التعامل مع خيانة صديقك المقرب تجربة صعبة ومؤلمة للغاية، وتختلف طريقة التعامل مع الموقف باختلاف الشخصيات وطبيعة العلاقة والظروف المحيطة، وهي القضية التي يناقش مسلسل سر إلهي في رمضان 2024، جانبًا منها، بعد تعرض روجينا إحدى بطلات المسلسل، إلى الخيانة من قبل صديقتها المقربة.. فما التصرف الصحيح للتعامل مع تلك التجربة الصعبة؟ 

روشتة للتعامل مع خيانة الأصدقاء 

يقول وليد هندي استشاري الصحة النفسية، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن تقبل المشاعر السلبية التي تنجم عن خيانة الصديق، ضمن الأسباب التي تساعد على التعافي بشكل أسرع، في إشارة إلى أن الشعور بالغضب والحزن والارتباك والخذلان بعد خيانة صديقك أمرًا طبيعيًا، ومحاولة تجاهله قد يزيد من الأزمة، بالتأكيد على أن هناك العديد من الطرق لتفريغ تلك الطاقة السلبية، منها الكتابة في دفتر يوميات أو التحدث مع شخص تثق به، مع الحصول على الوقت الكاف لمعالجة مشاعرك، وعدم الضغط للتعافي بشكل سريع.

يرى هندي، أن التعبير عن تلك المشاعر الغاضبة للأصدقاء المقربين أو الأهل بوضوح وهدوء، يساهم في الخروج من تلك الدائرة السلبية، على أن يساهم ذلك في عدم اتخاذ قرارًا سريعًا غير مرتب.

روجينا تتعرض للخيانة في سر إلهي

لا شك أن تخصيص أوقات للحصول على راحة من ضجيج الحياة والأحداث المتسارعة، يساهم بشكل كبير في الحصول على الراحة والاسترخاء، وإلى جانب ذلك يجب تعزيز هذا الشعور بممارسة أنشطة محببة قد تساعدك على الشعور بالسعادة، مع العلم أن كل ذلك لا يغني عن طلب مساعدة الطبيب حال عدم الشعور بالراحة والقدرة على ممارسة حياتك الطبيعية بعد كل ذلك، بحسب وليد هندي.

وتظهر روجينا في دور سيدة قوية تواجه الغدر من زوجها وأشقائها وصديقتها، وتتعرض للسرقة والخيانة من المقربين إليها، وتقرر الانتقام ممن ظلمها وتبدأ رحلة مليئة بالمواجهات والتحديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سر إلهي مسلسل سر إلهي روجينا

إقرأ أيضاً:

مختص: المملكة تتعامل بروح إنسانية.. ولم يخرج من المستشفى حاج غير نظامي دون استكمال علاجه

قال المهتم بالشأن الصحي أحمد حلبي، إن المملكة تتعامل مع الإنسان في الأمور العلاجية بروح إنسانية ولم يخرج من المستشفى حاج غير نظامي دون استكمال علاجه.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه تم توفير العلاج خلال موسم الحج وتوفير كافة الخدمات لهؤلاء الحجاج الغير نظاميين.

وأشار حلبي إلى أنه قد تم نقلهم من عرفات إلى منى ثم إلى مكة المكرمة، وتم فتح المستشفيات لهم وقدم لهم العلاج.

وكان وزير الصحة، فهد الجلاجل، قد أكد نجاح جهود الإدارة الصحية لموسم حج عام 1445هـ، بتكاتف جهود المنظومة الصحية وقوات أمن الحج، لافتَا إلى أن منظومة الصحة قدّمت أكثر من 465 ألف خدمة علاجية تخصصية، كان نصيب غير المصرح لهم بالحج منها 141 ألف خدمة.

فيديو | المهتم بالشأن الصحي أحمد حلبي: المملكة تتعامل مع الإنسان في الأمور العلاجية بروح إنسانية ولم يخرج من المستشفى حاج غير نظامي دون استكمال علاجه#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/ea2e3LCELY

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 24, 2024

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة يحيي أحدث حفلاته الغنائية في المغرب
  • مسرور بارزاني: حكومة كوردستان تتعامل مع حلبجة كمحافظة
  • الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • طبيب هندي يضرب مريض مسن .. فيديو
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب البدء في تجنيد الحريديم وتطبيق القانون وإلا فسيكون ذلك خيانة للجيش
  • مختص: المملكة تتعامل بروح إنسانية.. ولم يخرج من المستشفى حاج غير نظامي دون استكمال علاجه
  • ناقد رياضي عن انسحاب الزمالك من مباراة القمة غدًا: "فيلم هندي مكرر"
  • اعتقال نجم سينمائي هندي بتهمة قتل أحد معجبيه بطريقة بشعة