قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد آل سعود إن ذكرى تأسيس الدولة السعودية (يوم التأسيس) مناسبة عظيمة يفخر بها كل مواطن سعودي نشأ على أرض المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير سلطان بن سعد، في تصريح صحافي خلال حفل أقامته السفارة السعودية لدى دولة الكويت بمناسبة يوم التأسيس، أن «تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في 22 فبراير 1727 يعد تاريخا مجيدا لقيام ما نحن عليه الآن»، مؤكدا أن هذه المسيرة التي بناها الأجداد والآباء ستستمر على يد الأبناء والأحفاد.

ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإلى الشعب السعودي، داعيا العلي القدير أن يديم على المملكة الأمن والاستقرار والازدهار.

حضر الحفل سمو الشيخ ناصر المحمد ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووزير الخارجية عبدالله اليحيا وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات بالدولة وممثلي البعثات الديبلوماسية.

وجاء الاحتفال بيوم التأسيس بناء على الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي صدر في يناير 2022 أن يكون يوم 22 فبراير يوما للتأسيس ويصبح إجازة رسمية ليكون رمزا للعمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة وارتباط مواطنيها بقادتها.

ويعد الاحتفال بيوم التأسيس مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية ككيان سياسي يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت «الدرعية» عاصمة الدولة السعودية الأولى.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: خادم الحرمین الشریفین الدولة السعودیة یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة

نشرت مواقع عربية قصة لاعب كرة قدم تم تصنيفها من ضمن أجمل القصص التي حدثت وغيرت حياة أحد لاعبي كرة القدم.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فإن القصة حدثت بالمملكة العربية السعودية للاعب كرة قدم لعب ضمن صفوف عدد من الأندية السعودية ووصل إلى تمثيل الأخضر السعودي.

القصة بطلها لاعب نادي اتحاد جده السابق والشباب السعودي حاليا والمنتخب السعودي واسمه هارون كمارا.

ووفقاً لما نقل محرر موقع النيلين, فإن هارون اصوله من دولة غينيا واتولد وعاش في السعوديه ابوه كان متزوج امرأه كفيفه وتزوج بأخري اللي هي ام هارون وكانو عايشين بالرياض وفي احد الايام ذهب هارون وابوه وامه الي مكه لاداء مناسك العمره وفي الطريق حصل حادث كبير وتوفي الاب والام والعنايه الالهيه انقذت هذا الشاب من الموت .

وذهب وعاش مع زوجة ابيه السيده الكفيفه وفي فترة تصحيح الاوضاع غادر الي بلده غينيا لانه لايملك اقامه نظاميه داخل المملكه وعاني كثيرا بغينيا لانه مولود بالسعودية ولا يتكلم سوي العربية.في ذلك الوقت كان رجل من الجنسيه السودانيه يعمل بنادي الرياض اخبر رئيس النادي بمشكلة هارون وتكفل رئيس نادي الرياض السيد عبدالرحمن الروكان الذي يعرف موهبة اللاعب جيدا وتكفل بكل تكاليف عودته الي المملكه بشكل نظامي وعاد هارون مره اخري الي المملكة ومن حسن الحظ نزل قرار ان اللاعبين مواليد المملكه تقدر تلعب في الانديه بدون مايبقي لاعب اجنبي.وبدأ مسيرته بنادي الرياض الي انه سريعا بعد عدم اقتناع المدير الفني به انتقل الي نادي الفيصلي ومنه الي نادي القادسيه وهناك انفجرت موهبته وانضم لمنتخب السعودي الاوليمبي وقدم اداء رائع جعل كل الانديه الكبيره تتسارع لخطفه وتم تجنيسه واصبح سعوديا ويلعب للمنتخب الاول.وبعد صراع كبير بين الهلال والاتحاد نجح اتحاد جده في خطفه في صفقه كبيره من اربع سنوات وهو الان لاعب لنادي الشباب السعودي وللمنتخب السعودي.محمد عثمان _ الخرطومالنيلينإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام 2023 - 2024
  • بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا