أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، أن الدوحة تلقت تأكيدات من حركة "حماس" باستلام شحنة من الأدوية والبدء في إيصالها إلى الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

"حماس" تهدد بتعليق المشاركة في المفاوضات إذا لم تدخل المساعدات إلى شمال غزة فيتو أمريكي في مجلس الأمن ضد مشروع قرار جزائري يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة مصر: الفيتو الأمريكي بشأن وقف النار في غزة سابقة مشينة في تاريخ مجلس الأمن

وأضاف أن هذه الخطوة جاءت تنفيذا لاتفاق الحركة وإسرائيل بوساطة دولة قطر بالتعاون مع فرنسا منتصف الشهر الماضي.

وأوضح الأنصاري أن قطر تلقت هذه التأكيدات باعتبارها وسيطا في الاتفاق الذي يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها الأسرى في القطاع.

وأكد المتحدث استمرار الوساطة القطرية في مختلف الملفات، مع الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصة في تبادل الأسرى والمحتجزين والجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

المصدر: وزارة الخارجية القطرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة

الثورة نت/..

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة رئيس مجلس شورى الحركة، محمد درويش، مع الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، بحث الطرفان -وفق بيان لحماس، اليوم الخميس، مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطور إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان.

وشدّد وفد حماس على العلاقة الإستراتيجية مع ايران ومحور المقاومة، مشيدا بما يتم من إسناد للشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة أمام العدو ، وخاصة ما تم من ثأر لاغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران وذلك عبر هجوم صاروخي نفذته إيران ضد مواقع وأهداف للعدو .

وعبّر الوفد عن عظيم تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله وثلة من قادة الحزب في جرائم صهيونية متتالية، وكذلك اللواء عباس نيلفروشان، معتبرا أن هذه الدماء لن تزيد الجميع إلا الإصرار على المضي بذات الدرب والطريق نحو القدس.

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏