العرب القطرية:
2024-06-30@02:41:32 GMT

قطريون وكويتيون: استقبال مهيب للضيف الكبير

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

قطريون وكويتيون: استقبال مهيب للضيف الكبير

عبر عدد كبير من المواطنين عن ترحيبهم الكبير بزيارة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة إلى الدوحة، ضمن هاشتاج #قطر_ترحب_بأمير_الكويت الذي تصدر منصة «إكس» في دولة قطر، معتبرين أن الاستقبال الرائع لأمير الكويت يليق بمكانته الغالية عند أهل قطر والعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة.

وأبدى كويتيون، إعجابهم بحفاوة استقبال صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، واصفين الزيارة بـ»لقاء الأشقاء في دوحة السلام». وقالت مــريــم آل ثــانــي «يا مرحبا بك يا سليل آل صباح إليا لفيت.. ترحب الدوحة ودعدع في مجيك نودها، ويا مرحبا يا مشعل الأحمد وعز الله نصيت.. شيخ يمينه جادت وجيه العرب من جودها، تميم مدهال الرجال وصيتنا عن كل صيت.. لو مر طاريه على البندق شعل بارودها». وقال الإعلامي خالد جاسم «يا مرحبا ومسهلا بضيفنا الكبير في بيتك الثاني»، مضيفا «أغلى من يجينا.. وأعز من يزورنا».
وتحدث الإعلامي مايد الجبارة عن تفاعل أمير دولة الكويت مع العرضة القطرية التي كانت في استقباله لدى وصوله إلى الديوان الأميري قائلا إن «العفوية تعبر عن طبيعة العلاقة بين قطر والكويت هي محبة نابعة بين القيادتين والشعبين، هنا وطن النهار من أرض قطر».
كما علقت الإعلامية إيمان الكعبي أن الزيارة تأتي لتعزيز الروابط الاخوية وتضيف لبنة جديدة في صرح العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين والتي تبلورت على مدى السنين».


بينما أشاد راشد عبدالله المهندي بحسن الاستقبال قائلا «سمو الأمير يهدي أخاه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة سيف المؤسس تقديرًا لمنزلة أمير الكويت العالية وتوثيقًا لعرى الأخوة والعلاقات الوطيدة بين الشعبين الشقيقين».
ورأى محمد خالد الهاجري أن «قطر كعادتها دائما تتميز بالحفاوة وحسن الاستقبال المشرف شكراً لأمير قطر وحكومته وللشعب القطري الطيب الاصيل على استقبالهم الكبير لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح».
وكتب حمد آل ثاني «يا مرحبا ملايين ومسهلا بضيف البلاد الغالي حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح». 
بينما رحب مبارك الخيارين بالزيارة قائلا «حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً، في بلدكم الثاني قطر، ومرحباً بسمو أمير دولة الكويت الشقيقة في دوحة العرب».
وأضاف الخيارين أن الزيارة الكريمة تؤكد عمق العلاقات القطرية الكويتية، وما يربط البلدين من علاقات أخوية تاريخية وقواسم مشتركة». 
فيما قالت الدكتورة مايا الخليفي «مرحبا تراحيب المطر بكريم الخصال سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمير دولة الكويت ضيفنا الغالي العزيز على قلوبنا في دار سلايل كحيلان سمو الأمير المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دار ترحب والقلوب ترحب بقدومه».
ووصف كويتيون الاستقبال القطري لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بـ»المهيب»، مؤكدين أنها ليست بغريبة على أهل قطر حكومة وشعبا.
وقال خالد المصباح «شكراً قطر الحبيبة علي هذا الترحيب الجميل لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله، ما هي غريبة على الاحبة في قطر». بينما أشاد عـلـي مـحـمد الكـلـيـب، بمراسم الاستقبال قائلا «الأمير الراحل صباح الأحمد وصانا على حبكم ولتميم المجد ولقطر في قلوبنا محبة». 
وكتب «بومرزوق» قائلا «استقبال مهيب للشيخ مشعل الأحمد الصباح وتفاعل سموه مع العرضة، شكرًا قطر على حفاوة الاستقبال». 
وأبدى سعود الركيبي، إعجابه الكبير بالاستقبال، قائلا «ما شاء الله تبارك الرحمن الاستقبال الرهيب لحضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح»، مضيفا «شكرا لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد ولشعب قطر الشقيق مو غريبة على الشعب القطري المضياف الحبيب».
بينما كتب وائل العلي أن «فيديو طائرات القوات الجوية الأميرية القطرية الشقيقة ترافق طائرة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح لمطار حمد الدولي تعكس استقبالا جميلا من الأشقاء في دولة قطر الشقيقة». وعلق صــلاح الخــالدي «يا مرحبا ترحيبة تسبق الصوت من دار أخو روضة ليا قصر دسمان»، مضيفا «استقبال شعبي مهيب للشيخ مشعل الأحمد الصباح وتفاعل سموه مع العرضة وعلى رأس مستقبليه سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد».
ووصف الخالدي، الزيارة بأنها «لقاء الأشقاء في دوحة عاصمة السلام»، مضيفا «شكرا قطر على حفاوة الاستقبال».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح زيارة سمو أمير الكويت صاحب السمو الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمیر دولة الکویت الشقیقة مشعل الأحمد الصباح سمو الأمیر سمو أمیر

إقرأ أيضاً:

حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 

زارت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سعادة محمد عبيد القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين، وسعادة ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة والوفد المرافق.
وتجولت حرم الرئيس الفلبيني والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي الختام تم إهداء ضيفة الجامع عدداً من إصدارات المركز، وهي نسخة من كتاب “فضاءات من نور” الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، ونسخة من كتاب “بيوت الله” الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملًا جامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى إهدائها كتاب “القمر والمئذنة”.


مقالات مشابهة

  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • 30 يونيو منعت تحول مصر إلى دولة دينية
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"