تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تقديم العرض المسرحي "مركب بلا صياد"، للفرقة القومية المسرحية بالفيوم، ضمن برامج الهيئة خلال شهر فبراير الجاري .

ويتم تقديم العرض المسرحي حتى يوم الأحد القادم الموافق 25 فبراير في السابعة مساء كل يوم على مسرح مجلس مدينة الفيوم، مع دخول الجمهور مجانا.

تطرح المسرحية واحدة من أبرز القضايا الأخلاقية التي تواجه الإنسان المعاصر في كل مكان وآن، فهل تقبل أن تقتل شخصا بلا ذنب جناه، مقابل أن تعيش سعادتك وتستمتع بعطاياها، ثم هل ترضى بأن تبني سعادتك على تعاسة آخرين، أو أن تستعيد قوتك الغائبة بعد أن فقدتها، أو كدت مهددا بالإفلاس مقابل تنازلك عن كل قيمة إنسانية وأخلاقية.

كما يحمل العرض عددا من الرسائل والقضايا الكثيرة منها علاقة الإنسان بالموت، والحب وتأثيره على التغيير في النفس الإنسانية داخل علاقات مترابطة.

النص للمؤلف والكاتب الإسباني "أليخاندرو كاسونا"، ترجمة محمد الأمين محمد، وإخراج أحمد السلاموني، ديكور وملابس مروان إيهاب، ملابس شهد سيد، إعداد موسيقي محمود صلاح حامد، كيروجراف علاء لؤي، تنفيذ ديكور عادل ربيع وشروق محمد، تصميم وتنفيذ إضاءة أحمد صلاح حامد، مساعد مخرج ميرنا عماد وضياء الجدوى، مخرج منفذ حسين محمود. 

فرقة الفيوم القومية المسرحية تواصل تقديم عرض “مركب بلا صياد”

"مركب بلا صياد"، تمثيل فناني فرقة الفيوم القومية المسرحية بطولة إبراهيم الديب، جيهان رجب، ضياء الجدوى، هدية السواح، محمد وريبي، علياء بدوي، ديانا أمين، شنودة ملاك، بمشاركة عدد من الوجوه الشابة وهم: يوسف حسن، زياد أشرف، طارق كمال، محمد شريف، ماريا يسي، كارين نعيم، ندى أحمد، يوسف ميسي، ياسمين مصطفي، يارا أحمد.

الجدير بالذكر أن العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، ويقدم بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنفيذ الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية التابعة لفرع ثقافة الفيوم، وذلك بالتعاون مع الجهات والمديريات المعنية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركب بلا صياد الفيوم العرض المسرحي الهيئة العامة لقصور الثقافة ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

قال أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية، إنه تم تنظيم إحتفالية كبرى بالمولد النبوى الشريف بقصر ثقافة الزقازيق، حيث تم تقديم عروض فنية وأمسيات ثقافية إبتهاجاً بهذه المناسبة.

وأشار مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى بدء الإحتفالية بإفتتاح لمعرض الفن والحياة بقصر ثقافة الزقازيق، وذلك برفقة الفنان التشكيلي الدكتور مصطفي غنيم عضو اللجنة الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، أعقبه عرض فنى لفرقة الشرقية للإنشاد الدينى بقيادة المايسترو أحمد صلاح، حيث بدأت الفرقة بآيات من الذكر الحكيم للشيخ محمد الدمرداش، وقدمت الفرقة إبتهالات دينية وأنشودات فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وغنت المجموعة يارب صلي وسلم.

وغرد المنشد أحمد عبده أنشودة انت فينا، وغنى (لجل النبي) المنشد حامد أمين و المنشد أحمد عيسي (ربنا يا ربنا)، وغنت المجموعة طلع البدر علينا، وغنى المنشد عبد الرحمن عامر أنشودة( النبي صلوا عليه)، وغنى( خير خلق الله) زياد هانى، والمنشد أحمد أكمل( أنشودة عليك سلام الله)، وغنى محمود سويلم ( يا جد الحسانيين) وغنى إسلام الدمرداش (نور العين).

وتم تقديم أمسية ثقافية إحتفل فيها نادي أدب قصر الزقازيق بالمولد النبوي الشريف، بحضور كوكبة من الأدباء والمبدعين، كما  تحدث الشاعر الناقد محمد سليم الديب عن المولد النبوي في عيون الشعراء، مشيراً إلى بردة البوصيري ومعارضَاتها من الشعراء محمود سامي البارودي في قصيدته «كشف الغمة في مدح سيد الأمة»، وأحمد شوقي في «نهج البردة» وغيرهم من الشعراء.

وألقى أعضاء الجمعية العمومية والضيوف المشاركين بعض القصائد في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنهم الشاعر الكبير صلاح محمد علي، والشاعرة ليلى العربي، والشاعر فكري هنداوي، والشاعر محمد حسن والدكتورة أسماء رشدي، والشاعرة شريهان بنداري، والشاعر عبدالله أبو الغيط بحضور الشاعر الكبير ابراهيم حامد والشاعر محمود رمضان والكاتب محمد عجم وسامي سيد.

ولفت المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، إلى أن الثقافة هى إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، بإعتبارها المكون الرئيسى الداعم لبناء شخصية المواطن المصرى، مشيراً إلى الدور الهام الذى تقوم به المؤسسة الثقافية فى نشر الوعي الثقافى، ومواكبة مختلف القضايا، والمساهمة في التنمية الفكرية للمجتمع من خلال الفن، وتقديم رسائل فنية في أشكال متعددة من شأنها المساهمة في نشر العادات السليمة ومحاربة العادات السيئة والأفكار الهادمة، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً ما يؤكد على الإرتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة
  • محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة بداية بالمحافظة
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى