قال مندوب فلسطين بمجلس الأمن، رياض منصور، «إنَّ جميع الخيارات متاحة أمامنا، وفي انتظار استئناف الجلسة الطارئة، وسنقرر متى سنفعل هذا وإذا كنا سنستخدم نفس اللغة أم لغة أخرى».

مندوب فلسطين: كل الخيارات متاحة

وتابع مندوب فلسطين بمجلس الأمن، في كلمته بمؤتمر عُقد على هامش اجتماعات مجلس الأمن اليوم: «كمجموعة عربية، نفكر في عديد من الاحتمالات، مثل من سيستخدم حق الفيتو، وكيف سيكون مسؤولا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؟.

. والأمر مرجح حدوثه خلال الأيام العشرة المقبلة، وكل الخيارات متاحة أمامنا، وسنستمر في الاجتماع كمجموعة عربية ونناقش هذه الخيارات، ولن نتوقف حتى ننجح في التوصل لوقف إطلاق النار».

وأكد: «بإمكاننا توقع خطوة من المجموعة العربية في وقت قريب بالجمعية العامة، وعلى الأرجح سنتصرف وفقا لهذا، وندافع بشكل قوي عن الأمين العام ومركزه في الدعوة لوقف إطلاق النار مبكرا، ونحييه على شجاعته في إثارة المادة 99 بمجلس الأمن، ونحن مدافعون عن كل وكالات الأمم المتحدة التي تعمل بالمجال الإنساني».

وقال إنَّ جميع ما قيل بشأن حرب غزة من الطرف الآخر مجرد أكاذيب لا تعكس الواقع، ويجب فضح التعنت والغرور وعدم الاستماع للمجتمع الدولي وأعضاء مجلس الأمن ويجب الإشارة إلى عدم تنفيذ إسرائيل لقرارات مجلس الأمن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية مجلس الأمن العدوان الإسرائيلي مندوب فلسطین بمجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى

الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، الحرص على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى و كافة المؤسسات الدستورية لما فيه خدمة خير الوطن و مسار البناء و التغيير.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • بث مباشر.. انطلاق الجلسة الافتتاحية لأعمال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية لأعمال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب بعد قليل
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية