شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غرينبيس تشيد بعملية محفوفة بالمخاطر لنقل النفط من سفينة يمنية، غرينبيس تشيد بعملية محفوفة بالمخاطر لنقل النفط من سفينة يمنيةالموقع بوست وكالات الجمعة, 21 يوليو, 2023 10 58 صباحاًأشادت منظمة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرينبيس تشيد بعملية "محفوفة بالمخاطر" لنقل النفط من سفينة يمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرينبيس تشيد بعملية "محفوفة بالمخاطر" لنقل النفط من...

غرينبيس تشيد بعملية "محفوفة بالمخاطر" لنقل النفط من سفينة يمنية

الموقع بوست - وكالات الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 10:58 صباحاً

أشادت منظمة "غرينبيس" الخميس بعملية "محفوفة بالمخاطر" تقودها الأمم المتحدة لنقل النفط من ناقلة يمنية مهترئة، لكنّها حذّرت من أن خطر وقوع كارثة بيئية لا يمكن تفاديه حتى يتم إزالة الخام بالكامل.

 

وترسو "صافر" التي صُنعت قبل 47 عامًا وتُستخدم كمنصّة تخزين عائمة، على بعد نحو خمسين كيلومترًا من ميناء الحُديدة الاستراتيجي (غرب) الذي يُعد بوابة رئيسية للشحنات الآتية إلى البلد. ولم تخضع لأي صيانة منذ 2015 بسبب الحرب في اليمن.

 

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا غوى نكت لوكالة فرانس برس "نحن سعداء باقتراب السفينة نوتيكا من صافر لان هذا تتويج لجهد سنين (...) لإنقاذ البحر الاحمر من خطر من قنبلة موقوتة كان يمكن أن تتسبب بانفجار أو تسرب للنفط".

 

وكانت الأمم المتحدة سلّمت الاثنين السفينة "نوتيكا" تمهيدًا لمباشرة سحب الحمولة. وجرت مراسم التسليم على متن "نوتيكا" التي وصلت الأحد إلى قبالة السواحل اليمنية وستُعاد تسميتها "اليمن".

 

وحذّرت نكت من أنّ عملية نقل النفط "محفوفة بالخاطر" لكن هذه المخاطر "تبقى أقل مما إذا تركت صافر من دون نقل النفط"، مضيفة "المخاطر كبيرة للغاية، فقد يحدث انفجار أثناء الضخ بسبب اختلاف الضغط الذي قد يؤدي إلى تسرب هائل في البحر الأحمر".

 

دأبت الأمم المتحدة منذ سنوات على جمع الأموال بشكل يائس لدفع تكاليف العملية، حتى أنها نظمت حملة تمويل جماعي.

 

وقالت "غرينبيس" في بيان الخميس "كان خطر تسرب النفط أو الانفجار يشكّل سيفاً معلقاً فوق رؤوس الملايين من الناس الذين يعيشون في المنطقة. يمكن أن تلحق كارثة من هذا القبيل أضراراً لا يمكن إصلاحها بالنظم البيئية للبحر الأحمر ومصادر رزق المجتمعات الساحلية".

 

وتابعت "لا يمكن تجّنب الخطر حتى يتم إزالة النفط بالكامل وبشكلٍ آمن".

 

ويتنازع طرفا النزاع اليمني ملكية النفط. فسبق أن أعلن الحوثيون أنهم يعتزمون بيع النفط وتحويل العائدات لتسديد رواتب موظّفين يعملون في إدارات تخضع لسلطتهم. في المقابل دعت الحكومة اليمنية إلى إنفاق أي مبلغ يتأتّى من بيع هذا النفط على مشاريع صحيّة وإنسانية.

 

بالنسبة لنكت، فإنّ الخطوة التالية يجب أن تركّز على "إعادة تدوير" صافر لضمان عدم وجود تسريبات، داعية شركات النفط لتمويل هذه العملية.

 

وقالت أيضا "أملنا ان تتم عملية الإنقاذ بسلامة وسرعة وأن تجري في المرحلة المقبلة إعادة تدوير سليمة لصافر لانه ستكون هناك تسربات وآثار من النفط الذي كان موجودا"، مضيفة "هذه عملية بحاجة لتمويل ونحن نحمل المسؤولية لشركات النفط التي استخدمت صافر سنوات طويلة".

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الإعلام شريك أساسي في التنمية و نبض الشارع لنقل القضايا التي تشغل المواطنين إلى المسؤولين

استقبل اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي، بمكتبه، بديوان عام المحافظة، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف بالمحافظة برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد، متمنين له دوام التوفيق والسداد وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين بالمحافظة.

وحرص "الجندي " على تحيتهم بشكل شخصي، إذ صافحهم بالأيدي، معربا عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل والذي شعر به منذ وصوله الى محافظة الغربية، مؤكدا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، و إعادة عروس الدلتا لمكانتها التي تستحقها.

واكد المحافظ خلال حديثه مع الإعلاميين و الصحفيين أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام، باعتباره شريكًا أساسيًا في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية، بجانب دوره في رصد نبض الشارع ونقل القضايا المهمة التي تشغل المواطنين الى مسئولي المحافظة.

وأضاف الجندي أن الإعلام في المحافظة سواء كان صحيفة أو مواقع إخبارية أو صفحات تواصل اجتماعي تقوم بواجبها الوطني، حيث ترصد الواقع الخدمي واحتياجات المواطنين، بجانب رفع الوعي لدى المواطنين بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل تحسين جودة وحياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: الإعلام شريك أساسي في التنمية و نبض الشارع لنقل القضايا التي تشغل المواطنين إلى المسؤولين
  • بعملية استباقية.. الإطاحة بمتهمين اثنين وضبط أسلحة في البصرة
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • فيديو | سيف بن زايد: الإمارات تشارك بعملية «العدالة الخضراء» لمكافحة الجرائم البيئية في الأمازون
  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • ابتسام الصبيحي.. أول عضو في البرلمان البريطاني من أصول يمنية
  • باتجاه جدة لنقل الحجاج.. إقلاع أولى طائرات اليمنية المختطفة من مطار صنعاء
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • فتاة يمنية تفوز بعضوية مجلس العموم البريطاني