شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مآل إنجاز مشروع “تي جي في” مراكش أكادير يجر وزير النقل للمساءلة، قال النائب البرلماني عبد الله طائع فن فريق التجمع الوطني للأحرار، إن المغرب يعول على ربط مراكش وأكادير بخط السكة الحديدية فائق السرعة، والذي دعا .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مآل إنجاز مشروع “تي جي في” مراكش-أكادير يجر وزير النقل للمساءلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مآل إنجاز مشروع “تي جي في” مراكش-أكادير يجر وزير...

قال النائب البرلماني عبد الله طائع فن فريق التجمع الوطني للأحرار، إن المغرب يعول على ربط مراكش وأكادير بخط السكة الحديدية فائق السرعة، والذي دعا الملك محمد السادس في خطاب الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء لسنة 2019، إلى التفكير، بكل جدية، في هذا المشروع، في انتظار توسيعه إلى باقي الجهات الجنوبية، لتحقيق قفزة نوعية في مجال النقل السككي وفي الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من خلال ربط شمال المغرب بجنوبه. 

وأضاف طائع في سؤال كتابي حول مآل إنجاز المشروع، موجه إلى وزير النقل واللوجيستيك، ان هذا المشروع الكبير سيكون له دور فعال في دعم القطاع السياحي سيما إذا ما علمنا بأن مدينتي مراكش وأكادير بصفة خاصة وباقي المناطق الجنوبية بصفة عامة، تتوفر على مؤهلات سياحية هائلة، وهو سيسمح بإنعاش القطاع.

وساءل النائب البرلماني، الوزير عن المراحل التي بلغها إنجاز مشروع خط القطار فائق السرعة الرابط بين مراكش وأكادير مرورا بالصويرة، وعن موعد انطلاق الأشغال بهذا الخط؟ وعن خط سير هذا الخط السككي، وكذا عن المدن والمناطق التي تعتزمون إنشاء محطات للنقل السككي بها لاستقبال هذا المشروع الكبير؟.

من جهته، قال محمد ملال النائب البرلماني عن الفريق الإشتراكي، في سؤال كتابي، إن ساكنة إقليم الصويرة وشيشاوة استبشرت خيرا بأخبار عن مرور الخط السريع للقطار (TGV) من مراكش عبر إقليم شيشاوة ومدينة الصويرة للوصول إلى مدينة أكادير عبر الطريق الساحلية.

وأكد النائب البرلماني، أن من شأن هذا المشروع أن يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، ويسرع في التقريب بين هذه المدن خاصة للسياح الوطنيين والأجانب ويحد من حوادث السير ويخفض الاكتظاظ في الطرق، مسائلا وزير النقل عن الآجال والمراحل التي وصلها المشروع، وعن آجال تنفيذه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا المشروع وزیر النقل تی جی فی

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بولاية صلالة اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل، بتكلفة تتجاوز 9 ملايين ريال عُماني. وقع الاتفاقية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بينما وقعها من جانب شركة "AZ Engineers" المهندس سيد أزهر، بحضور سعادة المهندس وكيل الوزارة للنقل.

مقالات مشابهة

  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50%
  • توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو