كسب انتر ميلان الإيطالي الجولة الاولى من مواجهته الضاروس مع أتلتيكو مدريد الاسباني وتغلب عليه 1-0 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا  لكرة القدم، فيما خيّم التعادل على اللقاء الذي جمع أيندهوفن الهولندي وبوروسيا دورتموند الالماني 1-1.

وتقام مباراتا الاياب في 13 أذار/مارس.

في المباراة الاولى، سجل هدف المباراة الوحيد البديل المخضرم النمسوي ماركو أرنوتوفيتش (79).

“نستحق هذا الفوز”

وقال أرنوتوفيتش بعد اللقاء “أعتقد أننا نستحق هذا الفوز بكل تأكيد، والآن تنتظرنا مباراة قوية أخرى في مدريد. نحن نعلم مدى جودتهم ولكنني أشعر أنه يمكننا القيام بذلك مرة أخرى”.

وشهدت المباراة عودة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو إلى ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية لمواجهة إنتر الذي حمل ألوانه في التسعينيات بين 1997 و1999 محرزاً معه لقب كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ راهناً) عام 1998.

ودخل أتلتيكو اللقاء بهدف إحياء موسمه حيث يحتل حالياً المركز الرابع في الدوري الإسباني، فيما خرج من كأس إسبانيا من الدور نصف النهائي وكذلك من مسابقة الكأس السوبر الإسبانية.

بخلافه تماما، يعيش “نيراتزوري” المتوج بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات ووصيف الموسم الماضي، أفضل أيامه حيث يتربع على عرش صدارة الدوري الايطالي بفارق تسع نقاط مع مباراة مؤجلة على حساب يوفنتوس الثاني.

وخسر انتر نهائي المسابقة الموسم الماضي امام مانشستر سيتي الانكليزي، فيما يُعد اتلتيكو الفريق الوحيد الذي بلغ النهائي ثلاث مرات ولم يحرز اللقب.

وكان إنتر الطرف الافضل من دون منازع في الشوط الاول، إلا انه فشل في ترجمة الفرص العديدة التي حصل عليها وهزّ شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وهدّد انتر مرمى منافسه من خلال فرصتين الاولى للفرنسي ماركوس تورام الذي تقدم بسرعة عالية قبل أن يمرر للمهاجم المتألق الارجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي اعترضه مدافعو اتلتيكو في الوقت المناسب قبل ان تُشكّل تسديدته خطورة على مرمى اوبلاك (39).

وكاد إنتر ينتزع التقدم بعد تبادل للكرة بين تورام ومارتينيس ونيكولو باريلا الذي اعادها الى الفرنسي لكن تسديدة الاخير انتهت بين أحضان الحارس (43).

واضطر المدرب سيموني إنزاغي لاخراج تورام في مستهل الشوط الثاني بسبب الاصابة والدفع بأرنوتوفيتش (46)، كما زجّ بالمدافع المونتينغري ستيفان سافيتش بدلا من الاوروغوياني خوسيه خيمينيس.

وتواصلت خطورة أصحاب الارض في الشوط الثاني حيث كاد البديل أرنوتوفيتش يفتتح التسجيل عندما مرّر له فيديريكو ديماركو كرة عرضية رائعة الا انّ تسديدته مرّت فوق المرمى (49).

وأعطى دخول المهاجم ألفارو موراتا ساوول نيغيس دفعاً كبيراً (54)، فحصل “روخيبلانكوس” على فرصتين لخطف التقدم في غضون دقيقة الا أنّ اللمسة الاخيرة بقيت مفقودة.

وبعد تبادل للتمرير بين أرنوتوفيتش ومارتينيس، أهدر الاول فرصة انفراده بالحارس حيث سدّد بشكل غريب فوق العارضة بسنتمترات قليلة (63).

واجبر سيميوني على استبدال نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان جراء تعرضه للاصابة في كاحله الايمن، ليحلّ مكانه الارجنتيني أنخل كوريا (78).

وعوّض ارنوتوفيتش اخفاقه السابق مانحا انتر التقدم بعدما وصلت الكرة الى مارتينيس اثر هفوة دفاعية من أتلتيكو، فسدّد كرة تصدى لها اوبلاك ووصلت الى المهاجم النمسوي البالغ 34 عاماً الذي تابعها قوية داخل المرمى (79).

وفي محاولة للردّ، سدّد البرازيلي سامويل لينو كرة من مسافة بعيدة لكنها مرّت بجانب المرمى (80).

تعادل دورتموند وأيندهوفن

وتأجل الحسم بين أيندهوفن وضيفه بوروسيا دورتموند بعدما خيمّ التعادل بينهما.

افتتح دورتموند التسجيل عبر الهولندي دونيل مالن لاعب أيندهوفن السابق (24)، وادرك أيندهوفن التعادل بفضل لوك دي يونغ (56 من ركلة جزاء).

وقال مدافع دورتموند ماتس هوملز “كان ينبغي علينا أن نتحلى بالمزيد من الهدوء في المباراة. لقد سمحنا للأجواء الساخنة أن تؤثر علينا كثيرًا”.

وتابع “لقد شاهدت نسخة قابلة جدا للهزيمة من أيندهوفن اليوم. في مباراتنا على أرضنا في الإياب، نحتاج ببساطة إلى اللعب بشكل أفضل مع الكرة. وبعد ذلك، أنا واثق جدًا من أننا سنتأهل”.

ولم يخسر أيندهوفن متصدر الدوري الهولندي سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 26 الاخيرة في مختلف المسابقات، وكانت على أرض فينورد 0-1 في ثمن النهائي الكأس، مقابل 19 فوزاً و6 تعادلات.

كما حافظ النادي الهولندي على سجله خالياً من الخسارة في عقر داره هذا الموسم في 18 مباراة في مختلف المسابقات، مع 15 فوزا و3 تعادلات.

وأجرى إدين ترزيتش مدرب دورتموند تغييرين على تشكيلته الاساسية، فوضع المدافع نيكلاس سوله ولاعب الوسط يوليان برانت على مقاعد البدلاء وزج بالثنائي ماتس هوملز والمهاجم مالن.

وعرف دورتموند كيف يخطف التقدم من فرصته الحقيقية الاولى في الشوط الأول، بفضل الهولندي مالن بعد تمريرة من النمسوي مارسيل سابيتسر عند حافة المنطقة، ليسدد بقدمه اليمنى كرة خدعت الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيس بعدما اصطدمت بالمدافع الاميركي سيرجينو ديست واستقرت في الشباك (24)، وذلك بعد محاولتين فاشلتين (15 و17).

ورفض مالن الاحتفال بهدفه الـ 55 في 43 مباراة فقط مع دورتموند في مختلف المسابقات، احتراما لمشاعر جماهير فريق أيندهوفن الذي دافع عن ألوانه بين عامي 2018 و2021.

وعادل أيندهوفن من ثالث أهداف دي يونغ في المسابقة القارية الأم هذا الموسم بعدما سدد ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر خطأ ارتكبه ماتس هوملز على الأميركي ماليك تيلمان وأكد صحته حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (56).

وخرج ماركو رويس والعائد الانكليزي جايدون سانشو ودخل برانت وماريوس وولف في الدقيقتين 62 و68 توالياً، من دون أن تتبدل النتيجة.

ولم يخسر دورتموند رابع الدوري الالماني أي مباراة منذ التاسع من كانون الاول/ديسمبر الماضي، وكانت في “بوندسليغا” أمام لايبزيغ 2-3. مذذاك حقق 4 انتصارات مقابل 6 تعادلات في مختلف المسابقات.

المصدر أ ف ب الوسومأتلتيكو مدريد أيندهوفن إنتر ميلان دورتموند دوري أبطال أوروبا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد أيندهوفن إنتر ميلان دورتموند دوري أبطال أوروبا فی مختلف المسابقات

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان.. يبحث عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم عن موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الإمارات.

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية لقرائها الأعزاء، موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة لعشاق الكرة في العالم.

وتتجه الأنظار نحو ملعب الإمارات والذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين نادي آرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يبحث تلك الفريقين عن الفوز من أجل مواصلة مسيرتهم في البطولة الأغلى على صعيد الأندية.

آرسنال وليستر سيتي

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016 / 2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن أرسنال كان تفوق على سان جيرمان 2 / 1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993 / 1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

يذكر أن نادي أرسنال فشل في تحقيق الفوز في الجولة الأولى وأكتفى فقط بتحقيق التعادل السلبي مع مضيفه أتالانتا في دوري أبطال أوروبا، ولكن سيسعى بكل قوته للفوز على سان جيرمان من أجل استعادة توازنه في البطولة والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

وعلى الصعيد الآخر يأمل نادي سان جيرمان الفرنسي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، بعدما فاز في الجولة الأولى على جيرونا بهدف نظيف، حيث يسعى الفريق هو الآخر لاحتلال أحد المراكز الثمانية الأولى للتأهل مباشرة لدور الـ16.

باريس سان جيرمان موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

ويلتقى نادي آرسنال أمام نظيره باريس سان جيرمان غدًا الثلاثاء الموافق 1 من أكتوبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الإمارات.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة حكم مباراة آرسنال وباريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات.

أرسنال وباريس سان جيرمان القنوات الناقلة لمباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وتمتلك مجموعة قنوات بين سبورت القطرية حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل حصري.

وأعلنت قنوات بين سبورت أن تبث المباراة عبر قناة «beIN Sports HD 1».

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يقهر باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام سرفينا الصربي في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة