قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه عندما كان في رئاسة الجمهورية تابع أزمة الأمن المركزي عن قرب، وكانت مشكلة فئوية، مضيفا: "مبارك انحاز لضباط حركة الأمن المركزي وأطاح بوزير الداخلية أحمد رشدي"، منوها بأن شبح يناير 1977 منع مبارك من إجراء أي إصلاح اقتصادي.

الوضع الاقتصادي في مصر

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن أفضل شيىء للمسئول أن يذهب ويناقش مع المواطنين الأزمات بموضوعية، حيث يجب على المسئول أن يشرح كل الظروف للمواطن.

شاهد جارية الآن مانشستر سيتي ضد برينتفورد (0-0) الشوط الثاني دون اشتراك.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي جارية بث مباشر مانشستر سيتي (0-0) دون تقطيع الشوط الثاني.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بث مباشر في الدوري الإنجليزي

وأضاف أنه قال للرئيس السيسي في إحدى الاجتماعات: "إنك رفعت الأسعار بشكل قد لا يقبله المصريون ولكنهم تقبلوا لثقتهم فيك"، معلقا: "الرئيس السيسي قالنا هتمشوا معايا طريق صعب"، حيث استطاع الرئيس السيسي إقناع المواطن المصري بضرورة تحمل الطريق الصعب من أجل الإصلاح الاقتصادي، وتنازل عن جزء من شعبيته دون غضاضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى الفقي مصر المفكر السياسي يحدث في مصر الأمن المركزي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد

 


تلقت الإدارة الإسبانية لفريق برشلونة، أنباء صادمة بشأن خطة العملاق الكتالوني، للتعاقد مع المهاجم الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

- هالاند يرفض برشلونة

ونشرت شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، أن قام خوان لابورتا، رئيس برشلونة، بفتح باب للاستفسار عن وضع هالاند في العام المقبل، لبحث إمكانية ضمه.

وتابعت، جاء الرد صادما لرئيس البارسا، حيث يرى  "إيرلينج"، أن الافضل هو الاستمرار داخل مانشستر سيتي، لأنه الفريق الوحيد في أوروبا حاليا، القادر على إسقاط ريال مدريد.

وأوضحت الشبكة، أن المهاجم النرويجي لديه وجهة نظر، أن العديد من الأندية  لا تملك مشاريع متماسكة مثل مشروع المدرب بيب جوارديولا.

وأشارت أن رد هالاند صدم برشلونة، بعد رفضه القدوم إلى البارسا وأشادته بريال مدريد.

وأختتمت، أن برشلونة لم يفقد الأمل بعد عن فكرة التعاقد مع هالاند، لكنه بالفعل بدأ في التركيز مع بعض الترشيحات بمهاجمين آخرين، حال أصر إيرلينج على رفض التوقيع.
 

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • رئيس الوزراء: "الإصلاح الاقتصادي" يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"