(CNN) --  قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، للصحفيين، الثلاثاء، إن وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس أجرى محادثات "صريحة وبناءة" مع نظيره الصيني وانغ شياو هونغ، الأحد، حول الجهود المبذولة لمكافحة تهريب مخدر الفنتانيل إلى الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الحكومة الصينية بصدد إضافة العديد من المواد الكيميائية التي تستخدم في صنع المخدرات (السلائف) إلى قائمة المواد الخاضعة للرقابة.

وهذا هو الاجتماع الأول من نوعه منذ أن اتفقت واشنطن وبكين على معالجة أزمة الفنتانيل بعد القمة التي عقدت في نوفمبر/ تشرين الثاني بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جينبينغ.

والتقى مايوركاس ووفد من مسؤولي إنفاذ القانون في أمريكا لساعات مع وزير الأمن العام الصيني ومسؤولين صينيين آخرين في فيينا بالنمسا، الأحد، وفقا لمسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

وشعر المسؤولون الأمريكيون أن الإجراءات التي قامت بها الصين مشجعة، حيث قال مسؤول أمريكي: "كانت هناك إجراءات ملموسة ومحددة اتخذتها الصين لمكافحة الفنتانيل منذ اجتماع نوفمبر بين بايدن وشي، مثل تبادل الصين المزيد من المعلومات حول عملها في مكافحة المخدرات مع مراقبي المخدرات المدعومين من الأمم المتحدة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة الصينية المخدرات جو بايدن شي جينبينغ مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بمنطقة الجوف؛ لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهما، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة 1 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الآيس في كرداسة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون