العرب القطرية:
2024-07-06@17:55:55 GMT

عمومية «فودافون قطر» توزع 11% أرباحا نقدية

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

عمومية «فودافون قطر» توزع 11% أرباحا نقدية

عقدت شركة فودافون قطر الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية، أمس، برئاسة سعادة السيد أكبر الباكر، نائب رئيس مجلس الإدارة.  وصادق المساهمون خلال الاجتماع على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 11% من القيمة الاسمية للسهم؛ أي ما يعادل 0.

11 ريال قطري للسهم الواحد.
وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر «كان عام 2023 من الأعوام المهمة لشركة فودافون قطر، حيث نجحنا في الاستفادة من قدراتنا التكنولوجية لتعزيز ريادة الشركة في قطاع الاتصالات. وبدايةً من استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى تطوير إنترنت الأشياء، وظّفت الشركة الابتكار في عملياتها التشغيلية لضمان الاستمرار في تقديم خدمات اتصال متطورة لعملائنا». 
وتابع: «لقد أدركنا كذلك أن التعاون أمر أساسي لتحقيق النمو ونجحنا في تكوين شراكات مزدهرة مع مجموعة واسعة من المؤسسات التكنولوجية العالمية بما في ذلك شركتا نوكيا ومايكروسوفت للاستمرار في تطوير منتجاتنا وقدراتنا. وسنواصل مساعينا لتعزيز أجواء التعاون مع الشركات العالمية في عام 2024 مع استمرارنا في العمل مع شركاء موثوقين على الصعيدين المحلي والدولي لتعزيز رؤية فودافون قطر المتمثلة في شعارها (معًا نستطيع)». 
وأضاف سعادته: «في 2023، حققت فودافون قطر صافي ربح سنوي بلغ 540 مليون ريال قطري بارتفاع قدره 7.5% مقارنةً بالعام السابق. كما ارتفع إجمالي الإيرادات، بعد استبعاد الايرادات الناتجة عن كأس العالم في عام 2022، بنسبة 6.1% على أساس سنوي ليصل إلى 3.1 مليار ريال قطري، ويعزى ذلك إلى النمو المتواصل في مختلف قطاعات الأعمال بما في ذلك خدمات البرودباند الثابت والخدمات المدارة وانترنت الأشياء وغيرها. ومن جهة أخرى، فقد ارتفع إجمالي الإيرادات المعلنة لهذا العام بنسبة 1.5%. وبلغت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 1.3 مليار ريال قطري، محققةً نمواً بنسبة 4.2% مقارنة بالعام الماضي».
خلال الاجتماع، وتحت إشراف ممثلي وزارة التجارة والصناعة، انتُخب عضو واحد مستقل في مجلس إدارة الشركة لشغل المقعد الشاغر وذلك للفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس (2022-2024). وحصلت السيدة النوار محمد الخليفي على أكثرية الأصوات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فودافون قطر فودافون قطر

إقرأ أيضاً:

مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي

مسقط - العمانية

صعدت القيمة السوقية لبورصة مسقط في ختام تداولات الأسبوع الماضي إلى 24 مليارًا و351 مليون ريال عُماني مسجلة مكاسب أسبوعية بأكثر من 108.5 مليون ريال عُماني مستفيدة من ارتفاع أسعار الأسهم في مستهل تداولات النصف الثاني من العام الجاري والتوقعات الإيجابية بشأن النتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري والمتوقع الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 30 ورقة مالية مقابل 25 ورقة مالية تراجعت أسعارها و19 ورقة مالية استقرت عند مستوياتها السابقة، وتركزت الارتفاعات في قطاعي الخدمات والصناعة فيما سجلت البنوك والشركات الاستثمارية أداء متقلبًا، وسجل مؤشر قطاع الصناعة أعلى صعود مرتفعًا 65 نقطة، وارتفع مؤشر قطاع الخدمات 24 نقطة، وارتفع المؤشر الشرعي 4 نقاط، فيما تراجع مؤشر القطاع المالي 83 نقطة، وسجل المؤشر الرئيس للبورصة ارتفاعًا طفيفًا عند نقطة واحدة وأغلق على 4688 نقطة.

وشهدت بورصة مسقط الأسبوع الماضي تداولات استثنائية مع ارتفاع قيمة التداول إلى 110.5 مليون ريال عُماني مقابل 10.6 مليون ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه مسجلة صعودًا بأكثر من 940 بالمائة نتيجة لتنفيذ صفقة خاصة على سهم أبراج لخدمات الطاقة التي شهدت تداولات بقيمة 100.5 مليون ريال عُماني تمثل 90.8 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وشهدت أوكيو لشبكات الغاز تداولات بقيمة 1.5 مليون ريال عُماني، فيما حل بنك صحار الدولي ثالثا بـ 1.3 مليون ريال عُماني، وجاءت شركة صناعة الكابلات العُمانية في المرتبة الرابعة بـ 885 ألف ريال عُماني، وبنك مسقط خامسًا بـ 861 ألف ريال عُماني.

وعلى الرغم من الاهتمام الذي حظي به العديد من الأسهم في تداولات الأسبوع الماضي تراجع عدد الصفقات المنفذة الأسبوع الماضي إلى 3804 صفقات مسجلة تراجعا بنسبة 12.9 بالمائة عن مستواها قبل أسبوع والبالغ 4370 صفقة.

وسجل سهم بركاء للمياه والطاقة أعلى صعود مرتفعًا بنسبة 22.1 بالمائة وأغلق على 309 بيسات، وارتفع سهم شل العُمانية للتسويق بنسبة 9.8 بالمائة وأغلق على 912 بيسة، وصعد سهم ظفار للمرطبات والمواد الغذائية بنسبة 9.6 بالمائة وأغلق على 205 بيسات، وارتفع سهم مسقط للغازات بنسبة 8.5 بالمائة وأغلق على 140 بيسة، وصعد سهم مدينة مسقط للتحلية بنسبة 8.4 بالمائة وأغلق على 77 بيسة.

وسجلت وحدات صندوق عُمان العقاري أعلى الخسائر متراجعة بنسبة 14.6 بالمائة وأغلقت على 64 بيسة، وتراجع سهم العُمانية المتحدة للتأمين بنسبة 11.3 بالمائة وأغلق على 235 بيسة، وهبط سهم الأسماك العُمانية إلى 45 بيسة مسجلًا تراجعا بنسبة 8.1 بالمائة، وتراجع سهم المها لتسويق المنتجات النفطية بنسبة 6 بالمائة وأغلق على ريال و20 بيسة، وتراجع سهم العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" بنسبة 5.5 بالمائة وأغلق على 340 بيسة.

وبدأت بورصة مسقط في الأول من يوليو الجاري العمل بالعينة الجديدة للمؤشر الرئيس والمؤشرات القطاعية ومؤشرات العائد الكلي، ويأتي العمل بالعينة الجديدة بعد الانتهاء من الدراسة السنوية للمؤشرات، وتضم عينة المؤشر الرئيس 30 شركة مساهمة عامة من بينها 11 شركة من القطاع المالي و13 شركة من قطاع الخدمات و6 شركات من قطاع الصناعة، وبحسب المراجعة الجديدة خرجت 5 شركات من عينة المؤشر الرئيس وهي شل العُمانية للتسويق والخليجية لإنتاج الفطر والجزيرة للمنتجات الحديدية ومسقط للتمويل والمها للسيراميك، فيما دخلت عوضًا عنها كلٌّ من: أوكيو لشبكات الغاز، وشركة صناعة الكابلات العمانية، وبركاء للمياه والطاقة، والدولية للاستثمارات المالية، وفولتامب للطاقة.

وتضم عينة المؤشرات القطاعية 45 شركة موزعة بالتساوي على القطاعات الرئيسة وهي القطاع المالي وقطاع الصناعة وقطاع الخدمات بواقع 15 شركة في كل قطاع، وتتحرك المؤشرات ارتفاعا وهبوطا وفقا للارتفاعات والتراجعات التي تشهدها الأسهم المدرجة في العينة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنسبة 0.8% بالأسعار الجارية
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 0.955 نقطة.. والتداول عند 110.5 مليون ريال
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال