة دياكونيا.  

مقالات مشابهة

  • جمال الحمدان : شرطين لازم تحطهم المرأة في عقد الزواج لتضمن حقها .. فيديو
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات
  • تضم أكبر عدد من النساء في التاريخ.. من هم أعضاء حكومة ستارمر؟
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟