المرأة والمنوعات، مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة،يبحث كل شخص خلال هذه الفترة عن أى وسيلة تساعده على التخلص من الشعور بالحر خلال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة

يبحث كل شخص خلال هذه الفترة عن أى وسيلة تساعده على التخلص من الشعور بالحر خلال الموجة الحارة التى تشهدها البلاد هذه الفترة، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير مشروبات تساعد على تخفيف الشعور بالحر من خلال تبريد الجسم وفى نفس الوقت مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومى، وفقاً لما ذكره موقع healthshots.

مشروبات تساعد على تبريد الجسم  عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الصيفية الكلاسيكية والتى تساعد على تبريد الجسم ومنع الجفاف، كما يساعد أيضاً على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وهضم الطعام وينصح بتقديمه بارداً مع إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة.

مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة

 

مشروب بذور الريحان

مشروب بذور الريحان يساعد على تقليل درجة حرارة الجسم، ويمكن تحضيره من خلال نقع بذور الريحان فى ماء فاتر بنسبة نصف كوب ماء إلى ملعقتين صغيرتين من بذور الريحان، وتبريده ثم شربه.

مشروب بذور الريحان

 

شاى مثلج

ومن المشروبات التى تساعد على تبريد الجسم، الشاى المثلج حيث يساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية، واستعادة التوازن الداخلى، كما يساعد على الانتباه ويمكن استبداله بمشروب بارد آخر مثل الكركديه والبطيخ والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاى المثلج بالليمون، وهذه المشروبات أيضاً تؤدى نفس الغرض.

عصير قصب السكر

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص، كما يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التى تقوى المناعة وتساعد الجسم على محاربة الأمراض، كما يعمل على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش.

مشروبات تساعدك على تبريد الجسم

 

عصير البابايا

ومن المشروبات التى يوصى بها هو مشروب البابايا، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة، كما يساعد على تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن ويهدئ حروق الشمس ويخفض ضغط الدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المشروبات یساعد على تساعد على

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ونظيره السوداني يطلعان على عدد من المشاريع النموذجية والبحثية بحماة

حماة-سانا

زار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا يرافقه وزير الزراعة والغابات السوداني الدكتور أبو بكر عمر البشري والوفد المرافق له اليوم القرية النموذجية في قطرة الريحان ومركزي بحوث الجاموس والبحوث الزراعية في منطقة الغاب بريف حماة الغربي.

وفي تصريح للصحفيين بين الوزير قطنا أن وزارة الزراعة أطلقت في العام 2022 مشروع القرية النموذجية في قطرة الريحان كدليل وتجربة للتنمية الريفية بالتشارك مع المجتمع المحلي، مشيراً إلى النتائج الإيجابية المهمة لهذا المشروع في عملية التنمية وتحسين وضع الفلاحين وتطوير الاستثمار الزراعي والصناعات الزراعية وتحسين الدخل المادي وتنويعه.

ولفت قطنا إلى أن مشروع القرية شكل نموذجاً للتعاون المشترك بين وزارة الزراعة والمجتمع المحلي والمصارف التي منحت حتى الآن 8 مليارات ليرة سورية كقروض قصيرة ومتوسطة الأجل لتأسيس جملة من المشروعات التي لها عائد اقتصادي وتنموي على القرية وأهلها.

وأضاف: إن مركز بحوث الجاموس في شطحة يعمل على تربية رؤوس الجاموس وتحسين سلالاتها وإنتاجيتها، في حين يعمل مركز البحوث الزراعية في الكريم على إجراء البحوث الزراعية واستنباط أفضل الأصناف من محاصيل القمح والقطن والشوندر والبقوليات والحراج والموارد الطبيعية.

وأكد الوزير قطنا أن زيارة وزير الزراعة والغابات السوداني تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين سورية والسودان ولا سيما تبادل المنتجات الزراعية، حيث تحتاج سورية الأعلاف والسمسم من السودان الذي يحتاج بدوره إلى الحمضيات والتفاح والبقوليات السورية.

بدوره أكد البشري أهمية زيارته إلى هذه المراكز للاستفادة من الخبرات والتجارب البحثية التي يجريها الباحثون والخبراء في مراكز وهيئات البحوث في سورية ونقلها وتطبيق نتائجها في السودان وتبادل الخبرات بين الطرفين لإنتاج عينات زراعية عالية الجودة والإنتاجية ومقاومة للتغير المناخي والجفاف والآفات.

من جهته نوه مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد بمشروع القرية النموذجية بقطرة الريحان بمنطقة الغاب كنموذج رائد للتنمية الزراعية والمجتمعية على مستوى سورية، معرباً عن أمله بأن يتوسع المشروع أكثر بدعم من “أكساد” والمنظمات الزراعية العربية والدولية.

وأشار العبيد إلى أهمية الأعمال البحثية والإنتاجية في محطة بحوث الجاموس التي تعد ثروة تراثية ينبغي الحفاظ عليها، لافتاً إلى أن هناك العديد من طلاب الدكتوراه في المحطة الذين ستمول أبحاثهم من قبل “أكساد” لضمان استمرارية إنتاج قطعان الجاموس التي تربى في أربعة بلدان عربية هي سورية ومصر والسودان والعراق.

وأوضح محافظ حماة معن عبود أن حماة منطقة زراعية بامتياز وتمتلك العديد من محطات ومراكز الأبحاث التي تعنى بإجراء البحوث الرامية إلى تحسين كفاءة وإنتاج المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.

مديرة التنمية الريفية في وزارة الزراعة الدكتورة رائدة أيوب بينت أن الزيارة اليوم لقرية قطرة الريحان النموذجية هي بمثابة توثيق لقصة نجاح أول قرية نموذجية في سورية أطلقتها وزارة الزراعة بعد وضع برنامج الملتقى الزراعي الأول موضع التنفيذ ضمن برامج الوزارة الهادفة إلى تحقيق التنمية الريفية والمجتمعية في سورية.

عبدالله الشيخ -ايفانا ديوب

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • وزير الزراعة ونظيره السوداني يطلعان على عدد من المشاريع النموذجية والبحثية بحماة
  • مجددا..موجة حارة قوية وطويلة تضرب منطقة القطب الشمالي وأرقام قياسية محتملة
  • الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • تامر أمين عن الموجة الحارة الحالية: "عايزين ننسى جملة حار جاف صيفًا"
  • هل تزور الموجات الحارة المملكة خلال شهر آب اللهاب؟
  • بعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد توضح احتمالية سقوط أمطار الأيام المقبلة
  • من 2 إلى 3 لترات مياه يوميًّا.. أستاذ تغذية يحذر من زيادة كمية العرق في الأيام الحارة
  • تحذير من مواد ضارة في جل تبريد الأقدام
  • أسعار الفاكهة والخضروات في سوق العبور: أسباب الارتفاع وعلاقة الموجة الحارة