علق الدكتور سعيد عبد العزيز أستاذ الاقتصاد والمالية، على قرار الحكومة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك والذي تضمن تيسيرات جمركية جديدة للتوكيلات الملاحية على نحو يسهم في تسريع وتيرة الإفراج عن البضائع.

شاهد جارية الآن مانشستر سيتي ضد برينتفورد (0-0) الشوط الثاني دون اشتراك.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي يلا كورة لايف جاري الآن الشوط الثاني (0-0).

. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد برنتفورد بث مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي 2024 تكدس البضائع في الموانئ 

وتابع عبر مداخلة هاتفية عبر برنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة “سي بي سي”،  أن تكدس البضائع في الموانئ أدى إلى ارتفاع تكلفة التخزين بشكل كبير، وهو ما انعكس على اسعار السلع في الاسواق، موضحا أن هذا القرار يتسق مع جهود الدولة الهادفة لتحويل الموانئ إلى بوابات عبور وليست أماكن للتخزين، ويأتي في إطار تخفيف الأعباء عن المستوردين بقدر الإمكان في ظل ما تفرضه التحديات الاقتصادية العالمية.

 القرار سيكون له انعكاس ايجابي على السوق

وأشار إلى ان القرار سيكون له انعكاس ايجابي على السوق سيكون ايجابي الفترة القادمة خاصة أنه يوجد قلق في الأسواق الفترة الحالية بسبب التضخم النقدي وتغير الأسعار مع عدم وجود رؤية واضحة في إيجاد الثقة بالمنظومة الاقتصادية.

 السياسات النقدية والمالية 

ونوه أننا نريد رؤية واضحة متكاملة في كافة السياسات النقدية والمالية والإجراءات الحكومة، والإعلان عنها، لمواجهة عدم الثقة فيما يتم اتخاذه من إجراءات من المستثمرين وأصحاب المال والمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الجمارك المنظومة الاقتصادية البضائع

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تعرف على العوائد الاقتصادية لمصر من تطوير الموانئ التجارية البحرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ الطرق والكباري بجامعة بني سويف، أن محطة الحاويات تكون متعددة الأغراض ويوجد منها 5 محطات في موانئ مختلفة مثل تحيا مصر في الإسكندرية وأبو قير والسخنة وسفاجا.
وتابع خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 18 ميناء تجاري كبير في مصر بعد إضافة 3 لهم وإضافة الـ 15 ميناء الموجودة من قبل.
ولفت إلى أن الاستثمار في تطوير الموانئ هو استثمار استراتيجي في الاقتصاد والأمن المصري بشكل مباشر لأن له آثار جيوسياسية كبيرة ومهمة تضع مصر كلاعب في حركة التجارة العالمية 
وواصل الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ الطرق والكباري بجامعة بني سويف، أن استمرار تطوير الموانئ يزيد بمعدل ربط مصر بمحيطها الإقليمي والعالمي ويضمن لمصر تعزيز مكانتها الاقتصادية مستقبلا.
 

مقالات مشابهة

  • اقتصاد اليمن يغرق في معركة البحر الأحمر.. والأزمات الإنسانية تتفاقم
  • بالفيديو.. تعرف على العوائد الاقتصادية لمصر من تطوير الموانئ التجارية البحرية
  • عوائد اقتصادية لمصر من تطوير الموانئ التجارية البحرية (شاهد)
  • فيديو يوضح الإجابة: هل كل ما يُثار عن سوق الخضروات والفواكه الجديد صحيح؟
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة تعمل على تعزيز فرص الإنتاج وإزالة العراقيل التي تعوق مدخلاته
  • محافظ أسوان: لن نسمح باحتكار السلع الغذائية والإستراتيجية بالأسواق
  • محافظ أسوان: لا رحمة مع أي مخالف وعدم السماح باحتكار السلع الغذائية
  • منها البيض والسكر واللحوم والدواجن.. الحكومة: أسعار السلع تنخفض 50% (فيديو)
  • هل تنخفض أسعار السلع الفترة المقبلة؟.. “الغرفة التجارية”توضح
  • رئيس الوزراء يتابع جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق