صدى البلد:
2024-07-03@19:17:33 GMT

أب يستغيث لعلاج ابنه المصاب بضمور العضلات

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

في  منطقة عين شمس  محافظة القاهرة شهدت استغاثة أب لعلاج نجله المصاب بضمور العضلات، حيث يحتاج الطفل إلى العلاج في الخارج ، ويحتاج إلى 220 ألف جنيه استرليني من أجل علاج نجله.


وقال الأب لصدي البلد إنه اكتشف  على نجله منذ صغره وهو يقع على الأرض عندما يقف أو يمشي،  و أضاف أن حالته لم تتحسن.


و قال الاب  لصدي البلد أن ابنة امير يبلغ من العمر تسع سنوات يعاني مرض ضمور العضلات دوشين.

و تابع أن هذا  المرض يوثر  على رجله ومش بيعرف يطلع السلم.. ووقع كتير في المدرسة وأصحابه بيضحكوا عليه، وبيزعل لما ما يعرفش يطلع السلم زيهم، وابني جاتله حالة نفسية وقالي مش عايز أروح المدرسة تاني. 


و اختتم والد الطفل إلي علاج نجله يحتاج إلى علاج من خارج مصر ب 220 الف أسترليني و عبر قائلا " نفسي أبني يخف ".

للتواصل هاتفياً
+20 106 682 4989

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل

طوّر علماء الأعصاب الأمريكيون ساقا اصطناعية إلكترونية يمكن للجهاز العصبي البشري أن يتفاعل معها بنفس الطريقة التي يتحكم بها في حركة عضلات وأربطة الأطراف البشرية الحقيقية.

 تم اختبار تشغيل هذه الواجهة العصبية بمشاركة سبعة متطوعين بُترت ساقهم، وأظهرت التجارب أن سرعة المشي لديهم زادت بنسبة 41% مقارنة بالطرف الاصطناعي التقليدي، ونتيجة لذلك بدأ المشاركون في التحرك بالسرعة نفسها. بالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا النهج للمرضى التكيف مع الحركة على المنحدرات والسلالم والأسطح الصعبة الأخرى.

إقرأ المزيد روسيا.. تطوير أطراف اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم المرن

وتحقق هذا الاكتشاف من قبل مجموعة من علماء الأعصاب الأمريكيين بقيادة البروفيسور في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا هيو جويرا. لقد عمل العلماء لعدة سنوات على إنشاء أطراف إلكترونية من شأنها أن تكرر تماما وظائف الأذرع والأرجل المفقودة.

في إطار هذا المشروع، طور علماء الأعصاب نوعا خاصا من الواجهات العصبية التي تسمح لهم بمراقبة نشاط العضلات المتبقية في الجزء غير المبتور من الذراع والساق واستخدامها للتحكم في تشغيل الطرف الاصطناعي الإلكتروني. وللقيام بذلك راقب العلماء كيف يتغير النشاط الكهربائي لعضلات الذراعين والساقين السليمين أثناء الحركة. واستخدم العلماء هذه البيانات لإعداد برنامج يقرأ الإشارات من العضلات ويجبر الطرف الاصطناعي على اتخاذ الشكل المطلوب أثناء الحركة.

وتحفز الواجهة العصبية بطريقة مماثلة العضلات المتبقية بعد الانتهاء من كل خطوة ، مما يسمح للمريض "بالشعور" بالطرف المفقود، والذي لا يختلف في نفس الوقت في خصائصه عن الساق أو الذراع الحقيقية. واختبر البروفيسور هير تشغيل هذا النظام من خلال إجراء عمليات جراحية على 14 شخصا بعد بتر الساق، حيث قام بتوصيل الأقطاب الكهربائية بالعضلات الأمامية وعضلات الساق.

وأدى إدخال هذه الأقطاب الكهربائية وربطها بنظام التحكم في الأطراف الاصطناعية الإلكترونية إلى تسريع تكيف المتطوعين إلى حد بعيد مع استخدام الطرف السيبراني وزيادة سرعة حركتهم، وسمح لهم بتعلم التغلب "التلقائي" على مختلف العقبات والسير السريع على التضاريس الوعرة.

ويأمل العلماء بأن تسمح الإصدارات اللاحقة من هذا الطرف الاصطناعي بالجري أو القفز أو حتى الوقوف على ساق واحدة، مما سيعيد قدرتهم على الحركة بشكل كامل.

نشرت نتائج الاختبارات الأولية في المجلة العلمية Nature Medicine 

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • إغتيال قيادي في حزب الله وإصابة ابنه بغارة إسرائيلية
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»