قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الوزراء ليسوا سياسيين في مصر خلال الفترة الحالية، حيث إن الوزير السياسي هو من يملك رؤية وقدرة على اتخاذ القرار.

الوزراء السياسيين

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الوزير تحول إلى مستشار للرئيس في وزارته، لافتا إلى أن إجراء إصلاح اقتصادي يتطلب وجود حزمة قرارات حماية اجتماعية تحمي الطبقات الأكثر فقرا، وهذا ما يفعله الرئيس السيسي.

اتحاد الكرة عن وعكة حسام حسن الصحية: أزمة وعدت لأول مرة.. شريف عامر يكشف إصابته بمرض خطير: "ممكن أتكل على الله في هذه الحالة"

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن شرح الوضع بصراحة يعطي الأمل للمواطن في الفترة المقبلة، منوها بأن الرئيس السيسي ورث تركة صعبة للغاية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء الوزراء السياسيين مصطفى الفقي المفكر السياسي يحدث في مصر

إقرأ أيضاً:

كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن المارد الأحمر حقق المطلوب أمام فاركو، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المباراة أقيمت وسط درجات حرارة مرتفعة زادت من صعوبة اللقاء على الفريقين، وأن الأهلي حصل على نقاط المباراة بعد تسجيل هدفين رغم استقبال هدف نتيجة غياب التركيز.

وأضاف أنه سوف يشاهد المباراة من جديد ويقف على الإيجابيات والسلبيات ليتم العمل على علاجها خلال الفترة المقبلة، وهو ما يقوم به الجهاز الفني باستمرار.

وأشار إلى أن ضغط المباريات لا يمكن تحمله وأن اللاعبين ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل 48 ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم أن يخوض فريق 20 مباراة من أصل 34 أسبوعاً بما يعادل حوالي ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأشار كولر إلى أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهني شديد يعاني منه الفريق ويتسبب في المستوى البدني الذي يراه الجميع.

وقال: ما زال لدينا 14 مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين.

مقالات مشابهة

  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • حسام بدراوي: "احنا مش فقراء.. مصر بلد غني جدا"
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في اتخاذ إجراءات إصلاحية جادة أبرزها استقرار سعر الصرف
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة