أبوظبي: شيخة النقبي

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أطلق الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، الدفعة الثانية من مبادرة النبض السيبراني للمرأة والأسرة، في احتفالية أقيمت بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، وتستهدف الدفعة الثانية 300 ألف مستفيد من أفراد المجتمع.

وتخللت الفعاليات تنظيم جلسة حوارية تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي في الفضاء الرقمي»، بمشاركة كل من الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، والمستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، والمهندسة غالية المناعي، رئيس لجنة الشؤون الاستراتيجية والتنموية في الاتحاد النسائي العام.

كما شهدت الفعاليات حفل تخريج الدفعة الأولى من مبادرة النبض السيبراني للمرأة والأسرة، التي استهدفت تأهيل متدربات من العنصر النسائي في جميع مراحلهن العمرية، واللاتي خضعن لتدريبات متخصصة لتقديم دورات وورش ومحاضرات تستهدف 50 ألف مشارك من أفراد المجتمع.

ومن جانبها قالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن صناعة النماذج النسائية المؤهلة في دولة الإمارات عملية متواصلة، وهي سر تميز تجربتها التنموية، بفضل دعم القيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، التي يعمل الاتحاد النسائي العام لترجمة رؤيتها الكريمة، التي تهدف إلى تطوير مواهب المرأة وتأهيلها في كافة المجالات والقطاعات.

من جانبه، أكد الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أن التحديات المتزايدة في مجال الأمن السيبراني تفرض علينا جميعاً نشر ثقافة الأمن السيبراني بين أفراد المجتمع، خاصة الأسرة، من أجل ضمان حماية أنفسنا من المخاطر الإلكترونية التي تتطور بشكل متسارع.

ومن جهته، أكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، أن هذه المبادرات تأتي تعزيزاً لجودة الحياة الرقمية بالمجتمع الإماراتي، وفق رؤية القيادة الرشيدة، ومتابعة ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس جودة الحياة الرقمية بالدولة.

وبدورها أعلنت المهندسة غالية المناعي، رئيس لجنة الشؤون الاستراتيجية والتنموية في الاتحاد النسائي العام، أن الدفعة الثانية تستهدف 300 ألف مستفيد من أفراد المجتمع خلال عام 2024، وذلك من خلال تدريب 120 منتسبة للبرنامج، ليتمكن من تقديم 150 ورشة تدريبية تستهدف توعية مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخة فاطمة بنت مبارك مؤسسة التنمية الأسرية الاتحاد النسائی العام الأمن السیبرانی الدفعة الثانیة أفراد المجتمع رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور

أكد مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، أن المجرمين السيبرانيين يبحثون عن الثغرات في منظومة الأمن الرقمي، وغالباً ما تكون كلمات المرور، نقطة الضعف التي يستغلونها.

وأوضح المجلس في تغريدات توعوية عبر حسابه في إكس اليوم الأحد أن "هناك خمس نصائح أساسية لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية تتمثل في تعلم استراتيجيات رئيسية كاستخدام برامج إدارة كلمات المرور، وتفعيل المصادقة متعددة العوامل، وتجنب تخزين كلمات المرور في المتصفح، والابتعاد عن تطبيقات الملاحظات غير المحميّة، وضمان وجود نسخ احتياطية مادية".
ولفت المجلس إلى أن ممارسات كلمات المرور القوية تعتبر ضرورية للحفاظ على الأمن.

المجرمون السيبرانيون دائمًا يبحثون عن الثغرات في منظومة الأمن الرقمي، وغالبًا ما تكون الممارسات الضعيفة في اختيار كلمات المرور هي نقطة الضعف التي يستغلونها.

تعرف على خمس نصائح أساسية لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية لعائلتك. تعلم استراتيجيات رئيسية مثل استخدام برامج… pic.twitter.com/M4Jbx2T4YN

— Cyber Security Council (@cscgovae) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • فيديو | الإمارات.. 5 نصائح لحماية كلمات المرور من المجرمين السيبرانيين
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني