جريدة الوطن:
2024-07-02@11:25:05 GMT

رمضان 2024.. قصة وأبطال مسلسل “العتاولة”

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

رمضان 2024.. قصة وأبطال مسلسل “العتاولة”

 

 

 

كشفت قناة “MBC مصر” عن بوستر مسلسل “العتاولة” المقرر عرضه في موسم رمضان 2024، من بطولة الفنان أحمد السقا.

ونشرت القناة البوستر على “إنستغرام”، وحمل تعليق: “انتظروا مسلسل العتاولة في رمضان على MBCMASR “.

وتدور أحداثه داخل إحدى الحارات الشعبية، ويتناول العمل العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية التي تبرز جمال الحارة وكل ما فيها.

ويشارك في بطولة العتاولة إلى جانب أحمد السقا،  طارق لطفي، زينة، مي كساب، سامي مغاوي، هدى الاتربي، حنان يوسف، وعدد من الفنانين.

المسلسل من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى..وكالات

 

 

 

 

 

 

 

بيع مسودة لسيناريو فيلم “ستار وورزمقابل  13600 دولار

 

بيعت مسودة أصلية لسيناريو فيلم “ستار وورز” تركها هاريسون فورد الذي أدى فيه دور هان سولو، في شقة بلندن، مقابل 10795 جنيها إسترلينيا (13600 دولار) في مزاد في بريطانيا السبت.

واستُخدم السيناريو عندما كان فورد في لندن لتصوير “ذي أدفانتشرز أوف لوك ستاركيلر”، الجزء الأول من سلسلة أفلام “ستار وورز”، في أستوديوهات إلستري شمال لندن.

واشترى هذه المسودة الرابعة للسيناريو والمؤرخة في الخامس عشر من مارس 1976، هاوي جمع نمساوي في المزاد الذي نظم في دار “إكسكاليبور أوكشنز” للمزادات في هيرتفوردشير شمال لندن.

 

وترك فورد السيناريو في الشقة التي استأجرها في لندن وقتها مع مواعيد التصوير التي بيعت في مقابل 4826 جنيها إسترلينيا ورسالة من وكيل أو صديق بيعت لقاء 177.80 جنيها إسترلينيا.وعثر مالكو الشقة على تلك المستندات واحتفظوا بها لعقود.

وساهم هذا الفيلم الذي أُنتج عام 1977 في صعود فورد إلى الشهرة العالمية وقد أدى بطولة ثلاثة أفلام أخرى من السلسلة هي “ذي إمباير سترايكس باك” (1980) و”ريتورن أوف ذي جيداي” (1983) و”ذي فورس أويكنز” (2015).وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الفن الثالث.. تزيين الجداريات بالكويت

 

بادر عدد من الفنانين الكويتيين بتسخير إبداعاتهم في خدمة المجتمع ونشر قيم الجمال في الشارع من خلال تزيين الأسطح العامة مثل المحولات الكهربائية والجسور وغيرها ضمن مشروع يرعاه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وفريق “مبادر” التطوعي.

ويهدف مشروع “الفن الثالث” الذي انطلق السبت ويستمر لمدة أسبوعين إلى تزيين منطقة المسايل السكنية الواقعة على بعد 20 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة الكويت تمهيدا لنقل التجربة إلى مناطق أخرى في المستقبل، وتوسيعها لتشمل مساحات أكبر ومنشآت مختلفة غير المحولات الكهربائية.

وقال محسن دشتي من فريق “مبادر” إن البداية ستكون في منطقة المسايل لكن الفكرة سيتم نقلها إلى مناطق أخرى، مشيرا إلى أنه تم تخصيص فنان لكل محول للكهرباء، حيث مساحة الجدار في كل محول لا تقل عن 200 متر مربع. وقال دشتي لرويترز إن المواد المستخدمة تم توفيرها من مبادرات شخصية وتبرع من شركات وجمعية المسايل التعاونية، بالإضافة إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ويشمل المشروع أيضا رسم لوحات فنية كبيرة من قبل متطوعين من مدرسي المواد الفنية بالمدارس بالمشاركة مع الأطفال الأقل من 14 عاما، حيث سيتم التبرع بهذه اللوحات بعد الانتهاء من رسمها للمؤسسات العامة في المنطقة كالمستشفى والجمعية التعاونية وغيرهما.

وأشاد دشتي بروح التعاون من أبناء المنطقة “لمّا تشوف الألوان وتشوف الناس من مختلف الفئات والأجناس والأعمار متعاونين على شيء جميل، هذا بروحه (وحده) يعطيك طاقة إيجابية”. وقال دشتي “الفن يعطيك حياة وإيحاء جميلا بأن الدنيا لا تزال بخير.. الفن من أهم العوامل الإيجابية في حياة الإنسان”.

ويتواكب هذا المشروع مع اقتراب احتفال الكويت بأعيادها الوطنية في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من فبراير، كما يتواكب أيضا مع مهرجان القرين الثقافي الذي افتتح الأحد الماضي ويستمر حتى الثاني والعشرين من فبراير.

وقال الفنان محمد الدابي، وهو منهمك بالرسم على سطح أحد محولات الكهرباء، إن هذه أول مرة يرسم فيها على جدارية، معتبرا أنها “فرصة جميلة” أن يتاح له المجال ليرسم على الجداريات.

وأشاد الدابي بمنح الفنانين الحرية في اختيار اللوحات التي يرسمونها “وهو ما جعل المشروع ناجحا”، مثمنا ردود الفعل المشجعة التي يتلقاها من أهالي المنطقة. وقال إن هذه الفرصة توصل بين الفنان والمجتمع، حيث يشعر الناس بالفن ويرونه “كشيء ملموس.. ونبي (نريد) أن نوري الديرة (نري البلد) أشياء جميلة أكثر”.

وقالت الفنانة رزان الصراف إن مشاركتها في المبادرة تأتي لتحقيق الجمال للمجتمع، مشيرة إلى أن لوحتها تدور حول فلسطين والمقاومة، وهي عبارة عن شجرة زيتون كبيرة.

وقالت إنها عاشت في الخارج لفترة طويلة، وعندما عادت إلى الكويت أرادت أن تكون فاعلة اجتماعيا ورأت هذه فرصة لتقديم شيء لخدمة المجتمع، مؤكدة أنها تلمس مساعدة كبيرة من الأصدقاء وأهل المنطقة والمتطوعين من كل أرجاء الكويت. وقالت سالي كمال، وهي فنانة تشكيلية متطوعة مشاركة في المشروع، “إن الفن هو رسالة ينبغي أن تصل إلى كل الناس”.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

نيللي كريم في عمل لايت كوميدي

 

تحارب النجمة نيللي كريم الدجل والشعوذة من خلال مسلسلها الجديد “فراولة” عبر عمل لايت كوميدي، حيث تقدم المسلسل في 15 حلقة، تتناول من خلالها محاربة الدجل والشعوذة ومنتفعي الطاقة ومروجيها.

وتقدم نيللي كريم شخصية فراولة وهي امرأة فقيرة ابنة بواب شهير في منطقة غاردن سيتي، ووالدتها قارئة فنجان، وخلال الأحداث تصبح فراولة سيدة مجتمع من خلال تلك الفكرة.

وتعاقد بشكل رسمي على المشاركة في بطولة المسلسل بجانب نيللي كريم كل من شيماء سيف وصدقي صخر وأحمد فهيم وحجاج عبدالعظيم.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

طبيب يربط صحة الجنين بعمر الوالدين

أفاد رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة سيتشينوف الطبية الروسية البروفيسور الدكتور أناتولي إيشينكو ر بأن هناك صلة بين صحة الجنين وعمر الوالدين. قائلا «يبلغ متوسط ​​عمر المرأة عند ولادة طفل في الوقت الحاضر ما يقرب من 29 عاما. أما في القرن الماضي، وخاصة في بدايته فكانت المرأة تحمل بأول طفل بعمر 19 عاما. فيما كانت النساء في ذلك الوقت يلدن مبكرا وكثيرا، أما الآن فقد تغير كل شيء». مضيفا «ان هذه المشكلة تشمل جميع بلدان العالم وليس روسيا فقط أو بلدا معينا». مبينا «انه في الوقت الحاضر يعمل الأفراد قبل كل شيء على تأمين أنفسهم ومستقبلهم ومن ثم يفكرون بإنجاب طفل. أي بعد أن يكونوا قد تقدموا بالعمر. وهذا للأسف الشديد يؤدي إلى ارتفاع خطر ولادة أطفال مرضى». وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن صحيفة «إزفيستيا» المحلية.

وأكد الطبيب الروسي أن هذا الخطر يزداد بصورة خاصة بعد سن الـ 35، وبصورة حادة بعد سن الـ 40 .وكالات

 

 

 

 

 

 

 

“أوبنهايمر” يتصدر.. القائمة الكاملة لجوائز بافتا 2024

 

تصدر فيلم “أوبنهايمر”، وهو عمل ملحمي مدته 3 ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، قائمة الفائزين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا” السنوي في نسخته الـ77، الأحدالماضي.

وتجمع حشد كبير من النجوم في قاعة المهرجانات الملكية  في لندن، ليشهدوا المنافسة على أفضل الأفلام السينمائية التي أُنتجت العام الماضي 2023.

ومن أبرز الحضور، الأمير ويليام، رئيس بافتا، الذي جاء من دون زوجته كيت ميدلتون، التي لا تزال تتعافى بعد جراحة في البطن، والتقى ويليام بنجم كرة القدم السابق ورئيس نادي إنتر ميامي ديفيد بيكهام.

كما حضر العديد من النجوم، من بينهم يبيكا بادكون، وكيت بلانشيت، ودوا ليبا، وأدغوا وأندوه، وأندرو سكوت، برايس دالاس هوارد، وكالوم ترنر، وشيوتيل إيغيوفور، وديزي إدغار جونز، وداريل وماكورماك، وإيما كورين، وإيما ماكي، وجيليان أندرسون، وهيميش باتل، وهيو غرانت، وإدريس إلبا، وإنديرا فارما، وجيمس مارتن، وجاك أوكونيل، وكيغان مايكل كي، وكينغسلي بن أدير، وليلي كولينز، وماريسا أبيلا، وريبيكا فيرغسون، وشيلا أتيم، وتايلور راسل.

وفاز “أوبنهايمر”، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، بجوائز: أفضل مونتاج، والتصوير السينمائي والممثل المساعد لروبرت داوني جونيور.

وكان الفيلم قد حصل على أكبر عدد للترشيحات وبلغت 13.

وكان من بين أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل ممثل النجم الأيرلندي كيليان ميرفي، الذي لعب دور عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه روبرت أوبنهايمر، كما أن البريطاني كريستوفر نولان كان مرشحاً لجائزة أفضل مخرج.

وقبل بدء الحفل، قال ميرفي في بث مباشر على البساط الأحمر “سعداء جداً… إنه شعور رائع بالنسبة لكل من عمل في الفيلم”.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى  شلل بالمعدة

 

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى أمراض مختلفة، بما فيها مشكلات في الجهاز الهضمي: حرقة، انتفاخ، غازات. وبالإضافة إلى ذلك، قد يحدث شلل في المعدة.

ويقول الدكتور نيكيتا خارلوف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي: “يمكن أن تتسع المعدة لـ 10 لترات أو أكثر. إذا كانت”مدربة” على ذلك، لأن لها إمكانات كبيرة. وكما هو معروف توجد في الولايات المتحدة مسابقات تناول الطعام بين أشخاص محترفين تحظى بشعبية كبيرة. يأكل المشاركون في هذه المسابقات ما يصل حجمه إلى 10 لترات ويعانون من شلل المعدة وهذا مفيد للفوز بالمسابقة، ولكن ليس له أي فائدة للصحة”.

ووفقا للطبيب، عندما تصاب المعدة بالشلل والانتفاخ، يختفي لدى الشخص رد فعل التقيؤ، لذلك يمكنه تناول الكثير من الطعام. ومع ذلك، تضعف الوظيفة الحركية، أي لا يتحرك الطعام عبر الجهاز الهضمي، ما يحدث انسدادا.

وينصح الطبيب لتجنب شلل المعدة بتعديل النظام الغذائي وعدم الإفراط في تناول الطعام، بحيث يجب ألا تزيد كمية الطعام التي يتناولها الشخص في الوجبة الواحدة عن 300 غرام.

ويقول: “أي أن حجم هذا الطعام يعادل تقريبا 300-400 ملليلتر وفقا لكثافة المواد التي يتناولها وهذا الخيار أقل ضررا”.

ووفقا له، إذا شعر الشخص بالجوع بعد تناول الطعام، من الأفضل له أن يصبر بضع ساعات وبعدها يمكنه تناول طعام إضافي.

ويشير الطبيب، إلى أن الإفراط في تناول الطعام هو سبب 85 بالمئة من أمراض المعدة المزمنة.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

ظهور جيريمي رينير في حفل “اختيار الجمهور”

 

اعتلى الممثل الأمريكي جيريمي رينير، الأحد الماضيفي مسرح حفل توزيع “جوائز اختيار الجمهور 2024”.

وفي فيديو نشرته مجلة “ديدلاين” عبر حسابها على منصة “إكس”، رحّب الإعلامي والممثل الأمريكي سومي لو بـ رينير، معرباً عن حماسه وسعادته للترحيب بزميله نجم “مارفل” أن يكون حاضراً في الحفل.

وطالب لو الجمهور بالترحيب بحفاوة والتصفيق العالي والصاخب بنجم مسلسل “عمدة كينغستون” جيريمي رينير.

فيما بدت الابتسامة على وجه رينير، أشار إلى أن جمهوره سعيد جداً، وهو أيضاً سعيد جداً بأن يعود للوقوف في هذا الحفل الرائع. وإذ أشار إلى أن رحلة التعافي خلال العام الماضي كانت قاسية وصعبة جداً، جدّد الإعراب عن سعادته لوجوده في الحفل مع جمهوره، خاتماً بقول: “أنتم الأفضل يا رفاق”.

وكان لافتاً خلال الفيديو، وقوف الممثل البريطاني توم هيدلستون، مؤدي شخصية “لوكي” في أفلام “مارفل”، بمجرد دخول زميله في السلسلة رينير إلى المسرح، مصفقاً بحماس وحرارة.

وسبق لـ جيريمي أن أخبر برنامج ET عن مستجدات تعافيه، لايما ان عاد إلى تصوير موس جدد من مسلسل “عمدة كينغستون” الذي يتطلب الكثير من الحركة، موضحاً أنه يفعل 90% من كل الأشياء التي كان بقوم بها سابقاً.ويأمل مرور 6 أشهر ويعود كما كان بكامل عافيته.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

حقن تكبير العضلات خطر على كهرباء القلب

 

أضاف بحث جديد في جامعة برمنغهام سبباً آخر لعدم استخدام حقن تكبير العضلات في بناء اللياقة البدنية، حيث تبين أن تناول هرمون التوستيسترون يزيد من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب.

تناول هذه الحقن لمدة 6 أسابيع يمكن أن يؤدي إلى تباطؤ لاحق في توصيل الإشارة داخل الأذينين

ووفق “ستادي فايندز”، اكتشف فريق البحث أن الهرمونات الجنسية الذكرية (مثل هرمون التستوستيرون)، والتي يشار إليها أيضاً باسم الستيرويدات الابتنائية الأندروجينية، قادرة على زيادة خطر الرجفان الأذيني.

وتستخدم هذه الحقن المنشطة لتكبير العضلات بين الشباب، وكانت دراسات سابقة قد حذّرت من مخاطرها على صحة القلب.

وأشار الدكتور أندرو هولمز الباحث المشارك إلى أن الشباب الذين يعانون من تغيرات وراثية رئيسية لديهم خطر أكبر للإصابة بمشاكل كهربائية في القلب استجابة لتعاطي الستيرويدات المنشطة.

واكتشف الباحثون أن تناول هذه الحقن لمدة 6 أسابيع، مع ضعف اتصالات الخلايا، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض عمل قناة الصوديوم في أنسجة القلب، وتباطؤ لاحق في توصيل الإشارة داخل الأذينين.

وقالت الدكتورة لاريسا فابريتز الباحثة المشاركة: “يمكن أن تؤدي مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة إلى ظهور مبكر لأمراض القلب”.وكالات

 

 

 

 

 

 

مركبة “أوديسيوس” ترسل صور سيلفي مع الأرض في طريقها إلى القمر

 

التقطت المركبة الفضائية الروبوتية الخاصة “أوديسيوس” عددا من صور السيلفي المذهلة مع كوكب الأرض في الخلفية، بعد وقت قصير من إطلاقها نحو القمر.

وقالت شركة Intuitive Machines المالكة لمركبة الهبوط “أوديسيوس” (Odysseus)، وهي أول كيان خاص يهبط بمركبة فضائية على سطح القمر، إن الصور تم التقاطها بواسطة المركبة الروبوتية بعد انفصالها عن صاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبيس إكس”.

وأطلقت مركبة “أوديسيوس” من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا صباح الخميس 15 فبراير على متن صاروخ “فالكون 9”.

وتعد “أوديسيوس” واحدة من أوائل مركبات الهبوط التي شاركت في برنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية (CLPS) التابع لناسا، والذي يهدف إلى توصيل حمولات علمية وتكنولوجية إلى سطح القمر باستخدام شركاء تجاريين.

ويمثل برنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية (CLPS) مكونا رئيسيا لبرنامج “أرتميس” التابع لناسا الذي يخطط لإقامة وجود بشري مستدام على القمر، بإنشاء قاعدة مأهولة بالقرب من القطب الجنوبي للقمر بحلول نهاية عشرينيات القرن الحالي.

وتحمل مركبة الهبوط “أوديسيوس” ست تجارب وعروض تكنولوجية من ناسا، إلى جانب ست حمولات خاصة، في مهمتها الحالية IM-1، والمعروفة أيضا باسم مركبة الهبوط Nova-C.

ولم تكن مهمة IM-1 هي أول محاولة لبرنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية للانطلاق من الأرض، حيث كانت الرحلة الأولى لمركبة Peregrine، وهي مركبة هبوط على سطح القمر صنعتها شركة Astrobotic في بيتسبرغ، والتي انطلقت الشهر الماضي على متن صاروخ United Launch Alliance Vulcan Centaur.

وسارت عملية الإطلاق بشكل جيد، لكن Peregrine عانت من تسرب الوقود بعد وقت قصير من انفصالها عن المرحلة العليا للصاروخ. ولم تتمكن مركبة الهبوط من الوصول إلى القمر، لذلك قام القائمون عليها بتوجيهها إلى تدمير متحكم فيه في الغلاف الجوي للأرض في 18 يناير.

وبالنسبة لمركبة “أوديسيوس”، فإن الرحلة تسير بسلاسة حتى الآن، وفقا لشركة Intuitive Machines، والتي أكدت أن المركبة سليمة وتتواصل مع مركز التحكم في المهمة في هيوستن بينما تتجه نحو القمر لمحاولة الهبوط المخطط لها في 22 فبراير.

وتعمل أنظمة “أوديسيوس” المختلفة بشكل طبيعي، بما في ذلك محركها، الذي اجتاز للتو اختبارا نهائيا في الفضاء السحيق.

وقالت الشركة في منشور على منصة “إكس”: “أطلقت وحدات التحكم في الطيران في شركة Intuitive Machines بنجاح أول محرك يعمل بالميثان السائل والأكسجين السائل في الفضاء، ما أدى إلى استكمال تشغيل محرك مهمة IM-1. وقد شمل إطلاق المحرك هذا احتراق محرك الدفع الرئيسي بالكامل وخفض مستوى الخانق اللازم للهبوط على القمر”.

وسيكون النجاح في محاولة الهبوط القادمة تاريخيا، حيث لم تهبط أي مركبة فضائية خاصة بهدوء على سطح القمر.وكالات

 

 

 

 

 

البروتين الزائد في النظام الغذائي يزيد من خطر تصلب الشرايين

 

تعتبر الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين ضرورية للرياضيين أو لاعبي كمال الأجسام أو الأفراد الذين يحاولون فقط تحسين كتلة العضلات وقوتها. ومع ذلك، تدعو نتائج دراسة جديدة إلى إعادة التفكير في الفوائد الصحية لتناول الكثير من البروتين.

عندما تتجاوز نسبة البروتين 22% من السعرات الحرارية اليومية يتزايد خطر تصلب الشرايين

فقد وجد باحثون في جامعة بيتسبرغ أن البروتين الزائد في النظام الغذائي يزيد من خطر تصلب الشرايين وتضييقها.

وبحسب “ستادي فايندز”، أجرى الباحثون تحقيقاً شاملاً، جمع بين التجارب البشرية والدراسات على الحيوانات وفي المختبر.

وتوصل فريق البحث في جامعة بيتسبرغ إلى أنه عندما تتجاوز نسبة البروتين معدل 22% من السعرات الحرارية اليومية يتزايد خطر تصلب الشرايين.

وحدد الباحثون الليوسين، وهو حمض أميني موجود في الغالب في الأطعمة الحيوانية مثل لحوم البقر والبيض والحليب، كلاعب رئيسي في تعزيز المسارات المرتبطة بتصلب الشرايين.

وحذّرت النتائج من تزايد شعبية الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين، والتي يتم اتباعها بهدف إنقاص الوزن.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف” يبدأ خدماته التشغيلية

بدأ القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف (إف واي-3 إف)” خدماته التشغيلية رسمياً أمس الإثنين، بعد مراجعات اختبار نظام التطبيق الأرضي في المدار وعمليات التشغيل التجريبي، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية.

وسيتولى القمر “إف واي-3 إف” المهام في المدار التي كان يقوم بها القمر الاصطناعي “إف واي-3 سي”، وسيقدم خدمات في مجالات التنبؤ بالطقس والتنبؤ بالمناخ ومراقبة الكوارث والرصد البيئي.

ويمتلك القمر المجهز بـ10 أدوات تشغيلية، القدرة على إجراء عمليات رصد كاملة الطيف وعالية الطيف وكمية، تعزز دقة رصد الغلاف الجوي العالمي والظروف البيئية السطحية، بما في ذلك معلومات درجة حرارة الغلاف الجوي ورطوبته والغازات النزرة وتوازن إشعاع الأرض.

جدير بالذكر أن القمر الاصطناعي “فنغيون-3 إف” أُطلق من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في 3 أغسطس 2023.وام


مقالات مشابهة

  • مريم الجندي تعلن انضمامها لفريق عمل الجزء الثاني من مسلسل «العتاولة»
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف” يبدأ خدماته التشغيلية
  • ميمي جمال تتعاقد على مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين