الثورة / متابعات
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 137 تواليًا، بشنها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
وشن طيران الاحتلال ومدفعيته غارات وقصف عنيف، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة مرتكبة المزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين وتجمعات النازحين.

بالتزامن مع توغل واسع في حي الزيتون جنوب غزة، في حين تطالب المواطنين بإخلاء منازلهم.
يأتي ذلك فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مجاهديها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرةً إلى أنهم رصدوا عدداً من طائرات الاحتلال التي حضرت لنقل القتلى والإصابات من جراء الاشتباكات الضارية.
وأشارت كتائب القسام إلى أنها استهدفت دبابتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.
وأوضحت أنها فجرت “حقل ألغام” في قوة صهيونية أخرى، مما أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها استهدفوا بعملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية تحشدات الاحتلال وجنوده في حي الزيتون جنوب شرق غزة، برشقات صاروخية من نوع (107).
كما استهدفت قوة صهيونية بقذيفة “تي بي جي” كانت متحصنة في منزل بالمعسكر الغربي بخان يونس جنوب قطاع غزة. وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
وأعلن مجاهدو كتائب شهداء الأقصى انهم استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى شرقي مخيم جباليا.
كتائب المجاهدين، من جانبها، استهدفت تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب شرق مدينة غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.
وأقر جيش العدو الصهيوني بإصابة 46 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يؤكد ضراوة المواجهة وقدرة المقاومة على التحكم في سير المعارك وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وعلى الصعيد السياسي والتحركات الجارية لوقف العدوان على غزة وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة.
وقالت حماس في تصريح مقتضب ” إن وفد قيادة الحركة برئاسة هنية سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية وسط الحرب العدوانية على غزة ” .
وبيّنت أن هنية سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود المبذولة لوقف العدوان وإغاثة المواطنين بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.
وفي المقابل فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع القرار الجزائري الداعي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استخدام واشنطن حق النقص (فيتو).
وقال ممثل الجزائر الدائم لدى مجلس الأمن عمار بن جامع إن رفض مشروع القرار يشكل موافقة على التجويع كوسيلة حرب ضد الفلسطينيين.
وتعد هذه المرة الثالثة التي تستخدم فيه الولايات المتحدة حق (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشاريع قرارات بشأن وقف الحرب على غزة لأسباب إنسانية، وتعطي الضوء الأخضر للعدو الصهيوني لمواصلة حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)

وثقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة لمعاركها القوية مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبثت كتائب القسام مقطع مصور، يظهر اثنين من مقاتلي القسام، يركضان نحو دبابة إسرائيلية، ويضعان عبوتي "العمل الفدائي"، قبل انسحابهما وحدوث انفجار قوي.

"والذي رفع السماء بلا عمد سنزلزل الكيان الصهيوني على رأسك يا نتنياهو، وسنأخذ بثأرنا من الصهاينة"..

عــاجــل كتائب القسام تبث مشاهد عظيمة وقوية من المعارك بين مجاهديها وجنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب القطاع.

⁧ #طوفان_الأقصى⁩ pic.twitter.com/jfWWonG3JB

— معتصم اليمني (@mutasemalyemen) July 2, 2024

هل يصح ان نشبه غير هؤلاء بالسلف الصالح؟
..
أي ثبات و أي إيمان و أي عزيمة و أي إقدام هذا الذي يجعلك تواجه دبابة بصدرك المكشوف مقبلا عليها و أنت مدرك أن الموت يحيط بك من كل جانب ..!#كتائب_القسام #غزة_الفاضحة pic.twitter.com/L9CbMVVsu3

— منير محمد يوسف (@mouniryoucef83) July 2, 2024

كتائب القسام تنشر مشاهد لاستهداف المجاهدين لجنود العدو وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب القطاع. pic.twitter.com/XwSdpDKcBz

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 2, 2024
وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد المقاومين: "والذي رفع السماء بلا عمد سنزلزل الكيان الصهيوني على رأسك يا نتنياهو، وسنأخذ بثأرنا من الصهاينة".

وتأتي هذه المشاهد بعد ساعات قليلة من نشر كتائب القسام لقطات مثيرة، لعملية قنص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي تشهد توغلا لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام.

وتظهر اللقطات، رصد قناص قسّاميّ، ببندقية الغول المصنعة محليا، أحد جنود الاحتلال وهو يطل برأسه من دبابة، خلال أعمال تجريف في المنطقة بواسطة جرافات عسكرية. وتمكن القناص من إرداء الجندي بصورة مباشرة وإسقاطه داخل الدبابة على الفور.

وأعلن جيش الاحتلال عن حصيلة كبيرة للإصابات في صفوف جنوده، على يد المقاومة سواء في غزة أو الضفة، أو الجبهة مع حزب الله في لبنان.

وخلال يومي الأحد والأثنين، أفصح الاحتلال عن إصابة 44 جنديا، قال إن 14 منهم أصيبوا في قطاع غزة، في المعارك الضارية المتواصلة في رفح وحي الشجاعية وتل الهوا بمدينة غزة.



وأوضح الاحتلال، أن حصيلة الإصابات منذ بداية العدوان على غزة، ارتفعت إلى 4021، بينهم 2032، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وتشكك حتى وسائل إعلام عبرية، في الأرقام التي يعلنها الجيش، وكان بعضها كشف في كانون الثاني/ يناير الماضي عن أكثر من 5 آلاف إصابة في ذلك الحين، قبل أن تتدخل الرقابة العسكرية للاحتلال وتجبرها على إزالة ما كشفته، وهو ما يعني الحديث عن أرقام تفوق بأضعاف ما يتحدث عنه جيش الاحتلال اليوم.

وأعلن جيش الاحتلال، أن ضابطا برتبة نقيب، من لواء ناحال، قتل في قطاع غزة، ويدعى أيال أبنيون، والجندي نداف ألحنان نولر، من اللواء الثامن المدرع، قتلا في تفجير مبنى بمحور نيتساريم.

مقالات مشابهة

  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • الاحتلال : إصابة 24 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة