أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، تفاصيل عملياتها العسكرية اليوم، ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عدوانهم على الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع.

مقاتلو الفصائل يكبدون الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة

وقالت وسائل إعلام خاصة بالفصائل، على تطبيق «تليجرام»، إن مقاتلي الفصائل نجحوا في استهداف دبابتين من نوع «ميركافا» بقذائف «الياسين 105» في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما خاضوا معارك ضارية مع قوات الاحتلال، في محور التقدم جنوب حي الزيتون، ورصدت الفصائل عددا من طائرات الاحتلال التي حضرت لإخلاء القتلى والمصابين جراء الاشتباك.

مجموعة من عناصر المقاومة من الاشتباك مع جنود الاحتلال

واستهدفت الفصائل الفلسطينية، دبابة من طراز «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، واشتبكت مجموعة من مقاتلي الفصائل مع جنود الاحتلال وأجهزوا على جندي إسرائيلي من المسافة صفر، في غزة.

وفجرت الفصائل عبوة ناسفة في قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مكونة من 7 جنود في أحد المنازل، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة «بلوك ج» غرب مدينة خان يونس.

ودمرت الفصائل ناقلة جنود إسرائيلية بقذيفة «تاندوم» جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، ودكت تجمعات لجيش الاحتلال بنفس المكان باستخدام قذائف «الهاون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال القسام كتائب القسام المقاومة الاحتلال الإسرائیلی جنوب حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، الجمعة، تمكن عدد كبير من مقاتليها من الإغارة على مقر لقيادة عمليات الجيش الإسرائيلي المتحصنة جنوب شرق حي "تل السلطان" بمدينة "رفح" جنوب قطاع غزة، بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد، منفذة عمليات قنص.

وأكدت كتائب القسام في بيان، اليوم أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وقالت كذلك إن مقاتليها أفادوا بعد عودتهم من خطوط القتال بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزار بحي الشجاعية في مدينة غزة شمال القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلي بقذيفة "TBG"، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة "الصفر"، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وتابعت: "وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

واستهدفت كتائب القسام دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابة من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية.

وتمكّن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، بعدة صواريخ قصيرة المدى.

 

مقالات مشابهة

  • ‏تلفزيون فلسطين: قتيلان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في غزة
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • المقاومة الفلسطينية: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بالشجاعية
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة