العرب القطرية:
2024-10-03@05:49:45 GMT

«التحدي» يتوج بطلاً لـ«القلايل 2024»

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

«التحدي» يتوج بطلاً لـ«القلايل 2024»

فاز فريق التحدي أمس، ببيرق النسخة الثالثة عشرة من بطولة القلايل للصيد التقليدي 2024 بعد منافسات قوية في محمية «لعريق» انطلقت في 29 يناير حتى 20 فبراير تحت رعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم». وشهدت المجموعة النهائية، منافسة شرسة وقوية على الصدارة والمركزين الثاني والثالث، حيث استطاع فريق التحدي انتزاع الصدارة بجدارة بعد أن حقق 1040 نقطة إجمالي بعد اصطياده 32 حبارى وظبي واحد في إجمالي الأيام، وجاء فريق الريان في المركز الثاني برصيد 865 نقطة بعد اصطياده 28 حبارى وكروان واحد في إجمالي الأيام، وفي المركز الثالث جاء فريق حالول بمجموع نقاط 780 نقطة بعد اصطياده 26 حبارى في إجمالي أيام الصيد.

.
وكرم الفرق الفائزة، الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، والسيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي، حيث تسلم فريق التحدي الفائز بالمركز الأول بيرق البطولة وجائزة قدرها مليون ريال، فيما تسلم فريق الريان الفائز بالمركز الثاني جائزة قدرها 700 ألف ريال، ونال فريق «حالول» الفائز بالمركز الثالث جائزة قدرها 500 ألف ريال. 
كما تم تكريم عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» راعي البطولة، وممثلين عن وزارات الداخلية والبلدية، والبيئة والتغير المناخي ومركز روضة الفرس لإكثار الحبارى، إدارة المحميات الطبيعية، بلدية الريان، اللجنة المنظمة لسباق الهجن، نادي قطر للسباق والفروسية، قوة الأمن الداخلي لخويا، الناقل الرسمي للبطولة قنوات الكأس الرياضية، شركة عين الشاهين للأفلام، ورؤساء اللجان في البطولة.
وقدم سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي تهانيه للفرق الفائزة متمنيا حظا أوفر في السنوات المقبلة للفرق التي لم يحالفها الحظ.
وأكد على أن البطولة تعد من أهم البطولات التي تقام تحت مظلة المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وأن تحظى بجمهور كبير في قطر وجميع دول مجلس التعاون الخليجي. 
وأكد السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن جميع الفرق التي شاركت في البطولة قدمت أداءً مميزا وفازت بالهدف الأسمى وهو إحياء تراث الأجداد وترسيخها في نفوس الأجيال الجديدة.
وهنأ السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة والرئيس التنفيذي للبطولة، الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة والشكر لجميع الفرق المشاركة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق التحدي بطولة القلايل اللجنة المنظمة خالد بن

إقرأ أيضاً:

8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو

تشارك الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو، المقررة في الفترة ما بين 1 إلى 7 أكتوبر الداخل، بكوريا الجنوبية.

وتنقلت بعثة المنتخب الوطني أواسط، إلى كوريا الجنوبية، للمشاركة في هذه البطولة العالمية، بوفد يضم 8 مصارعين.

وحسب بيان اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، ستشارك الجزائر في هذه البطولة العالمية للأواسط بثلاثة مصارعين ذكور، وخمس مصارعات.

وأبدت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، تمنياتها بالتوفيق للمصارعين الجزائريين، المشاركين في هذه البطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • غاز الشمال يتوج بطلاً لأندية شباب كركوك بعد مباراة ماراثونية مع المصلى
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا