إيرادات ضعيفة اكتفى بها فيلم مطرح مطروح، في دور العرض المصرية، في ثاني ليالي عرضه، أمس الخميس، محققًا فقط 256 ألف جنيه، متذيلًا شباك تذاكر الأفلام بعد أفلام بيت الروبي، البعبع، تاج، مستر إكس.

أخبار متعلقة

«مطرح مطروح» لمحمود حميدة يحقق 191 ألف جنيه في أول أيام عرضه

«مطرح مطروح» يبدأ منافسات موسم الصيف السينمائى

سكوت آدكنز الشهير بـ«بويكا» يدعو الجمهور لمشاهدة فيلم «مطرح مطروح» (فيديو)

قصة فيلم مطرح مطروح

تدور أحداث فيلم «مطرح مطروح» في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينيات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصرى وعائلته للخطر أثناء لقضاء اجازتهم الصيفية على بحر مطروح وقت نشوب حرب ما، وسرعان ما يتعرضوا لمواقف صعبة مع قوات الجنود الأجنبية.

- صورة أرشيفية

أبطال فيلم مطرح مطروح

مطرح مطروح بطولة الفنان محمود حميدة، كريم عفيفي، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومحمد السعدني، وأيضا النجم العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية «بويكا»، والعمل من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي.

صورة نشرها الفنان كريم عفيفي مع الفنان محمود حميدة من كواليس تصوير فيلم «مطرح مطروح» وعلق «قريبا» - صورة أرشيفية

فيلم مطرح مطروح مطرح مطروح اعلان فيلم مطرح مطروح كواليس فيلم مطرح مطروح محمود حميده مطرح مطروح فيلم مطرح مطروح شيماء سيف فيلم مطرح مطروح ليلى احمد زاهر في فيلم مطرح مطروح مطرح مطروح كريم عفيفي مشاهدة فيلم مطرح مطروح موعد عرض فيلم مطرح مطروح فيلم مطرح مطروح تحميل مباشر فيلم مطرح مطروح مشاهدة يوتيوب مطروح التمثيل في فيلم مطرح مطروح مطروح مطرح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فيلم مطرح مطروح مطرح مطروح فيلم مطرح مطروح شيماء سيف مطرح مطروح كريم عفيفي مطروح مطروح مطرح فیلم مطرح مطروح مطروح مطرح

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 علق قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، على ما أثير حول معرض "في صحبة محمود سعيد"، المقرر إقامته بمجمع الفنون بالزمالك، شهر يوليو الجاري.

وتضمن البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للقطاع التالى:  

بشأن ما تم تداوله مؤخراً على عدد من صفحات (فيسبوك) وأخذت عنه عدد من المواقع الصحفية، حول معرض "في صحبة محمود سعيد" والمُقرر إقامته بمجمع الفنون بالزمالك (قصر عائشة فهمي) شهر يوليو الجاري، وإدعاء أنه تم (العبث) وإتلاف بعضٍ من لوحات الفنان الرائد محمود سعيد، والمطالبة بوقف المعرض !!!لذا وجب علينا توضيح الحقائق بعيداً عن المغالطات والمبالغات التي وردت فيما تم نشره، وذلك من خلال النقاط التالية :

أولاً: ما ورد بشأن إتلاف لوحات الفنان محمود سعيد .. فحقيقة الأمر أنه أثناء تعليق إحدى اللوحات تعرضت لاحتكاك بسيط تم معالجته على الفور بمعرفة المتخصصين بالإدارة العامة لبحوث صيانة وترميم الأعمال الفنية وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحداث العارضة.

ثانياً: بشأن ما نُشر حول وجود عدد ( ثمانية براويز تم تغييرها بمعرفة مجمع الفنون فحقيقة الأمر أنه:

1. الأطر المُشار إليها لا تمت لمحمود سعيد بصلة إنما تخص لوحات بعض من أصدقائه وهي من مقتنيات متحفي الفنون الجميلة بالإسكندرية والجزيرة، وكان قد تم فك براويزها عام 2009 بعد نقل مقتنيات متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ضمن خطة تطويره وترميم مقتنياته.

2. بعض الأعمال لم يتم إعادة تأطيرها بنفس البرواز لأسباب فنية، أما ما أثير بشأن تغيير البرواز وإظهاره على أنه جريمة كبرى !!!! فإن هذا الإجراء وارد حدوثه في كل متاحف العالم وهناك حالات تستوجب ضرورة تغيير البرواز من بينها على سبيل المثال (الإصابة الحشرية – التسوس ....إلخ).

3. نؤكد أن جميع براويز لوحات الفنان محمود سعيد لم يتم المساس بها.

ثالثاً: ما تم نشره من مراسلات متداولة بين إدارة القطاع ذات الصلة في هذا الشأن هو أمر يؤكد التربص والتصيد، علماً بأن ما تم نشره بمثابة شهادة على حرص القطاع الحفاظ على مقتنياته.

رابعاً: نقدر ونثمن النقد البناء من الفنانين والنقاد والمثقفين وأصحاب الرؤى، دون تفريط في حق القطاع الأدبي والقانوني ضد كل من يتعرض له وللعاملين به بالإساءة والتشهير دون وجه حق، مؤكدين مرة أخرى على ترحيب إدارة القطاع واستعدادها الدائم للرد على أية استفسارات أو تساؤلات وأن أبواب القطاع مفتوحة أمام الجميع.

أخيراً .. يدعو قطاع الفنون التشكيلية جموع الفنانين والنقاد والأكاديميين والمهتمين بالفنون التشكيلية لزيارة معرض "في صحبة محمود سعيد" فور افتتاحه بقصر عائشة فهمي للاستمتاع والاستفادة من الجرعة الفنية والبحثية المقدمة في فلسفة العرض، والوقوف على حقيقة الأمور.

وكان قد كشف  الفنان والناقد صلاح بيصار، فى منشور له عبر صفحته الرسميه على موقع "فيس بوك"، عن تعرض أعمال الفنان محمود سعيد، والمزمع إقامة معرض لها بمجمع الفنون بالزمالك، إلى التلف.

وناشد “بيصار” وزارة الثقافة المصرية، بضرورة النظر فى ملف تخريب أعمال الرائد محمود سعيد، مؤكدًا أنه أصبح خارج نطاق قطاع الفنون التشكيلية، كما استنجد برئيس الوزراء من أجل الحفاظ على تراث الإبداع التشكيلى المصرى.

 

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • فيلم «اللعب مع العيال» يكتفي بـ مليون جنيه بدور العرض أمس
  • على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش
  • أحمد المالكي يعلن عن تعاون فني جديد مع كريم محسن | صورة
  • تشكيل مباراة الاتحاد السكندري والداخلية في الدوري المصري
  • مباراة ملاكمة بين كريم عبدالعزيز وأحمد عز: تفاصيل وتعليقات
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة شباك التذاكر بإيرادات 400 ألف جنيه
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر شباك التذاكر بإيرادات 5 ملايين جنيه
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا