يمانيون../
شهدت مديريات محافظة حجة فعاليات ووقفات تربوية بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد تحت شعار ” يد تحمي .. يد تبني “.

ففي الفعالية التي نظمتها إدارة التربية والتعليم بمديرية بني قيس أشاد مدير المديرية محمد الشهاري بمناقب الشهيد الرئيس الصماد الذي جسد الأنموذج المشرف لرجل الدولة والمسئولية.

وأشار إلى دور المشروع القرآني للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في صقل شخصية الشهيد الرئيس الصماد واكتساب المؤهلات الإيمانية التي استحق أن يكون بها رجل المسؤولية.

كما ألقيت كلمة أكدت حرص الشهيد الرئيس على أداء واجبه الإيماني بكل مسؤولية وعزم، مشيرة إلى أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد الرئيس الصماد في أداء المسؤولية والتضحية في سبيل الله.

تخلل الفعالية فقرات تكريمية وإنشادية ومشاركات متنوعة.

فيما أكدت كلمات الفعاليات والوقفات بمدارس مديريات المحافظة، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد والشهيد الرئيس للتذكير بما قدماه من تضحيات من أجل الشعب اليمني.

واستعرضت صفات الشهيد الرئيس الصماد الذي أطلق مشروعه الوطني في خضم العدوان على الوطن تحت شعار ” يد تحمي .. يد تبني” وتحول إلى مشروع وخارطة طريق للدولة في كل المجالات.

وباركت الكلمات عمليات القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن الوطن والانتصار للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان والحصار.

تخللت الفعاليات والوقفات فقرات طلابية متنوعة وأناشيد وقصائد شعرية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید الرئیس الصماد

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • «فري فاير» تبدأ احتفالاتها الكبرى بالذكرى السنوية السابعة على إطلاق اللعبة
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية ثقافية في حجة بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • حجة.. فعالية ثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • فري فاير تحتفل بدأ بالذكرى السنوية السابعة
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم