كتبت - داليا الظنيني:
قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية، إن غرة شهر رمضان فلكيًا توافق الإثنين 11 مارس.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء: أنه طبقًا للحسابات الفلكية، سيكون عدد أيام شهر رمضان هذا العام 30 يوما، أما آخر أيام شهر رمضان سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان.

وتابع: أول أيام رمضان هو الأقل في عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم تصل لـ 13 ساعة و18 دقيقة، واليوم الأخير هو أطول أيام رمضان في عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و14 دقيقة.

اقرأ أيضا :
أستاذة مناعة تكشف سر تساقط الشعر عند البنات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان استطلاع هلال رمضان شهر رمضان البحوث الفلكية طوفان الأقصى المزيد شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة

مع اقتراب ذكرى ميلاد خير الأنام، تتجلى في قلوب المؤمنين مشاعر الإيمان والمحبة، وتزداد أواصر الأخوة والتآخي، لتفصلنا ساعات قليلة تفصلنا عن المناسبة الدينية الأكثر انتظارا على مدار العام الهجري، إذ يعد موعد المولد النبوي الشريف من أبرز اهتمامات المسلمين في الفترة الحالية، حرصا منهم على الاحتفال بتلك المناسبة بالطرق التي اعتادوا عليها، فهناك من يحب الإكثار من الذكر في هذا اليوم، وهناك من يحب الصوم لإحياء ذكرى الرسول، واقتداءا بالسنة بصوم يومي الاثنين والخميس، الأمر الذي يجعل الكثير منهم يرغب في معرفة متى موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

متى موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

وللإجابة على تساؤل متى موعد المولد النبوي الشريف 2024، فيأتي يوم 12 من ربيع الأول الموافق غدا الأحد 15 سبتمبر الجاري، على أن تكون الإجازة الخاصة بالمولد النبوي الشريف، والمحددة من جهة مجلس الوزراء غدا الأحد الموافق 15 سبتمبر أيضا، ولا يتم ترحيلها وفق ما جرت العادة لأن المناسبة تأتي في اليوم التالي للإجازة الأسبوعية مباشرة.

هل يحصل العامل على أجر مضاعف في إجازة موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

وفق قانون العمل، تعد إجازة المولد النبوي الشريف من الإجازات الرسمية التي تمنح فيها الدولة للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، وفي حالة العمل في هذا اليوم، يحق للعامل الحصول على أجر مضاعف عن عمله في يوم الإجازة ذلك.

هل يتبقى إجازات أخرى حتى نهاية العام الحالي؟

 وبعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف، يتبقى يوم واحد فقط إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع العام والخاصن وهي إجازة ذكرى حرب أكتوبر، التي يفصلنا عنها أيام قليلة، تصل مدتها إلى أقل من شهر.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • بعد إعلان البحوث الفلكية.. ما تأثير الخسوف القمري على الرؤية؟
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • مشجع لنادي الريان يوجه رساله لميتروفيتش.. فيديو
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للموظفين.. خلال أيام
  • في ذكرى «المولد النبوي».. حكم الصيام وطريقة الاحتفال الشرعية
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل