الوطن:
2024-07-02@09:31:19 GMT

دعاء حزب البحر للإمام أبو الحسن الشاذلي.. ردده لتسعد

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

دعاء حزب البحر للإمام أبو الحسن الشاذلي.. ردده لتسعد

تلقت دار ار الإفتاء سؤلا خلال البث المباشر عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» ونصه: « ما حكم دعاء حزب البحر وهل يتقبل الله بما ندعو به»، وهو مار د عليه الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية .

دعاء حزب البحر

أكد وسام خلال رده على التساؤل عن حكم دعاء حزب البحر بأن هذا الدعاء في الأصل يرجع إلى الإمام أبو الحسن الشاذلي الذي يعد من أولياء الله الصالحين، ويتكون  دعاء حزب البحر من عدة أدعية من القرآن الكريم والسنة.

وحول الحديث عن حكم دعاء حزب البحر، أوضح  أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية أن  الإمام أبو الحسن الشاذلي، من أصل مغربي، ويمكن للمسلم النفع بهذه الأدعية ولكن بعد استئذان الشيخ المتابع لك والأخذ بنصائحه وسلوكه.

أدعية حزب البحر

وتستعرض «الوطن» في السطور المقبلة عددا من الأدعية التي جاءت في دعاء حزب البحر ومنها

أعوذ بكلمات الله التَّامَّات من شرِّ ما خلق

لا حول ولا قوَّة إلا بالله العلي العظيم

صلّى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلَّم، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، نحن فى كنف الله، نحن فى كنف بسم الله الرحمن الرحيم.

ألف ألف لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله تحول بيننا وبين ساعة السوء إذا حضرت

ألف ألف لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله دارت بنا سورا كما دارت بمدينة الرسول، سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب اليك، سبحانك وبحمدك وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب البحر أبو الحسن الشاذلي الأدعية الصوفية سیدنا محمد

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يعزّي ملك المغرب في وفاة للا لطيفة

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، تعازيه للعاهل المغربي محمد السادس، الذي توفيت والدته، الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني.

وكتب نتانياهو على حسابه بمنصة "إكس": "باسمي وباسم زوجتي سارة، أبعث بأحر التعازي في وفاة والدة ملك المغرب، محمد السادس، لالة لطيفة. يقف شعب إسرائيل جنباً إلى جنب مع الملك وعائلته في حزنهم ونتمنى لهم الصبر والسلام".

باسمي وباسم زوجتي سارة، أبعث بأحر التعازي في وفاة والدة ملك المغرب، محمد السادس، لالة لطيفة. يقف شعب إسرائيل جنباً إلى جنب مع الملك وعائلته في حزنهم ونتمنى لهم الصبر والسلام.

"إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) June 30, 2024

وأعلن القصر الملكي المغربي، في بيان السبت، رحيل الأميرة دون توضيح لسبب الوفاة.

وأورد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية "يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يوم السبت... حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس".

وأضاف البيان المقتضب "إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته".

وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها توفيت، السبت، والدة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني، وفق ما أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي في بيان.

لم يكن للأميرة الراحلة أي مسؤوليات رسمية، كما لم يعرف عنها أي ظهور في أنشطة عامة.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية في وقت سابق أن الأميرة تزوجت، بعد رحيل الملك الحسن الثاني، مدير أمنه الخاص سابقا محمد المديوري، وعاشا بين المغرب وفرنسا. ولم يصدر أي تأكيد رسمي في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • نتانياهو يعزّي ملك المغرب في وفاة للا لطيفة
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • وفاة والدة الملك محمد السادس