أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه يجب أن تتخلى الحكومة عن الإحساس الشديد بأنها تملك الحقيقة، موضحًا أن الحكومة وهي إدارة الحكم التنفيذي تصبح خلال رصد تصرفاتها وقراراتها وردود أفعالها أنها تتمتع بالغرور ولابد أن تنتبه إلى التواضع؛ لأن إنكار المسئولية عن المشكلة يحدث بعد الإنكار لمسئولية القرارات شئ من الدفاع عن السياسية وسنوات العمل.

  إبراهيم عيسى:هذا الاستخفاف يظهر من أداء الحكومة ومؤسسات الدولة

 

وأوضح "  إبراهيم عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه يتم إزاحة الأزمة لأسباب وأشياء خارجة عن عمل الحكومة وهو ما يجعلنا نصل إلى مرحلة الاستخفاف، مشددًا على أن هذا خطر يحدق ويحيط بنا.

وتابع  إبراهيم عيسى، قائلاً: هذا الاستخفاف يظهر من أداء الحكومة ومؤسسات الدولة، وهذا الاستخفاف له 3 مظاهر أولهما الاستخفاف بالعلم وهو الجانب الأخطر، حيث إن الاستخفاف بالعلم يعني الاستخفاف بالأولويات والعمل والتكاليف، موضحًا أن اتباع التواكل خطر هائل يحيط بنا في كل نواحي الحياة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الحكومة مؤسسات الدولة عمل الحكومة إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

وليد جاب الله: الملف الاقتصادي الأهم أمام الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن الملف الاقتصادي هو الأهم أمام الحكومة الجديدة وبالتالي يجب أن تبدأ الحكومة المرتقبة من حيث انتهت الحكومة الحالية، مشيرا إلى أن التضخم عرض وليس مرض ويتم حله من خلال مجموعة من السياسات الاقتصادية والمالية والعمل على قطاعاته المختلفة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “مصر الأولى”، اليوم الثلاثاء، أن مصر تمتلك استراتيجية للتنمية المستدامة 2030 وهي واضحة جدا ومحددة ولدينا ثوابت  وإجراءات ومخططات للنهوض بالاقتصاد والمطلوب حاليا هو مزيد من الجودة في السياسات التطبيقية، موضحا أن التغيير في الحكومة يتطلب تغيير في الصفوف الثانية والثالثة وضخ دماء جديدة فيها للعمل بشكل إيجابي واستكمال ما بدأته الحكومة الحالية.

كما تابع الخبير الاقتصادي أن مخرجات الحوار الوطني خرجت في سياق الاستراتيجية الوطنية وقابلة للتنفيذ وهو الأمر المطلوب شعبيا وعلى الحكومة ادماج هذه المخرجات في عمليات الإصلاح الهيكلي واختيار الوقت المناسب للتنفيذ.

مقالات مشابهة

  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار
  • وزير المالية الإسرائيلي: يجب تغيير مفهوم الأمن ولابد من خراب مدينة طولكرم
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • محافظ القاهرة: الرقابة على الأسعار وتطوير العشوئيات أهم أولوياتي (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • عاجل - مشاهدة فيديو الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • قبل حلف اليمين.. اقتصادي يكشف أبرز تحديات الحكومة الجديدة
  • وليد جاب الله: الملف الاقتصادي الأهم أمام الحكومة الجديدة