وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على الاقتراح المقدَّم من الأعضاء؛ فهد العبدالجادر، وإسماعيل بهبهاني، وعبدالله الهذال، وسعود الكندري، وم. علياء الفارسي، ود. حسن كمال، وناصر الجدعان، بشأن استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية في القطع 12، 66، 80، 227 بمنطقة السالمية وتحويلها من سكنية إلى استثمارية.

ووافقت اللجنة في اجتماعها، أمس، برئاسة كمال على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، تعديل مسمى النشاط بحديقة حيوان الصليبية، فيما أبدت عدم موافقتها على كلٍ من: طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية ق1، والاتفاقية الاستشارية بشأن دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تطوير الطريق الدائري الثاني والثالث وشارع دمشق بخصوص الشكوى المقدمة من مجموعة أهالي منطقة العديلية بشأن إقامة جسر مشاة بين منطقتَي الفيحاء والعديلية، والكتاب المقدَّم من إحدى الشركات بشأن العقار الواقع على شارع العثمان التجاري مباشرة قطعة 185 القسائم 21،20،19. وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي لتحديث الرد، طلب الموافقة على تأجير بعض أدوار مبنى مقر الاتحاد بمنطقة حولي، والاقتراح المقدَّم من العضو م. شريفة الشلفان، وإعداد لائحة لتفكيك المباني معتمدة على دراسة ميدانية لأنواع البناء المستخرجة والسوق المحلي. وأحالت «الفنية» إلى لجنة محافظة العاصمة في «البلدي» لعمل ورشة عمل، أسئلة العضو د. حسن كمال بشأن رؤية البلدية لتطوير جزيرة فيلكا، وبشأن تأخير مشروع القرية التراثية في العاصمة، ورؤية البلدية لمنطقتَي المرقاب والصوابر، فيما أحالت اللجنة إنشاء جسر بحري لربط المطلاع بمدينة الكويت إلى لجنة محافظة الجهراء.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد.

الاجتماع القادم في بغداد.. لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا تصدر بيانها الختامي لاجتماع مصر

وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: "الوطن"

مقالات مشابهة

  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يغادر إلى العاصمة العمانية لإجراء محادثات جديدة برعاية أممية
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية