يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة أحلام الجريتلي التي ولدت في مثل هذا اليوم 20 فبراير عام 1948،وتوفيت في 28 فبراير 2021 ميلاديًًّا، الموافق 16 رجب 1442، عن عمر ناهز 73 عام.

 

 

حياة أحلام الجريتلي الشخصية

 

 

هي الشقيقة الصغرى للممثلة إنعام الجريتلي، اشتهرت بالأعمال التلفزيونية والسينمائية، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، وهي متزوجة من الدكتور شرين محمد حسين.

وتخرجت أحلام الجريتلي من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلي الرغم من أصولها الشركسية، استطاعت التعبير عن ملامح السيدة المصرية.

 

اللحظات الأخيرة في حياة أحلام الجريتلي

 

وكشف أحمد الجريتلى، نجل شقيق الفنانة أحلام الجريتلى، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياة عمته قائلا: "كانت قاعدة فى البيت، وفجأة وقعت من طولها".

وعن سر غياب والدته الفنانة أنعام الجريتلى عن صلاة الجنازة على شقيقتها قال أحمد الجريتلى إن والدته تعرضت لأزمة صحية أفقدتها الحركة بعد وفاة شقيقتها وهو ما جعلها تتغيب عن حضور الصلاة ولكنها تواجدت داخل المقابر من أجل إلقاء نظرة الوداع على شقيقتها الراحلة.

 

آخر كلمات أحلام الجريتلي قبل وفاتها


قامت الفنانة أحلام عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، حيث تحدثت عن الموت وعن وفاة زوج أختها وعلقت قائلة: "الدنيا دى غريبة، يوم فرح ويوم حزن، إمبارح الكل بيهنيني بعيد ميلادي، والنهارده الكل بيعزيني في محمد زوج أختي المرحومة آمال ووالد وائل وريم، سبحان الله وأهي ماشية، شوية حزن وشوية فرح، وآخرتها متر في متر".

وقصدت بهذا المنشور أنها كانت تعيش يوم من الفرح وتحتفل وسط عائلتها بعيد ميلادها يوم 21 من الشهر الجاري، وفي اليوم التالي كان يوم حزين وهوبعد إحتفالها بعيد ميلادها جاء خبر وفاة زوج أختها الراحلة " أمال"، وذلك قبل وفاتها بعدة أيام فقط.

 

إشاعة وفاة الفنانة أحلام الجريتلي إثر أزمة صحية

 


نفي اليوم بعد أن ترددت إشاعات تفيد بأن الفنانة أحلام الجريتلي توفيت أثر تعرضها لأزمة صحية، حيث أكد على أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأن هذا الكلام عار تمامًا.

فقال من خلال تصريحاته الأخيرة: الفنانة أحلام الجريتلي كانت بحالة صحية جدية، ولم تظهر عليها أي أعراض أو شكوا من تعرضها لإزمات صحية، حيث كانت تقوم بتصوير مشاهها وتمارس عملها بشكل طبيعي، وكانت من المفترض أن تقوم بتصوير والمشاركة بأكثر من عمل فني من المفترض أن يذاع في السباق الرمضاني القادم لعام 2021م.

وأكمل عزوز عادل قائلًا: "نت لسه مكلمها من كام يوم وكانت كويسة وزي الفل»، متابعًا: «كان عندها أوردر بكرة في مسلسل نسل الأغراب، وكانت بتستعد له عادي، لكن القدر له رأي آخر".

 

الأعمال الدرامية للفنانة أحلام الجريتلي

 

وقدمت الفنانة أحلام الجريتلي، العديد من الأعمال الدرامية من بينها، «حكايات المدندش، من أطلق الرصاص على هند علام، لحظات حرجة، السندريلا، راجل وست ستات، الأسطورة، يونس ولد فضة، اللعبة 2، مسلسل لؤلؤ، مسلسل الفتوة».

وكانت آخر أعمالها مسلسل «نسل الأغراب»، الذي عرض في رمضان 2021 بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحلام الجريتلي الفنانة أحلام الجريتلي

إقرأ أيضاً:

من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل

سرايا - نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين رفيعي المستوى أن (إسرائيل) كانت تعرف مكان حسن نصر الله منذ أشهر لكنها قررت تغتاله في الأسبوع الماضي لأنه “كانت هناك مخاوف من اختفاء نصر الله مرة أخرى”.


وصدر أمر مهاجمة مخبأ نصر الله، الجمعة، وأسقطت قوات الاحتلال 80 قنبلة تزن الواحدة منها طناً على المكان خلال دقائق معدودة.

وقيل إن مخبأ زعيم حزب الله كان عبارة عن مخبأ تحت الأرض في أحد أحياء بيروت المزدحمة للغاية، وقد تم بناؤه تحت أربعة مبان متعددة الطوابق، وفي الواقع، كان هذا المكان مكان اجتماع قادة حزب الله.


وقال مسؤول في المخابرات الفرنسية لقناة ” TLC” الفرنسية، إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية “كان لديها بالتأكيد جاسوس على الأرض”.


وأضاف: “إن سرعة عمل الجيش الإسرائيلي والموساد وتأكيد وفاته على الفور يدل على أن أحداً من داخل حزب الله تعاون معهم، وكانت هذه العملية وعملية تفجير أجهزة البيجر ناجحة بفضل تعاون أحد الأشخاص من داخل التنظيم معهم”.


ويقول مسؤول سابق في الموساد أيضًا إن الجيش الإسرائيلي “لا يثق في الصور، فلا بد أن يكون هناك عميل بشري أكد دخول نصر الله إلى المبنى المستهدف، أو جاسوس إسرائيلي خارق أو عميل محلي أراد تصفية الحساب مع نصر الله”.


وأضاف “كثيرون لم يحبوه، لقد ساد التشاؤم الشديد في حزب الله، لأنهم يريدون أن يعرفوا بأي ثمن من الذي قدم المعلومات إلى الإسرائيليين”.


ووفقاً لخبير الاستخبارات الفرنسي، فإن وجود نصر الله في الموقع ربما كان مخططاً له أو بتوجيه من (إسرائيل). ويقول: “إن وجوده في هذا الاجتماع مع قادة رفيعي المستوى وضابط عسكري إيراني كبير لم يكن من قبيل الصدفة.


ومن المحتمل أن قيادة حزب الله حصلت على معلومات استخباراتية مضادة مفادها أن (إسرائيل) تخطط لمهاجمة بيروت وتريد شن هجوم بري على لبنان”.


وفعلت (إسرائيل) نفس الشيء مع الرجل الثاني في حماس. وكانت القصة أنهم أرادوا إخراج نصر الله من مخبئه”.

إقرأ أيضاً : كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟إقرأ أيضاً : "بـ 80 قنبلة خارقة للتحصينات تزن الواحدة منها طنًا" .. تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصراللهإقرأ أيضاً : برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ وفاة طبيب وأسرته بحادث مأساوي بالصحراوي
  • عاجل.. مفاجآت اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ إسرائيل لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • اللحظات الأخيرة لاغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين